كيفية القضاء على الصراصير نهائيا 

نظافة منزلك هي انعكاس لنظافتك الشخصية بصورة كبيرة ، و كلما اهتمت السيدة و ربة المنزل بنظافتة بصورة دورية كلما اصبح اقل تعرضا للحشرات و الجراثيم المختلفة ، و هناك انواع مختلفة من الصراصير التي قد تغزو منزلك منها الصراصير الصغيرة أو الكبيرة أو الطائرة و هذا النوع الاخير ياتى من خارج المنزل عن طريق الشبابيك المفتوحة أو الشرفات المختلفة التي تطل على الشارع .
لذا تعتبر النظافة الدورية هي المفتاح السحري لكل المشاكل التى قد تعانى منها في منزلك بصورة او باخرى ، و لكن هناك سيدات يعتنين جيدا بنظافة منزلهم و لكن يعانون أيضا من وجود الصراصير لذا فان انعدام النظافة ليست هى السبب الأساسي لظهور الصراصير في منزلك و تكاثرها حيث أن هناك اسباب مختلفة لذلك و التي سوف نعرضها عليكم في المقال الاتى .
و تتنوع انواع الحشرات التى نعانى من تواجدها في المنزل مثل النمل و يكثر تواجدة في بيوتنا في فصل الصيف حيث يخرج باحثا عن طعامه و يسبب لنا الكثير من المتاعب و ايضا نعانى كثيرا من البق و الفئران في بعض المنازل و اخيرا الصراصير .
حيث تعتبر الصراصير من الحشرات التى تسبب خوف لدي كثير من السيدات و تعتبر مصدر كبير للتعرض للمرض و نقل الجراثيم
كما انها قد تتراكم على القمامة و تأتى و تقوم بنقل هذة البكتيريا الى منازلنا مما تسبب الكثير من الأضرار و الأمراض و التي لا نعرف مصدرها .
لذا يجب ان نتعرف سويا على ابرز الطرق التى تساعد على التخلص من الصراصير بطريقة نهائية .
و لكن يجب اولا ان تعرفي سيدتي ما سبب تواجد الصراصير في منزلك و اكثر مكان تتواجد فيه و ان تبحثي عن سبب انجذاب الصراصير عليه ، و عندما سوف تتعرفي على سبب تواجد الصراصير و المكان المفضل لديها في منزلك سوف يسهل عليكي ذلك اتباع الطريقة المناسبة للتخلص منها بصورة نهائية .


لذا سوف نعرض لكم اولا اهم الأسباب التى تؤدي الى تواجد و ظهور الصراصير في منزلك :

أسباب تواجد الصراصير :

كيفية القضاء علي الصراصير داخل الثلاجة

1/ المنزل المتسخ يعتبر سبب رئيسي لتواجد الصراصير فيه بصورة كبيرة ، لذا يجب أن تحرص على نظافة المنزل كل فترات متقاربة و ذلك حتى لا تعطي فرصة لتواجد أي نوع من الحشرات به .
2/ الأماكن الرطبة مثل المواسير تعتبر مكان مفضل بالنسبة إلى الصرصار حيث انه يفضل العيش في هذه البيئة القريبة من مصادر الماء .
3/ الخشب أيضا يعتبر مكان مميز بالنسبة إلى الصرصار لذا يجب أن تعتني جيدا بكل الأخشاب المتواجدة في منزلك سواء إذا كان مطبخك أو غرفة نومك أو غرفة نوم الأطفال .
4/ القمامة و تراكمها داخل لمنزل لفترة طويلة تؤدى إلى تكوين حشرات مختلفة ناتجة من تراكم القمامة بصورة كبيرة و من الممكن جدا ظهور الصراصير بها و انتشارها داخل منزلك .
5/ البلاعات المفتوحة تعتبر مصدر كبير لصعود الصراصير الصغيرة و الكبيرة و انتشارها داخل منزلك سواء في الحمام أو في المطبخ ، لذا يجب أن تحرصي على احكام غلق البلاعات المختلفة في منزلك أو قومي بصب مواد ذات رائحة نفاذة مما تساعد في طرد الحشرات بمختلف أنواعها و ابعادها من البلاعات .
6/ بقايا الطعام و تواجدها في مكان مكشوف داخل مطبخك تعتبر من أهم مصادر جذب الحشرات المختلفة إلى الطعام و خاصة الصراصير التي تنجذب على الأطعمة المختلفة المكشوفة .
7 / قومي بالتخلص من بيض الصرصار بأي طريقة ماعدا أن تقومي بسحقها حيث أن ذلك يؤدى إلى تكاثر الصرصار في نفس المكان .

