تكثيف الشعر الخفيف

تكثيف الشعر الخفيف
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

جميع النساء يتمنين الحصول على شعر أكثر كثافة و حيوية، و ذلك لكون الشعر القوي و الكثيف هو من علامات الجمال عند المراة، و بالتالي تجد الكثير من السيدات يعملن على أختراع العديد من التسريحات المختلفة و التصفيفات الجميلة و ذلك لزيادة جمالها و حيويتها. و لكن يأتي مشكلة التصفيف الخاطئ للشعر و الأكثار من أستخدام مجففات الشعر الكهربائية و الكثير من كريمات الفرد و الكيراتين إلى جعل الشعر يتساقط و يقل في كثافته و يصبح أكثر إضعافاً و خفيفا أيضاً، و بالتالي تجد الكثير من السيدات تبحث عن الحلول المختلفة لأعادة قوة الشعر مرة أخرى و جعله أكثر كثافة و حيوية.

و كما عودناكم في موقع ويكي حياتي، بأننا نقوم بتقدمي الوصفات الطبيعية و الموجودة في كل منزل، و ذلك حتى لا نؤذي الشعر بالمواد الكيميائية و التي تتسبب في الكثير من مشاكل الشعر مما تزيد الأمر سوءاً. كما ان تلك الخلطات لا تكلفك من الامر شيئاً و ذلك لكونها طبيعية و موجودة دائماً في منزلك، فبالتالي قد وفرنا لكي المجهود و المال في الذهاب إلى عيادات التجميل لحل مشاكل الشعر المختلفة.

ما هي الطرق الفعالة و السريعة لعلاج مشاكل تقصف الشعر:-

سوف نقدم لكي سيدتي أفضل الطريق و الخلطات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر و لأسترجاع كثافته كما كان من قبل، كما أننا سوف نستخدم الخلطات التي تسرع من علاج الشعر في وقت قصير.

عصير البصل لتكثيف الشعر:-

يعتبر عصير البصل من أفضل المواد الطبيعية و التي من خلاله تقومين باستراجاع كثافة شعرك كما كان من قبل، كل ما عليكي أن تقومين به هو عصر حبيتين من البصل الأحمر و ذلك بواسطة الخلاط الكهربائي الموجود في منزلك، ثم بعد ذلك قومي بتصفيته جيداً و ضعيه على فروة الشعر و أتركيه على شعرك لمدة تتراوح ما بين ربع ساعة لعشرين دقيقة، ثم قومي بغسله جيداً بواسطة المياه و الشامبو الخاص بكي. و للحصول على أفضل النتائج ننصحك سيدتي أن تقومين بتكرار تلك الوصفة مرة في كل أسبوع.

خل التفاح للحصول على شعر أكثر كثافة:-

يعتبر خل التفاح من أكثر المواد الطبيعية و التي تعالج تساقط الشعر، كل ما عليكي القيام به و هو خلط ثلاثة أربع من الزجاجة اللتر من خل التفاح، و إضافته على لتر واحد من المياه ثم تقومين بغسل شعرك به جيداً و ذلك بعدما تقومين بغسل شعرك بالشامبو، حيث يمكنك أستخدام تلك الخلطة في شطف شعرك من الشامبو الخاص بكي بعدها، و ننصحك إذا ما أردتي أن تحصلين على أفضل النتائج و هو أن تقومي بتكرار تلك الخلطة أكثر من مرة في الأسبوع الواحد، و ذلك لكون خل التفاح يعمل على إعادة حموضة الشعر المناسبة له.

بذور اليقطين لأسترجاع كثافة الشعر:-

يمكنك سيدتي القيام باستخدام بذور اليقطين حتى تحصلين على شعر أكثر كثافة و قوة أيضاً، كل ما عليكي القيام به و هو مزج كميات كافية من بذور اليقطين و ذلك مع الشاي الأخضر حتى تحصلين على عجينة طرية و بعد ذلك قومي بتطبيق تلك العجينة على شعرك و أتركيها فترة قليلة لا تستغرق الخمسة عشرة دقيقة، ثم قومي بغسل شعرك بواسطة المياه. و ننصحك سيدتي بتكرار تلك الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع حتى تحصلين على أفضل النتائج من كثافة الشعر.

