فوائد غسول بيكربونات الصوديوم

فوائد غسول بيكربونات الصوديوم
Zena اقسام الاسرة
ويكي حياتي :

يوجد بيكربونات الصوديوم في كل منزل، حيث أنه يدخل في جميع المجالات التي يحتاجها كل بيت، يدخل في التنظيف و الجمال و العناية بالذات، كما يكون عامل اساسي في الطبخ و عمل أصناف الأكلات المختلفة.

 

بيكربونات الصوديوم هو عبارة عن مركب كيميائي ذات شكل أبيض بللوري، و يذوب في الماء بسهولة كبيرة و لكنه مستحيل أن يذوب صودا الخبز في الكحول. من الممكن أن يتم العثور على بيكربونات الصوديوم بشكل حر كما أنه من الممكن أن يتم تحضيره في المعامل الكيميائية، و ذلك لكونه يحتوي على العديد من المكونات التي تجعله كثير الأستخدامات و الأحتياجات في جميع المجالات. حيث أنه من العوامل الأساسية في الطب و التغذية و التنظيف و الحيوية. و هو متوفر في جميع المحلات خصوصاً عند العطارين و محلات العلافة.

تعرفي على غسول بيكربونات الصوديوم

تعرف أكثر على بيكربونات الصوديوم:-

 

يحتوي بيكربونات الصوديوم على وزن جزئي و يقدر هذا الوزن بحوالي 84.01 درجة سيليزية. و لكنه يفقد ثاني اكسيد الكربون الموجود في تركيبه  عند خمسين درجة سليزية و يتحول إلى بيكربونات الصوديوم  عند مئة درجة سليزية. كما يتميز بكونه يتفكك مع اي نوع من الاحماض الضعيفة، حيث أنه في المحاليل المائية يتفكك عند درجة حرارة عشرين سليزية و يتحول إلى ثاني اكسيد الكربون، و كربونات الصوديوم.

تعرفي على غسول بيكربونات الصوديوم

و في هذه المقالة سوف نتعرف سوياً على غسول بيكربونات الصوديوم للمهبل و الجهاز البولي. حيث أنه يحتوي على العديد من الفوائد و الأهمية في تنظيف هذه المنطقة، و سوف نتعرف على هذه الأهمية معأ من خلال المقال التالي.

أهمية غسول بيكربونات الصوديوم للمرأة:-

تعرفي على غسول بيكربونات الصوديوم

يوجد العديد من الفوائد التي يتميز بها غسول بيكربونات الصوديوم، و تلك الفوائد هي:-

  • مضاد حيوي: و ذلك لكونه يعمل كمضاد حيوي لمنطقة الجهاز البولي و يخلصه من أي نوع من البكتريا.
  • معالج للمهبل: حيث يعد من أهم العوامل الرئيسية لعلاج الفطريات الموجودة بمنطقة المهبل و التي تعاني منها العديد من السيدات.
  • يعالج النقرس: حيث يعد من أهم المواد الطبيعية التي تعمل على علاج النقرس.
  • علاج الزكام و البرد: يعد بيكربونات الصوديوم من أهم المواد الطبيعية ايضاً في علاج الزكام و جميع أنواع نزلات البرد و التي تكثر في فصل الشتاء.
  • تعرفي على غسول بيكربونات الصوديوم
  • علاج الحموضة: يلعب بيكربونات الصوديوم دور فعال و كبير في علاج الحموضة التي يعاني منها الكثيرة.
  • إزالة رائحة العرق: يلعب بيكربونات الصوديوم دور كبير في القضاء على رائحة العرق التي يتسبب فيها الجسم، و ذلك لكونه يحتوي على مواد تقضي على  البكتريا الموجودة بالجسم. و بالتالي تساعد على تخليص الجسم من رائحة العرق الكريهة
  • تبييض الأسنان و تنظيفها: يعد بيكربونات الصوديوم من المواد الأساسية التي تعمل على تنظيف الأسنان و تخليصها من الروائح الكريهة، كما لها دور فعال و كبير في تبييض الأسنان و القضاء على المادة الصفراء الموجودة على الأسنان كما يمكنك أستعمال بيكربونات الصوديوم كمادة مطهرة للفرشاة بعد الغسيل
  • تقشير البشرة و الجسم: يعد بيكربونات الصوديوم أكثر أهمية في تنظيف البشرة و الجسم، و ذلك لكونه يحتوي على العديد من المواد التي من خلالها تعمل على القضاء على البكتريا الموجودة بالجسم.
  • الشعر الدهني: يعالج بيكربونات الصوديوم الدهون الزائدة و الزيوت الموجود بالشعر الدهني، و التي تقوم بعمل العديد من الروائح الكريهة التي تقوم باحراج السيدات و البنات كما يعمل بيكربونات الصوديوم على إزالة بقايا مستحضرات العناية التابعة للشعر.

تعرفي على غسول بيكربونات الصوديوم

  • ترطيب الجسم: يعد بيكربونات الصوديوم من الأساسيات التي تعمل على ترطيب الجسم، حيث يتم استخدام أثناء الاستحمام و غسل الجسم به و بذلك يعمل على تخليص الجسم من الروائح الكريهة و البكتريا.

