تمارين كيجل بالصور

تمارين كيجل بالصور
Zena الرجيم والصحة
ويكي حياتي :

الكثير من النساء لم يستمعون من قبل عن نوع من التمارين يدعى بتمارين كيجل، حيث أن تمارين كيجل من الممكن أن ترى له أسم أخرى يدعى بتمارين قاع الحوض و تعتمد تلك التمارين في المقام الأول على كونها لها العديد من الفوائد المختلفة، حيث أنها تعمل على تقوية العضلات في منطقة المستقيم، كما أنها تعمل على تقوية عضلات المهبل و التي قد تجدها تتضاعف نتيجة الضغط المتزايد على منطقة الرحم و على عضلات الحوض أيضاً. و تعتبر تمارين كيجل هي تمارين مفيدة لكل من السيدات و الرجال، حيث أنها تساعد السيدات في علاجات تسرب البول أو البراز كما أنها تقوم بشد الأنسجة المحيطة للمهبل بشكل طبيعي، و أيضاً تعمل تلك التمارين على تنعيم العضلات الخاصة بالمهبل مما تجعل العلاقة الحميمية علاقة أكثر متعة و جمالاً. كما أن تلك التمارين تعمل على تضييق المهبل بعد حدوث الولادة الطبيعية و التي قد تتسبب في أتساع المهبل.

و تعتبر تلك التمارين مهمة للغاية نتيجة أتساع المهبل بعد الولادة الطبيعية الأمر الذي يعمل على ضعف العضلات الموجودة عند منطقة الحوض، مما يعرض المرأة إلى الشيخوخة و زيادة وزن الجسم و الكثير من العمليات الجراحية التي قد تقوم بها المرأة، و بالتالي تعد أهمية تلك التمارين بكونها تعمل على تقوية عضلات الحوض و عضلات المهبل. و سوف نتعرف سوياً على أهم الفوائد لتلك التمارين النسائية و كيفية عمل تلك التمارين بطرق صحيحة.

فوائد تمارين كيجل على السيدات بالصور:-

يوجد العديد من الفوائد المختلفة التي تعالجها تماريل كيجل بكل سهولة، و هي كالأتي:-

تقلل من سلس البول أو البراز:-

عندما تقومي سيدتي بممارسة تلك التمارين فهي تعمل على مساعدتك في تحسين عضلات الموجودة في قاع الحوض، و هي العضلات التي تعد مسئولة بأحتفاظ الجسم بالبول، و ننصح السيدات بأن تقمن بعمل تلك التمارين في أثناء الحمل و بعد الولادة أيضاً حتى تقوي من عضلة الحوض، و لا تشعر بأي آلآم للولأدة، كما ان النساء البدينات قد تستفيد من عمل تلك التمارين أيضاً و ذلك لتخسيس البطن.

زيادة النشوة الجنسية عند النساء:-

الكثير من السيدات يشتكين من عدم تحقيق النشوة الجنسية أثناء العلاقة، و يرجع هذا السبب نتيجة عدم وجود إي من الأحساس في منطقة المهبل و ذلك في أثناء العلاقة الحميمية، و لكن بعد أن تقومين سيدتي بعمل تمارين الخاصة بتقوية العضلات في منطقة الحوض تعمل على وصولك للنشوة الجنسية بكل سهولة.

تساعد المرأة في أثناء حملها:-

تعتبر تمارين كيجل مفيدة جداً للمراة في أثناء حملها، و ذلك لكونها تعمل على أستعادة عضلات الحوض قوية كما كانت، و تجهز السيدات للمراحل المقبلة الخاصة بمراحل الحمل و الولادة، كما ان تمارين كيجل تعتبر من التمارين المهمة التي تعمل على تقليل الألم عند الحمل.

كيجل و علاج أتساع المهبل:-

تعتبر تمارين كيجل من التمارين المهمة التي تعمل على علاج هبوط المهبل حيث أنها تساعدك في منع حدوث هبوط للرحم في الجسم، كما أن تمارين كيجل تعمل على التقليل من حدة الهبوط، كما أن تمارين كيجل تعمل على تضييق المهبل نتيجة الولادة الطبيعية.

ما يجب عليكي معرفته عن تمارين كيجل:-

  • تعتبر تمارين كيجل من التمارين السهلة القيام بمفردك.
  • يمكنك عمل تمارين كيجل في أي وقت متاح لكي.
  • يمكنك أن تقومين بعمل تمارين كيجل في أي مكان.