و نظرا لان الصراصير تسبب لجميع افراد العائلة القرف و الاشمئزاز كما انها ناقلة للأمراض و الجراثيم و الطفيليات المختلفة و التي تسبب المرض . و لا يعني تواجد الصراصير في منزلك بانك ربة منزل غير نظيفة حيث أن سبب تواجد الصراصير في المنزل يرجع إلى أمور قد تكون خارجة عن ارادتك مثل ظهورها من البلاعات .
و هناك من يري أن الحل الوحيد لهذه الحشرات و السبب الرئيسي للتخلص منها هو المبيدات الحشرية و رشها في مكان تواجد الصراصير و الحشرات المختلفة و لكن هذا يعتبر حل خاطئ و أيضا غير عملي حيث أن المبيدات تكون في كثير من الأحيان حل غير امن و خاصة في ظل تواجد أطفال في المنزل و استنشاقهم لمثل هذه المواد الكيماوية أو لمسها يعتبر خطر كبير على صحتهم كما أن أسعار هذه المبيدات تعتبر غالية و مرتفعة بصورة كبيرة جدا لذا سوف نلجأ إلى الطرق الطبيعية و التي تعتبر امان مئة بالمئة ضد أي خطر من الممكن أن تتعرض له . كما أن الوسائل الطبيعية للقضاء على الصراصير تعتبر اقل تكلفة من المواد الكيماوية التي تكلفك الكثير عند اتباعها .

كيفية القضاء على الصراصير بدون مبيدات

طرق التخلص من الصراصير نهائيا :

هناك الكثير من الطرق للتخلص من الصراصير و لكن سوف نعرض عليكم اليوم ابرز الطرق المضمونة للتخلص من الصراصير بصورة نهائية دون رجوع .
أولا / النفتالين عندما تخصصي مجموعة منه و تقومي بوضعها في زوايا و اركان المنزل بصورة واسعة فان ذلك سوف يساعد على طرد الصراصير و الحشرات المختلفة من منزلك بصورة كبيرة حيث انه يتميز برائحة قوية و نفاذة تزعج أي نوع من الحشرات و تبقيها بعيدة عنها لمسافة كافية .
ثانيا / إذا كان مصدر الصراصير لديكي هو من البلاعات لذا من الجيد أن تقومي بوضع القليل من الجاز في بلاعة مطبخك و أيضا حمامك حيث أن الجاز له رائحة قوية و نفاذة و هذه الرائحة تساعد في منع الصراصير من التواجد في بلاعتك لمدة طويلة ، كما يجب أن تحكمي اغلاق بلاعتك بالغطاء المخصص لها و إذا كانت بلاعتك لها فتحات كبيرة حاولي أن تغيريها بأخرى ذات فتحات اصغر .

اقوى مبيد حشرى للصراصير الصغيرة

ثالثا / هناك مادة لاصقة للصراصير و هذه المادة تساعد على منع الصرصار و لصقة في مكان محدد فيصبح من الصعب عليه أن يتحرك و بالتالي يصبح من الممكن و السهل جدا القضاء عليه و التخلص منه .
رابعا / قد لا يخطر على بال احد أن الخيار يعتبر من المواد الطبيعية الفعالة جدا و التي تساعد على التخلص من الصراصير بصورة كبيرة جدا حيث يتم تقطيع الخيارة إلى شرائح طولية و خاصة قشر الخيار و قومي بوضعة في مكان تواجد الصراصير داخل منزلك و سوف تلاحظي الفرق في مدة قصيرة .
خامسا / هناك حمض يسمي حمض البوريك في الصيدليات و هذا الحمض يتم خلطه مع مواد أخرى مثل السكر و لبن البودرة و قومي بتوزيع هذا الخليط في جميع اركان و نواحي منزلك و سوف تساعدك هذه الخلطة كثيرا في القضاء على الصراصير نهائيا دون رجوع .
سادسا / يجب أن تعرفي مصدر و سبب دخول الصرصار إلى منزلك و تمنعي هذا السبب بصورة نهائية و إذا لم تفعلي ذلك سوف يتكرر ظهور الصرصار في منزلك بصورة دائمة .
سابعا / من اخطر الأمور الغير ملحوظة هو أن تقومي بحفظ الأغراض المختلفة من أكياس أو فرش طعام غير نظيف و هذا سوف يؤدى إلى ظهور الصراصير في منزلك .
ثامنا / هناك نوع من العجينة السامة و التي يتم وضعها للصراصير بحيث تؤدى إلى موت الصرصار فورا بمجرد المرور من فوق هذه العجينة و لكن يجب أن تقومي بوضعها في مكان امن و بعيد عن أي مكان من الممكن أن يتواجد فيه طفلك .
تاسعا / هناك نوع من الأعشاب يعرف بورق الغار و هذا النوع يعتبر مفيد جدا من اجل التخلص من الصراصير بصورة كبيرة و طريقة الاستخدام تكون عن طريق وضع ورق الغار في مكان تواجد الصرصار أو يتم وضع مسحوق ورق الغار في الأركان المختلفة لمنزلك .