تفتيح المنطقة الحساسة في جسم المرأة

تهتم المرأة دائما بمظهرها  أمام الجميع وخصوصا عند إقبالها علي مرحلة الزواج وخاصة بتفتيح الأماكن الحساسة والحفاظ عليها فتحتاج دائما أن لا يشعر من تحب بأي ضيق تجاهها وكما نعلم جميعا أن هذه المنطقة تشغل حيز كبير من الاهتمام من ناحية الطرف الاخر عند الإقدام علي الزواج .

والجمال صفة من صفات المولي عز وجل ميز به عباده فلكل امرأة منا جمالها الخاص الذي صوره الله لها فمنهم من يستخدم ذلك الجمال والرونق الاستخدام الصحيح ومنهم من لا تهتم به .

ولكن لكي تحافظي علي منزلك وتبدعي فيه وتقربي زوجك ومن حولك بجمالك تم الإعداد وابتكار عدة اشياء يتناولها الجميع وايضا يوجد ما هو طبيعي لذلك .

ومن ثم يجب الاعتناء ايضا ببعض المناطق لان تركها يسبب اضرار بالغة وخطيرة في بعض الاحيان كما تعد تلك المناطق مهمة جدا للجانب الحسي والمبهر للزوج

وسوف نتناول في هذا المقال كيفية تفتيح هذه الأماكن والتعرف علي أسباب اسمرارها للحفاظ عليها

شرح كيفية اسمرار الأماكن الحساسة

يحرص البعض عند التعامل مع هذه المنطقة علي معرفة طرق علاجها وهناك العديد من العوامل المؤثرة علي اسمرارها:

تؤثر الرطوبة وعدم التهوية كماهو الحال بالنسبة لعدم استخدام الأقمشة القطنية بطريقة مستمرة علي اسمرار هذه المنطقة.

عادة ما يتحول لونها إلي اللون البني الغامق كما تتكون البكتريا وتتحول إلي اللون الأسود في بعض الأحيان لذا يجب العناية الفائقة بهذه الأماكن كي لا تتعرض لبكتريا ومن ثم تتكون البثور.

كثيرا ماتعاني السيدات من هذه المشكلة وخاصة في  فصل الصيف حيث ارتفاع الحرارة والعرق يؤديان بالضرورة إلي كثرة الالتهاب ويرجع السبب كما ذكرنا من قبل إلي قلة التهوية وعدم استخدام الأقمشة القطنية.

ولكن من الممكن أن نعتني بهذه المنطقة وتفتيحها وتبييض الجلد ويمكن عمل بعض الخلطات التي تساعد في ذلك .

1-أولا نقوم بالحرص علي نظام يومي لاستخدام المنظفات الغير كاوية حيث تساعد علي التخلص من الالتهاب ولكن نتوخى الحذر من الملامسة الداخلية.

2-إحرصي سيدتي علي الحصول علي مظهر لائق دائما وبشرة ناعمة ونضرة واستخدام القماشة القطنية المبللة كل ثلاث ساعات وقومي باستبدال الملابس المصنوعة من أقمشة البولي استر بالملابس القطنية التي تحافظ علي جلدك.

3-يجب عليكالاهتمام بنظافتك الشخصية كثيرا وإزله الشعر نهائيا من الجذور وإبقاء هذه المنطقة ناعمة.

4-احرصي دائما علي استخدام الآلات الناعمة علي بشرتك وابتعدي عن الآلات الحادة لتجنب البكتريا الضارة.

5- من الصحي عند كبر حجم الفخذين استماع الفازلين لترطيبها يوميا ومن الأفضل وضع أقمشة قطنية بينهما ومن الحيث في هذه الأيام ما يسمي بلبس الفخذ الذي يستخدم لتلك الأحجام الكبيرة.

6-من أهم طرق العلاج الحفاظ علي تلك المنطقة ناعمة جافة ومن أهم الأسباب المؤدية إلي اسمرارها هو زيادة نسبة الصديد في البول ولابد من علاجه لتجنب المشاكل ولابد أيضا أن تكون الملابس بين الفخذين طويلة كي نتجنب الاحتكاك المؤدي للبكتريا.

7-يجب استخدام الصابون الطبي المناسب والديتول المخفف بالماء دون الملامسة الداخلية.

8-يجب عليك استخدام فوطة خاصة كما يجب استخدام البودر لهذه المنطقة  لضمان جفافها.

9-يجب عليك تجنب استخدام الآلات الحادة  والكريمات لإزالة الشعر لأنها تسبب اسمرار هذه المناطق ومن المفيد استخدام بعض الزيوت والأعشاب والخلطات المفيدة لتفتيح هذه المنطقة .

10-يجب عليكاستعمال الفوط الشخصية الخاصة بكي أثناء الدورة الشهرية والتي تحافظ علي جمال ونضارة هذه المنطقة حيث من أكثر الأسباب شيوعا الالتهابات التي تحدث في تلك الفترة فيجب عدم استخدام المواد التي تسبب التهاب البشرة في تلك المناطق.

نقدم لكي سيدتي وصفات التفتيح المذهلة

خلطة الزبادي والبرتقال: تعد هذه الوصفة من الخلطات الفعالة لتفتيح المناط الحساسة بطريقة ملموسة حيث توجد في البرتقال والزبادي درجة معينة تعطي نتيجة مبهرة في تفتيح تلك المنطقة والتخلص من الخطوط البيضاء وخاصة تقوم باستخدامها العروس المقبلة علي الزواج لمدة ساعة ثم يتم إزالتها باستخدام قماشة قطنية طرية ويتم تدليك المنطقة بقشر البرتقال ويتم إزالتها ويتم استخدام ماء دافئ كما يتم استخدام هذه الخلطة يوميا للحصول علي نتيجة مبهرة.