الطرق المختلفة لممارسة تمارين كيجل الخاصة بالنساء و الرجال:-

يجب أولاً قبل الأتجاه إلى أي شيء، أن يتم عمل تحديد لعضلات الحوض في الجسم، و تعتبر الطرق الأكثر شيوعاً في عملية تحديد عضلات الحوض هي محاولتك لتدفق البول في الجسم، و يجب أن تلاحظي المنطقة التي يخرج منها البخار، فبالتالي يجب عليكي أن تقومي بتحقيق منطقة عضلات الحوض بدقة كبيرة حتى تستطيعي التأكد من أن تمارين العضلات التي تقومين به هو من التمارين الصحيحة، و تعتبر العضلات موجودة في المنطقة الموجودة ما بين الفخدين و التي تحمل الأعضاء التناسلية للجسم.

تستطيعي سيدتي أن تقومين بتحديد عضلات الحوض عن طريق وضع مرأة في يديكي عند أسفل المنطقة الموجودة ما بين المهبل و الشرج، و من خلال ذلك تقوم المرأة لأدخال أصبعها في داخل منطقة المهبل حتى تستطيع أن تقوم بشد العضلة، و من خلال ذلك فأنكي سوف تشعرين بالضغط التي يزداد حول منطقة الأصبع.

بعد ذلك عليكي بالقيام بقبض و بسط لعضلات الحوض، و هي العضلات التي تعمل على التحكم في عملية تدفق البول، و عندما تقومين سيدتي بالقيام بتلك العملية فسوف تشعرين ببعض الأنقباضات الخفيفة في المنطقة الموجودة في أسفل الحوض و هي عبارة عن القناة البولية و الشرج، أما إن كنتي تشعرين سيدتي ببعض الأنقباضات في العضلات الخاصة بالمعدة أو العضلات الخاصة بالمؤخرة، و يجب عليكي أن تعرفي جيداً بأن تلك العضلات ليست هي العضلات المستهدفة.

يجب عليكي سيدتي أن تكون المثانة فارغة تماماً و لا يوجد بها اي من التسربات و ذلك عند قيامك بهذا التمرين، و ذلك لكون الدراسات العديدة قد اثبتت بأن ما يتم قيامه من عملية فحص المثانة قبل أن يتم القيام بممارسة تمارين كيجل هي تعمل على أعطاء الكثير من النتائج الجيدة و التي تزيد من كفاءة العضلة.

يجب عليكي سيدتي أن تركزين جيداً على العضلات الخاصة بقاع الحوض فقط، و أن تتجنبين عمل لتقوية العضلات الأخرى مثل العضلات الخاصة بالمؤخرة أو عضلات البطن، و ذلك للحصول على أفضل النتائج التي تريدينها، و ننصحك سيدتي بعدم حبس أنفاسك أثناء قيامك بهذا التمرين، حيث يجب عليكي أن تقومين بالتنفس بكل حرية و الحرص على عدم حدوث أي نوع من الأنقباض للعضلات الأخرى التي ذكرناها.

بعد ذلك عليكي سيدتي بالبحث الجيد عن الوضعية التي قد تريح جسمك، و ذلك إما عن طريق الجلوس على الكرسي أو أن تستلقي على الأرض، و لكن كل ما يجب عليكي أن تتأكدين منه جيداً و هو أن عضلات البطن و عضلات الأرداف مسترخية تماماً.

تمارين كيجل:-

  • عندما تحددين مكان الخاص بعضلات قاع الحوض، قومي بالضغط على العضلة لمدة خمس ثواني، و إذا كنتي من المبتدئين فيمكنك عمل ذلك لمدة ثانيتين أو ثلاثة ثواني.
  • عليكي بعد ذلك بعمل بسط للعضلات و ذلك لمدة عشرة ثواني قبل أن تقومين بتكرار هذا التمرين، و ذلك لكون تلك الوقت كافي لأسترخاء العضلات.
  • يجب عليكي أن تركزين بأن المجموعة الواحدة لتمارين كيجل قد تتكرر على عشرة مرات، و ذلك من خلال الضغط و قبض العضلات التي سوف تقومين به لمدة خمس ثواني ثم بعد ذلك قومي بالأسترخاء لمدة عشرة ثواني و كرري تلك العملية بعد ذلك لمدة عشرة مرات.
  • بعد فترة أنتهاء التمرين يمكنك أن تقومين بعمل زيادة لفترة الضغط عند منطقة عضلات قاع الحوض و ذلك لمدة عشر ثواني و لا يفضل على الأطلاق أن يتم زيادة المدة، و ذلك لكونها المدة المثالية لعمل التمرين.