البيض في علاج تساقط الشعر:-

يمكنك استخدام البيض ايضا في علاج تساقط الشعر، حيث أن البيض يشتهر بفوائده العظيمة في جمال الوجه و الشعر ايضا. كل ما عليكي القيام به و هو وضع بياض البيضة في طبق، و بعد ذلك قومي بإضافة نصف ملعقة طعام من زيت الزيتون إلى بياض البيضة، كما يمكنك إضافة ملعقة طعام كبيرة من العسل الأبيض و مزج جميع المكونات جيداً حتى تحصلين على عجينة طرية، بعد ذلك عليكي بتطبيقها على فروة الرأس و أتركيها بعد ذلك لمدة لا تزيد عن عشرين دقيقة، ثم تقومين بغسل شعرك بالمياه و الشامبو الخاص بكي. و للحصول على أفضل النتائج يمكنك أن تقومين بأستخدام تلك الخلطة أكثر من مرة في الأسبوع الواحد.

بذور الحلبة للحصول على شعر كثيف:-

تعتبر الحلبة من أكثر المواد الطبيعية إفادة لصحة الجسم و لزيادة الأنوثة به أيضاً، كل ما عليكي فعله هو أن تقومين بخلط ملعقتين صغيرتين من بذور الحلبة المطحونة، و ذلك مع ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند و المعروف بفوائده الكبير للشعر. و بعد أن تقومين بمزج تلك المكونات جيداً سوف تحصلين على عجينة طرية، قومي بتطبيق تلك العجينة على فروة رأسك و أتركيها و لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم قومي بغسل شعرك بواسطة المياه الدافئ. و للحصول على أفضل النتائج يمكنك استخدام تلك الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد.

عصير البطاطس للحصول على شعر أكثر كثافة:-

يمكنك أستخدام عصير البطاطس أيضاً للحصول على شعر أكثر كثافة و قوة، كل ما عليكي القيام به هو عصر ثمرة واحدة من البطاطس، ثم قومي بوضع هذا العصير على الرأس و دلكي رأسك به لمدة خمسة عشرة دقيقة، ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك جيداً بواسطة الشامبو. و للحصول على النتائج التي تتمنينها يمكنك أن تقومين بتكرار تلك الوصفة أكثر من مرة حتى تحصلين على شعر أكثر كثافة و حيوية كما تتمنين.

الحناء في الحصول على شعر كثيف:-

يمكنك استخدام الحناء للحصول على شعر أكثر كثافة، و ذلك عن طريق قيامك بخلط كوب واحد من الحناء الجافة مع نصف كوب من الزبادي و ذلك ليتم الحصول على عجينة طريقة عن طريق تقليب المكونات جيداً، طبقي تلك المكونات على فروة الرأس و أتركي الخليط في رأسك حتى يجف جيداً، ثم قومي بغسل شعرك بواسطة المياه و الشامبو الخاص بكي. و للحصول على أفضل النتائج من الممكن أن تقومين بأستخدام هذه الوصفة مرة وأحدة في الشهر حتى تعالجين شعرك في أسرع وقت.

الفلفل الحار في علاج تساقط الشعر:-

الكثير من النساء و الفتيات لا يعرفون فوائد الفلفل الحار في الحصول على شعر أكثر كثافة، كل ما عليكي القيام به و هو مزج نصف ملعقة طعام كبيرة من الفلفل الحار و ذلك مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، قومي بتطبيق تلك الوصفة على شعرك و أتركيها في شعرك على الأكثر لمدة ربع ساعة، قومي بعد ذلك بغسل شعرك بالماء البارد جيداً، و للحصول على أفضل النتائج من شهر كثيف يمكنك ان تقومين بتكرار تلك الوصفة مرة في كل شهر.

من الممكن أيضاً أن تقومين بتناول الكثير من الوجبات المفيدة لتطويل الشعر و علاج تساقطه. و من تلك الوجبات مثل الزبادي و المكسرات و البطاطا الحلوة و الذرة و المحار ايضا بلإضافة إلى البيض التي يعمل على أعادة طول الشعر و زيادة تكثيفه