وصفة زيت اللوز : قومي بطحن اللوز مع زيت الزيتون وهذه الوصفة ليست للمناطق الحساسة فحسب بل للجسم بأكمله  كما تعمل علي ترطيب البشرة وتوحيد لونها وأيضا إزالة الجلد الميت ولأفضل النتائج قومي بوضع ملح الحليب علي هذه المنطقة بعد تلك الوصفة.

خلطة العسل والزنجبيل : ينصح الأطباء دائما باستخدام قناع العسل للاهتمام بجمل ونقاء البشرة كما أضاف البعض مسحوق الزنجبيل وللحصول علي نتائج مبهرة قومي بوضع قماشة قطنية في ماء الورد ودلكي بها المنطقة التي تريدين تفتيحها من الجسم بأكمله بما في ذلك القدمين واليدين والأرجل.

ومن بعض الخلطات المعروفة أيضا: نقوم بتغطية المكان بقطع الليمون الطازجة وإذا كانت بشرتك حساسة لا تتحملالالتهاب قومي بوضع عصير الجزر او عصير الخيار والقليل من الكركم لمدة لا تقل عن ساعة وسوف تلاحظين النتائج بنفسك

وأيضا هناك طريقة أخري مفيدة وهي وضع عجينة البطاطس المميزة علي المناطق الغامقة لمدة 30 دقيقة ويجب استخدام المرطبات بعد إزالتها.

ومن المفيد وضع زيت الزيتون وفيتامين إي علي تلك المناطق لمدة 6 ساعات للحصول علي نتيجة مبهرة.

يخلط زيت اللوز الحلو والسكر سويا ويتم تدليك تلك المناطق برفق كي يقوم بإزالة الجلد الميت من تلك المنطقة.

كما يتم خلط الملح الخشن وزيت الزيتون وتدلك تلك المنطقة به بنفس الطريقة السابق ذكرها ويخلط عصير الطماطم مع الليمون ويتم تدليك البشرة ويترك لمدة ساعة يعمل علي تفتيح البشرة.

ويمكن استخدام زيت السمسم وزبدة الشيا لتفتيح تلك المناطق مع زيت الزيتون والزنجبيل وخلطهم  ووضعهم جميعا لمدة ساعة يوميا ومن الممكن أيضا خلط النشا مع لبن البودر والعسل ووضعهم لمدة ساعة ثم الشطف بالماء الفاتر.

نستطيع خلط الدقيق مع العسل والزبادي كما يمكن خلط الردة مع الخميرة والسكر وزيت الزيتون ومزجهم جيدا لتفتيح تلك المناطق ومن الضروري قبل وضع تلك الخلطات تنظيف المنطقة جيدا.

نستطيع أيضا استخدام بياض البيض مع زيت الزيتون وماء الورد لعمل مزيج ووضعه علي تلك المناطق لمدة ساعة للتفتيح.

كما يتم مزج عصير البرتقال مع العسل لإعطاء لنعومة ولمعان تلك المناطق.

لابد سيدتي من تنظيف تلك المناطق جيدا عدة مرات يوميا قبل الخلطات وفي حالة وضع محلول ملحي يتم تخفيفه ويستخدم العسول من ماركة نظيفة ويفضل التوجه للطبيب.

قومي بتعطير تلك المناطق للتخلص من البكتريا المسببة للروائح الكريهة وتستخدم المعطرات الخالية من الكحول حتي نتجنب الاسمرار ويجب الابتعاد عن الليمون حيث يعتبر سلاح ذو حدين فكما أنه قاتل للبكتريا الضارة إلا أنه يضر البشرة الحساسة وللحد من التهاب الليمون تستخدم المواد المضادة لذلك الالتهاب.

نستطيع استخدام كميات من الليمون وماء الورد والخل بكميات متساوية حتي تمام التجانس ومن الأسلم استخدام قفازات عند تدليك تلك المناطق لأنها مناطق حساسة.

من المفيد للحصول علي أفضل وأسرع النتائج إتباع حمية غذائية لتخسيس منطقة الأرداف لتجنب الاحتكاك بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

حذر الأطباء من استخدام الروائح العطرية التي تحتوي علي كحول والشفرات الحادة وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية المسببة للعرق حيث جميع ما سبق يتسبب في اسمرار تلك المناطق فكل ذلك من العادات السيئة قديما والتي توارثتها الأجيال فمن الممكن تجنب كل ذلك من أجل بشرة ناعمة كالحرير.

في حالة استخدام كل تلك الخلطات وعاد الاسمرار كما كان من قبل فلابد من زيارة الطبيب حيث تشير الأدلة إلي أن هناك التهابات داخلية لابد من التخلص منها وإلا لن تكون هناك النتيجة المبهرة التي تحلمين بها سيدتي.

أهم ما يذكر فيما سبق من مميزات أن تلك الخلطات خالية من الكحوليات والكيماويات ولا تسبب أضرار غير أن أسعارها في متناول الجميع مقارنة بغيرها من وصفات الأطباء رغم أنه أحيانا يجب اللجوء للطبيب سيدتي كما يجب عدم ترك تلك المناطق كي لا تصل إلي درجة كبيرة من الاسمرار للحصول علي نتيجة مرضية.

وهذه الطرق اذا تم استخدامها بطريقة صحيحة والمداومة علي استعمالها سيتم الحصول علي نتيجة افضل وقد تصل هذه النتائج الي نسبة قد تبلغ 100%