انواع الحشرات المختلفة

انواع الحشرات المختلفة
Zena حيوانات ونباتات
ويكي حياتي :

الكثير من الناس لا يعرفون اي معلومات عن مخلوقات الحشرات، حتى أن الذين يعلمون عنها معلومات تكون تلك المعلومات ضئيلة للغاية و لا تتعدى تلك المعلومات التي يمتلكها إلى 2% من انواع الحشرات التي خلقها الله عز و جل. و في تلك المقالة سوف نتعرف سوياً على الأنواع المختلفة من الحشرات، و ما الفوائد التي تقدمها الحشرات لنا، حيث أن الله عو و جل لم يخلق اي شيء عبث، و بالتالي سوف نزودك بالمعلومات عن الحشرات و أنواعها المختلفة.

تعرف أكثر على الحشرات:-

تعد الحشرات من أصغر الانواع التابعة للكائنات الحية من حيث الحجم و التي قد خلقها الله لنا و للطبيعة، و مع أن تلك الحشرات قد تكون أصغر حجماً عن بقية الكائنات الحية الموجودة بالطبيعة، و لكنها تتميز بكثرتها و أنتشارها بشكل كبير للغاية. و قامت العديد من الدراسات في هذا المجال لتثبت بأن الانواع المختلفة من الحشرات و الموجودة في الطبيعة تتعدى نصف الكائنات الحية على الطبيعة و ذلك بأختلاف انواعها و اشكالها و فصائلها المختلفة.  و تعد الحشرات متعددة الفصائل و الانواع، حيث أن الدراسات في تلك المجال أثبتت بكونه يوجد حوالي ثلاثين مليون فصيلة مختلفة من الحشرات.

تركيب الحشرات:-

أما عن تركيب الحشرات فهي تعد من فصيلة الكائنات وحيدة النواة، حيث أن الحشرات تستطيع أن تعيش في جميع أنواع البيئات المختلفة و المناطق المختلفة ايضا، كما يوجد بعض الانواع المختلفة و لكنها تكون نسبة قليلة للحشرات التي تعيش في الماء.

أسماء الحشرات المختلفة:-

كما عرفنا من قبل بكون أن الحشرات تشكل عدد كبير للغاية في الطبيعة و ذلك أنها تشكل نصف عدد الكائنات الحية باختلاف فصائلها المختلفة، و بالتالي سنتعرف في تلك المقالة على بعض أنواع الفصائل التي تشكلها الحشرات، حيث أننا سوف نلقي الضوء على الانواع المنتشرة و التي تعد أكثر أهمية في الطبيعة.

مجموعة العواشب و القمامات:-

أما عن انواع الحشرات التي تنتمي لتلك المجموعة من الحشرات و هي كالاتي:-

  • الصراصير: و تتواجد هذا النوع من الحشرات و المنتشر بشكل كبير جدا في الطبيعة و هي الصراصير و التي تسكن في المناطق القريبة من البيوت و المساكن  التي يسكن فيها الانسان، كما أن الكثير منها يعيش بداخل المنازل ايضا، و ذلك لكونها تتغذى على النفايات. و هي تشكل في تلك المجموعة الخاصة بالقمامات و العواشب قمة المجموعة و أكثر المجموعة انتشارا.

I am an insect

  • الجراد: و ينتشر ايضا حشرة الجراد في تلك المجموعة، حيث انها تشكل أكثر انواع المجموعة على الاطلاق، و تعد حشرة الجراد من اكثر الحشرات في تلك المجموعة تقوم بايذاء الانسان و تخريب جميع ما يقوم الانسان من زراعته. حيث أن الجراد من اكثر الحشرات التي تقوم بتخريب المحاصيل الزراعية على الاطلاق، حيث انها تقوم بالقضاء عليها و إتلافها.

I am an insect

  • الجندب: هذا النوع و التي لا يعد مشهور للجميع، يشكل كمية قليلة من مجموعة حشرات الخاصة بالقمامات و العواشب، و يعيش هذا النوع من الحشرات في منطقة المروج و لا يتسبب للانسان باي نوع من الضرر. و لكن منظر هذه الحشرة غير مستساغ للجميع.

