كيفية تحضير ماء الورد فى البيت و فوائده للبشرة

كيفية تحضير ماء الورد فى البيت و فوائده للبشرة
Malaak كيف
ويكي حياتي :

كيفية تحضير ماء الورد فى البيت و فوائده المتنوعة

إن ماء الورد يستخدمه الكثير من الناس كما ان له العديد من الاستخدمات و الفوائد التى ستناولها فى هذا المقال حيث ان وضع ماء الورد على البشرة يوميا يساهم فى نضارة البشرة و معالجة البثور و ايضا من استخداماته انه يتم وضع قطرات من ماء الورد على البشرة بعد وضع الكمياج يساعد فى تثبيته فترات طويلة ، و ايضا يتم عمل حمام دافئ بماء الورد الذى يساعد فى الاسترخاء ، و ايضا يتم استخدامه كغرغرة لحل مشاكل اللثة و ايضا منع الرائحة الكريهة للفم ، و عند استخدامه مع ماء الشرب يقوم بتكبير الثدى بصورة طبيعية .

طريقة عمل ماء الورد

المكونات

ورود طازجة – ماء مقطر – ثلج 

الخطوات

يتم تنظيف الورد اى كان لونه و يتم فصل البتلات فى الورود .

بعد الفصل قومى باحضار 2 وعاء وعاء كبير و اخر صغير و يتم وضع البتلات فى الوعاء الكبير و وضع الوعاء الصغير فوقه ليتم تجميع ماء الورد به.

ويتم سكب كمية ن الماء على البتلات الى ان يتم تغطيتها .

و يتم وضع غطاء الوعاء مقلوبا و يتم و ضعه على النار ليتم غليه .

و فى غطاء الوعاء المقلوب يتم وضع مكعبات من الثلج و يتم تركه على نار متوسطة فترة من الوقت ما بين 20 الى 30 دقيقة .

و بعد فترة سيتم اذابة الثلج و ينصهر من السخونة و لكن يتم اضافة مكعبات من الثلج كل فترة .

بعد ترك الوعاء على النار لمدة 20 او 30 دقيقة ستتمكنين من ملاحظة تغير لون البتلات الى اللون الابيض فى هذا التوقيت قم برفع الوعاء من على النار و قومى برفع الوعاء الصغير الذى وضعناه فوق البتلات فسيكون قد امتلاء بماء الورد  اتركه ليبرد .

و عندما يبرد الوعاء ستكونين قد حصلتى على ماء الورد يمكنك حفظه داخل انبوب و استخدامه وقت الحاجة .

فبذلك قد نكون قد شرحنا طريقة سهلة و مبسطة لصنع ماء الورد فى المنزل فيمكنك تجربتها للحصول على ماء ورد نقى .

فوائد ماء الورد 

ان لماء الورد فوائد كثيرة فهو يساعد فى نضارة البشرة و يدخل فى الوصفات الخاصة بها ، كما انه يدخل فى الطعام و الكعك و يمكن وضعه على الماء و يرجع ظهور استخدام ماء الورد منذ ظهور بلاد فارس القديمة فقد م استخدامه من قبل نساء فارس بكانوا يقومون بوضعه على مكونات التجميل و الترطيبالطبيعية لمعالجة البشرة.

نعومة البشرة

فان لماء الورد العديد من الفوائد التى يتم استخدامها فى الخلطات و الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة كما تتدخل فى تركيب معظم مستحضرات التجميل ، و له خواص مادة للالتهابات التى تجعله له تاثير فعال للبشرة الجافة ، كما انه متعارف عليه انه يتم استخدامه فى بلاد المغرب العربى كثيرا فتقوم السيدات بخلط ماء الورد مع زيت اركان لمساعدة فى ازالة المكياج بصورة طبيعية ،  كما انه يمكنك خلطه مع الماء الفاتر بمقدار ملعقة من ماء الورد الى كوب ماء فاتر و استخدامه كغسول للبشرة و يعمل على تنعيمها و ترطيبها كما ان ماء الورد يعتبر من المواد الطبيعية التى تؤثر على البشرة و اليكم بعض الوصفات الطبيعية التى يتم استخدام ماء الورد بها للبشرة و نضارتها و معالجة حب الشباب .