تعرفي على غسول بيكربونات الصوديوم

  • بيكربونات الصوديوم يعمل كواقي للجسم من العديد من الحروق التي يتعرض لها الجسم نتيجة تعرض البشرة لأشعة الشمس الحارقة.
  • بيكربونات الصوديوم معطر لليدين، و ذلك لأزالة الروائح الكريهة، مثل رائحة البصل و الثوم، و أي من أنواع الروائح الكريهة المؤذية للجسم.

تعرفي على غسول بيكربونات الصوديوم

  • بيكربونات الصوديوم يعالج التقرحات التي تتعرض لها المعدة.
  • منشط للجسم: يعد بيكربونات الصوديوم من أكثر المواد الطبيعية أهمية في زيادة نشاط الجسم، حيث يعمل على أداء الألعاب الرياضية بسهولة، و زيادة النشاط الجسمي بشكل دائم.

غسول بيكربونات الصوديوم للتخلص من اسمرار المناطق الحساسة الموجودة بالجسم:-

تعرفي على غسول بيكربونات الصوديوم

تعاني الكثير من السيدات إلى اسمرار المناطق الحساسة بطريقة كبيرة، حيث يزداد الامر سوءاً عند وجود مناطق سمراء في تلك المنطقة و ذلك نتيجة لكونها مناطق شديدة الحساسية و تسبب العديد من الأحراج للمرأة أمام الزوج. و في تلك الوصفة سوف نقدم لكم بواسطة بيكربونات الصوديوم طريقة فعالة و أكيدة للتخلص من الأسمرار التي تتعرض له تلك المناطق. و ذلك لكون بيكربونات الصوديوم من أكثر المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح الجلد الأسمر و تخليصه من البكتريا الموجودة بالجلد، نهيك عن كونه عامل اساسي في تخليص الجسم من السموم المختلفة و تفتيح المسام الخاصة بالجلد.

في هذه الخلطة سوف نقوم بوضع بيكربونات الصوديوم في الماء، و تقليب البيكربوناتو جيداً مع الماء حتى تصبح عجينة سهلة أن تضع المنطقة المراد تفتيحها. بعد ذلك قومي بوضع هذه العجينة على المنطقة المراد تفتيحها، و أتركيها لمدة نصف ساع، بعد ذلك قومي بفرك هذا المكان و من ثم قومي بغسل هذه العجينة بالماء الدافئ. كما يمكنك بعدها أن تقومي بوضع أي نوع من الكريم المرطب المعتادة على استخدامه.

تعرفي على غسول بيكربونات الصوديوم

كما يمكنك أن تقومي بفرك البيكربوناتو مباشرة على المنطقة المراد تفتيحها، و تفركي تلك المنطقة جيداً لمدة عشر دقائق بعد ذلك قومي بغسلها بالماء الدافئ.

تحذير: يجب ألا تكثري من استخدام بيكربونات الصوديوم بشكل كبير، و ذلك نتيجة لما يتسبب به من أضرار كثيرة على الجلد. حيث أنه من الممكن أن يتسبب في أحمرار الجلد و تعرضه بشكل كبير للحكة.

أضرار استخدام غسول بيكربونات الصوديوم:-

كما أن بيكربونات الصوديوم له العديد من المميزات أيضاً يحتوي على العديد من الأضرار، و بالتالي سنتعرف سوياً على الاثار الجانبية التي قد يتسبب فيها بيكربونات الصوديوم، حتى نقوم على تجنبها في اقرب وقت.

تعرفي على غسول بيكربونات الصوديوم

  • قد يتسبب غسول بيكربونات الصوديوم على الشعور بالعطش الشديد.
  • قد يتسبب في حدوث صداع قوي للجسم.
  • قد يتسبب في فقدان الشهية لتناول الطعام، و ذلك يعد صود الخبز مفيد جدا لكل من يريدوا النحافة.
  • قد يتسبب في وجود الدم أثناء التبول، و زيادة البول بالجسم.
  • قد يتسبب غسول بيكربونات الصوديوم إلى تورم القديمن.
  • كما قد يتسبب في حدوث الأسهال أو الأمساك بالجسم.

و إذا حدث أي من الأثار الجانبية التي تم ذكرها من قبل، يجب على الفور الذهاب إلى الطبيب و أستشاراته في الأستمرار في استخدام الغسول أو لا.

أستخدامات بيكربونات الصوديوم في تنظيف المنزل:-

تعرفي على غسول بيكربونات الصوديوم

إذا كنتي تريدين النظافة لمطبخك و شقتك الحل مع مادة بيكربونات الصوديوم، و ذلك لكونه يعمل على  تنظيف الأماكن المتسخة للغاية. كل ما عليكي فعله هو أن تقومي برش ماء مع بيكربونات الصوديوم على المناطق المتسخة و ستشاهدين اللمعان و النظافة.

تعرفي على غسول بيكربونات الصوديوم

كما يمكنك أن تقومي باضافة مادة بيكربونات الصوديوم على الروائح الخاصة بيكي و ذلك للقضاء على البكتريا الموجودة بالجسم.  كما يمكنك أستخدامه ايضا في تنظيف لعب الاطفال الخاصة باطفالك. كما يمكنك تنظيف أكسسواراتك الفضة بعمل حمام مائي بيكربونات الصوديوم و وضع الاكسسوارات به و سوف تشاهدين لمعان لمجوهراتك.