أنواع حشرات المنزل

أنواع حشرات المنزل
Zena الحياة و المجتمع
ويكي حياتي :

انواع الحشرات و اسماؤئها بالصور – معلومات عن الحشرات بالصور – الحشرات المنزلية الصغيرة جداً

الكثير من الناس يعانون من وجود الكثير من الحشرات في المنزل، حيث يوجد الكثير من الانواع المختلفة من الحشرات و التي تعيش في كل منزل و لا نعلم كيف السبيل للتخلص من تلك الحشرات، و في تلك المقالة سوف نتعرف سوياً على الحشرات التي من سماتها تعيش في المنزل. كما سوف نتعرف سوياً على الاضرار التي قد تقدمها تلك الحشرات لسكان المنزل، و ذلك لتفادي تلك الحشرات و التخلص منها على الفور.

الحشرات التي تعيش في داخل منزل الانسان:-

 أنواع حشرات المنزل

يوجد الكثير من الحشرات و التي تقوم بالعيش في المنازل، حيث أن تلك الحشرات قد تجدها دائماً موجودة و بكثرة في فصل الصيف، أما في فصل الشتاء فقد تقل ظهور تلك الحشرات نتيجة أنها تقوم بعمل بيات شتوي و لا تستطيع أن تعيش في مثل هذه الحرارة المنخفضة و الموجودة في فصل الشتاء.

و الحشرات التي من سماتها تقوم بالعيش في داخل منزل الانسان تقوم بالعديد من الاضرار و تتسبب في العديد من المشاكل المختلفة لسكان تلك المنزل، حيث أن الكثير من تلك الحشرات يسبب للسكان الاشمئزاز من ناحية شكلها مثل الصراصير، و البعض الاخر قد يتسبب في لسع جلد الانسان مثل النموس و النمل. و التي يتسبب في القضاء على النوم الكثير و لا يستطيعون العيش و هو موجود بالمنزل معهم. كما أنه يوجد ايضا بعض حشرات المنزل و التي تقوم باتلاف الاخشاب الموجودة بالمنزل و اتلاف اثاث المنزل. و لذلك سوف نتعرف في تلك المقالة على الانواع المختلفة من الحشرات التي تعيش في المنزل و لكي نعرف كيف يتم التخلص من تلك الحشرات التي تتسبب في العديد من المشاكل ايضا.

أنواع الحشرات التي تعيش في داخل المنزل:-

و سوف نقدم لكم بأكثر انواع الحشرات التي تعيش دائما في منزل السكان و تتسبب بالعديد من المشاكل و الاضرار لسكان هذا المنزل، و هي كما ياتي:-

حشرة النمل:-

 أنواع حشرات المنزل

و تعد حشرات النمل من أكثر أنواع الحشرات المتواجدة في داخل كل منزل من منازل السكان، و تعتبر حشرة النمل من الحشرات الصغيرة في الحجم، و مع ذلك فهي تعيش بكميات كبيرة للغاية و ذلك لكونها تعيش في مجموعات. يوجد بعض الانواع المختلفة للحشرات النمل، حيث يوجد بعض من النمل ذات احجام كبيرة و يمتلك بعض من الاجنحة، و لكن في المنزل ينتشر النوع الاصغر حجما في البيوت و لا يوجد له اي نوع من الاجنحة.

يعيش حشرة النمل في المنزل بالتحديد عند الثقوب الموجود على الاراضي و على الحوائط ايضا، أو قد ترى بعض الثقوب الموجودة ايضا على الاثاث المنزلي و ما يشابه لتلك الاشياء، و النمل يتغذى على فتات الاطعمة المتواجد على ارضية المنزل أو في اي مكان، حيث تقوم بنقل هذا الفتات إلى المكان التي توجد فيه. و بالتالي إذا اردتي التخلص من النمل فيجب أن تقومي بوضع بعض من الخل على الثقوب الموجودة بها و بالتالي لعدة مرات، حتى يختفي النمل من المنزل على الاطلاق. و ايضا يمكنك استخدام زيت الشاي بنفس الطريقة حتى تتخلصين من النمل و تجماعته في المنزل.