مجموعة حشرات المستعمرات:-

و يعد هذا الاسم التي قد تم تسميته لمجموعة الحشرات التي سوف نذكرها معا في تلك المقالة، سمي به نتيجة بأن جميع أنواع الحشرات التي تنتمي لتلك المجموعة تعيش في البيوت و على شكل مستعمرات. حيث أن أنواع تلك الحشرات تعد مشهورة للغاية و مألوفة لجميع الناس، و من تلك الحشرات التابعة للمجموعة ما يلي:-

  • النحل:- و يعد حشرة النحل من أكثر الحشرات التي تقدم افادة للانسان، و ذلك لكون النحل يقوم بانتاج العسل و الذي يعمل على شفاء العديد من الأمراض المختلفة و الذي يعاني منها الانسان و يكون سببها في الشفاء هو العسل التي تنتجه النحل. يعيش النحل في مستعمرات حيث أن تلك المستعمرات تحتوي على خلية يوجد بها الملكة التي تحكم النحل، كما يوجد بجانب تلك الخلية خلايا عديدة و مجاورة لخلية الملكة يقوم النحل فيها بوضع العسل التي قد تم انتاجه.

I am an insect

  • الدبابير: الكثير من الناس يسمعون عن اسم الدبابير و لا يعلمون ما المقصود بهذا الاسم، حيث أن الدبابير تعتبر ذكور النحل.
  • الزنابير: ايضا يعد هذا الاسم غير مالوف لدى الجميع، و هو خاص بحشرات تدعى الزنابير و تعيش الزنابير في أعشاش خاصة بهم، و هي التي تقوم بصناعة تلك الاعشاش من الخشب.

I am an insect

  • النمل: و يتشكل النمل من العديد من الانواع الكثيرة و التي يعيش في مستعمرات كبيرة، هو من يقوم بحفرها في التراب.

I am an insect

مجموعات حشرات الفراش و العث:-

حيث أن تلك المجموعة تحتوي على نوعين فقط من الحشرات، و هما حشرة الفراشة و حشرة العث. و هما كما يلي:-

  • الفراشة: و هي من أجمل الحشرات التي قد خلقها الله سبحانه و تعالى، حيث أن المظهر العام للفراشة جميل، و تتكون الفراشة من جناحين يحتويان على العديد من الالوان الزاهية. و عادة تعيش الفراشة في ما بين الزهور و الروائح الجميلة، و تتواجد بكثرة في فترات النهار.

I am an insect

  • العث: يعد هذا الاسم ايضا غير مألوف للكثير من الناس، حيث أن العث هي عبارة عن حشرة تتشابه في مظهر الفراشة بشكل كبير، و لكن تختلف عن الفراشة في كونها توجد في وقت الليل بكثرة على عكس الفراشة و التي تتواجد في فترات النهار، و يقوم بالنوم في الليل.

I am an insect

مجموعات حشرات الذباب:- 

و تعد هذا النوع من الحشرات من أكبر أنواع الحشرات و أكثرها انتشاراً، و يتميز أنواع تلك المجموعة بوجود جناحين و جسمها يعد صغير للغاية و ذلك من حيث حجم الجسم، و من أنواع تلك المجموعة الخاصة بالذباب:-

  • الذباب المنزلي و المتواجد بكثرة في كل مكان، و خاصة عند أماكن النفايات.

I am an insect

  • الذباب الخارجي و أنواعه المختلفة و التي تعد من اعضاء مجموعة حشرات الذباب.
  • البعوض: و المنتشر ايضا في اماكن كثيرة خاصة في أماكن المتواجد بها محاصيل زراعية و ارياف.

قدمنا لكم أنواع الحشرات المختلفة و المجموعات الخاصة بتلك الانواع  و التي لا يعرفها الكثير من الناس، حيث أن الناس عادة لا يحبون دراسة الحشرات و لا اطوار حياتهم المختلفة. وو ذلك لكون الحشرات تسبب للناس العديد من الأشمئزاز و لا يحبون على الاطلاق أن يتكلمون عنها. و لكن الكثير منا لا يعرف بأن تلك الحشرات قد خلقها الله لنا في الطبيعة لتقوم بالعديد من الخدمات التي يحتاجها الانسان و تحتاجها الطبيعة ايضا. و من أهم الحشرات المنتشرة و المشهور بفوائدها العديدة، و هي حشرة النحل، حيث قد جعلها الله تنتج الينا العسل و التي قد زرع فيه الله عز و جل العديد من الفوائد و التي تعد سبب في علاج العديد من الامراض المختلفة و التي يعاني منها الكثير. كما أن العسل ايضا قد يدخل في العديد من المواد التجميلية مثل الاهتمام بالبشرة الجسم، و تبييض الاسنان ايضا.