خليط ماء الورد والخيار والعسل

 المكونات : قطعة من الخيار – و 2 ملعقة طعام من عسل – وماء الورد

قومى بوضع الخبار و العسل فى الخلاط و ضربهم الى ان يتجانس المكونات و تصبح مثل العجينة و يضاف اليها ماء الورد قومى باستخدامه كمسك للوجه فان اء الورد و العسل عاملان فى نضارة و ترطيب البشرة  بجانب ان الخيار يعمل على تهدئة البشرة و الجلد من الالتهابات .

عجينة ماء الورد والصندل

و تعتبر هذه الخلطة من الوصفات الطبيية التى تعالج حب الشباب و تعمل ايضا على اخفاء الندبات الناتجة عن حب الشباب فيتم احضار ماء الورد و الصندل .

المكونات : ملعقتين كبيرة من مسحوق الصندل – و ملعقة من كبيرة ماء الورد .

عند خلط المكونات ستتكون عجينة فاستخداميها كمسك للبشرة و اتركيها الى ان تجف على وجهك تماما ثم قومى بغسل الوجه بالماء الفاتر و قومى بتكرارها عدة مرات و ستلاحظين الفرق و اختفاء حب الشباب تماما .

 خلطة ماء الورد وعصير الليمون

استخدام ماء الورد و الليمون يساعد فى نضارة البشرة كما انهما يعملان على تفتيح البشرة و ازالة حب الشباب .

المكونات : ملعقة كبيرة من ماء الورد – و ملعقة كبيرة من عصير الليمون .

يتم خلط المكونات و استخدامه فى غسل الوجه بعد الغسل بهذه المكونات يترك على الوجه لمدة ما بين 15 الى 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر و يتم التكرار عند الحاجة و لكن يجب عمل تستت على اليد من مكون الليمون حيث بعض ااشخاص لديهم حساسية من الليمون.

تنظيف الجلد

ان ماء الورد له الكثير من الخصائص و الفوائد التى تكون كمضاد لجراثيم و هذا يجعل ماء الورد عند استخدامه فى تنظيف البشرة او غسل الوجه به يعمل على منع تلف الجلد كما انه يعطى نضارة للبشرة فيمكن استخدام ماء الورد يوميا بواسطة قطعة من القطن المبللة بماء الورد ومسح الوجه بها يوميا غهذا يساعد على اعطاء النضارة و الحيوية و التوهج للبشرة .

فيتامين

فان من المميزات لماء الورد انه يمتلك العديد من الفيتامينات منها فيتامين “هــ” و فيتامين “د” و فيتامين “ج” و فيتامين ” أ” و فيتامين ” ب”  كما انه ميزة انه مضاد للاكسدة و الزنك و هى من الفيتامينات التى تحتاجها البشرة و الجلد و جسم الأنسان .

فوائد ماء الورد فى تحضير الطعام 

الكعك و الكوكيز

فانه يتم استخدام ماء الورد فى المعجنات الروسية و استخدامه فى الكوكيز او الكعك باستبال الفانليا او الهيل او قشر الليمون بوضع ملعقة من ماء الورد الى مكونات الكعك فهذا يعطيها نكهة و طعم مختلف بجانب الفوائد و الفيتامينات المتواجدة فى ماء الورد على العلم انه يتم استخدام ملعقة من ماء الورد مقابل كل وادكوب من الدقيق حتى تكون النسبة متعادلة لكعك متوازن.

سلطة الفواكه و التوت

فانه يمكن استخدام ماء الورد فى تحضير سلطة الفاكهة باضافة ملعقة من ماء الورد الى سلطة الفواكهى و اضافة الليمون و السكر و نقع الفاكهة فىالمكونات لمدة من ربع الى نصف ساعة و سيكون سلطة فواكهة بطعم مختلف و جديد و مميز .

الشاى بالاعشاب

فانه يمكن اضافة مبعقة من ماء الورد الى الاعشاب التى تصنع لتهدئة المعدة و المثانة حيث ان من فوائد ماء الورد هو علاج الالتهابات فى المعدة.

اللوز و الفستق

هناك الكثير من وصفات الطعام التى يدخل فيها الفستق و اللوز ، فيمكن اضافة ماء الورد الى مطحون الفستق و اللوز الزى تتدخل فى صناعة الحلويات الهندية و الشرقية و الاسيوية فهذا امزيج يعطى طعم جميل و مميز للحلويات  الشرقية .