حشرات الذباب:-

 أنواع حشرات المنزل

و هي ايضا من الحشرات التي تنتشر في المنزل بكميات كبيرة، و تحتوي تلك الحشرات على الأجنحة، حيث أنها من الحشرات الطائرة، و تتميز تلك النوع من الحشرات باحجام مختلفة. و لكن هذا النوع من الحشرات يعتبر من الحشرات المقززة و ذلك لكونها تقف دائماً على النفايات و بعد ذلك تأتي إلى المنزل و بالتالي تتسبب في العديد من الامراض المختلفة و لكونها تقف على الطعام ناقلة ما يوجد بقدميها من اوساخ و جراثيم تتسبب في العديد من الامراض للانسان.

كما أن هذا النوع من الحشرات بعد أن يقفن على القمامة، تاتي الى المنازل و تقوم بوضع قدميها على الحائك و تترك ما نرى بعض من النقاط السوداء و النقاط الصفراء. كما أن تلك الحشرات قد تصدر بعض من الاصوات المزعجة و هو الطنين المزعج التي تصدره تلك الحشرات و تتسبب في العديد من الضوضاء في اذن الانسان. و يمكنك أن تتخلصي من حشرات الذباب عن طريق تقطيع ليمونه الى نصفين و يتم وضع على نصف الليمونة أعواد من القرنفل، و من ثم قومي بتوزيعها على نواحي المنزل المختلفة.

حشرات الصراصير:-

 أنواع حشرات المنزل

تعد حشرات الصراصير من أكثر الحشرات المنتشرة في كل بيت و بكميات كبيرة، حيث أن الصراصير يحتوي على قرون استشعار  طويلة مما تجعل العديد من الاشخاص يخافون منها و مثيرة للعديد من الاشخاص بالاشمئزاز، و على الرغم من أن تلك الصراصير قد خلق الله لها طبقة قاسية تقوم بحمايتها من العديد من المبيدات الحشرية، إلا أن قشور الخيار من أكثر المواد الطبيعية و التي تعمل على طردها في خارج المنزل.

حشرات البق:- 

 أنواع حشرات المنزل

و تعد حشرة البق من الحشرات التي تقوم بالتغذية على دم الانسان، حيث أنها حشرات ذات احجام صغيرة و تنتشر في وقت الليل بكميات كبيرة للغاية، حيث أنها تقوم بامتصاص دم الانسان مما تتسبب له العديد من الالام و الحكة ايضا. و بالتالي اذا اردت أن تتخلص من هذا النوع من الحشرات فيجب أولاً أن تقوم بتعقيم المنزل جيداً بواسطة الكلور، كما يجب أن يتم تعريض أغطية السرير إلى الشمس بشكل مستمر بلإضافة إلى تعريض السجاجيد ايضا.

حشرات البعوض:-

 أنواع حشرات المنزل

و حشرة البعوض هي عبارة عن حشرات صغيرة الحجم و لها القدرة على الطيران نتيجة وجود الاجنحة الصغيرة بها، و تنتشر تلك النوع من الحشرات في الاماكن المتواجد فيها المياه و الاماكن ايضا التي يتم تربية الحيوانات فيها، كما تنتشر هذا النوع من الحشرات عند المستنقعات، تعد اللسعة الخاصة بتلك الحشرات اشد الما على جلد الانسان، حيث أنها قد تترك نتيجة تلك اللسعة اثر على جلد الانسان، كما أن تلك النوع ايضا يكون مسبب كبير للامراض التي قد يصاب الانسان بها مثل مرض الملاريا، و ذلك لكونها تعمل على نقل الامراض من مكان لمكان اخر. و بالتالي للتخلص من هذا النوع المضر من الحشرات نهائياً يجب أن يتم غلي أوراق من النعناع، و من ثم يتم وضع الماء المغلي في علبة رشاش، ثم  يتم رش المنزل بهذه المياه. و سوف يتم القضاء على البعوض الموجود بالمنزل، بلإضافة إلى كون النعناع معطر جميل. كما أنكي من الممكن أن تقومين بوضع بعض من اوراق النعناع بجانب السرير و ذلك لتجنب لسعات الناموس عند النوم.

نصائح للتخلص من حشرات المنزل:-

و بالتالي إذا اردتي ان تحافظين على منزلك نظيفا، و عدم وجود اي من الحشرات المضرة به، لابد أن تقومين بالحفاظ على نظافة المنزل و ذلك بالمسح الجيد للمنزل و الشطف. كما يجب أن يتم حفظ الاطعمة المختلفة في علب حفظ الطعام حتى لا ينتشر النمل في المنزل.كما يجب أن يتم اصلاح اي من صنبور المياه حتى لا تنتشر المياه في المنزل و ياتي البعوض اليه.