كيفية تفريز ورق العنب

كيفية تفريز ورق العنب
Zena تغذية
ويكي حياتي :

يعتبر ورق العنب من أكثر الأكلات المحببة للكبار و الصغار ايضاً على حد سواء، حيث أن ورق العنب يمكنك من خلاله أن تقومين بحشوه بالعديد من الخلطات المختلفة التي تفضلينها له، حيث أن بعض من تلك الخلطات قد تكون مكونة من الأرز المخلوط مع اللحم المفروم، بلإضافة إلى البقدونس اللذيذ المضاف إلى الحشوة و تتبيل الحشوة ببعض التوابل المميزة للحشوة ايضاً، كما يمكنك إضافة بعض من عصير الليمون إلى ورق العنب و ذلك في أثناء سلقه حتى يحتفظ باللذعة الجميلة و الموجودة في تلك الأكلة الهنية. كما يمكنك إيضاً أضافة بعض من زيت الزيتون إلى ورق العنب و ذلك في أثناء طهي الورق.

يوجد العديد من الأطباق المختلفة التي قد يتم عملها بواسطة ورق العنب، حيث من الممكن أن تجد بعض الأطباق الباردة من ورق العنب و التي يتم تقديمها كمقبلات مع تلك الأطباق الرئيسية المختلفة و أطباق المشاوي أيضاً، و ذلك حيث يتم حشو ورق العنب بالأرز و يتم إضافة بعض من الفلفل البارد و الطماطم المفرومة عليه، كما من الممكن أن تجد بعض الأكلات يتم إضافة البقدونس المفروم لورق العنب و عصير الليمون الأساسي لتلك الوجبة اللذيذة.

كيفية تفريز ورق العنب في المنزل بطريقة صحيحة:-

قديماً كانت تقوم النساء بوضع ورق العنب في الشمس و ذلك حتى يدبل ليكون بكل سهولة و يسر حشوه في وقت قليل، و يعتبر ورق العنب من المأكولات التي يتم سلقها أولاً قبل أن يتم حشوها. و هي من المأكولات اللذيذة و التي تجد الكثير يحبها و يفضلها عن جميع الوجبات الأخرى.

يعتبر ورق العنب من المأكولات الغير متوفرة في طوال السنة، و نظراً لأهمية تلك الوجبة الجميلة و التي لا تريد الأم أن تحرم أسرتها من تلك الوجبة مما يجعل الأم تضطر إلى تفريز كميات كبيرة من ورق العنب و القيام بطبخها في وقت الحاجة، و في تلك المقالة سوف نقدم لكي أنتي سيدتي أفضل الطرق الصحيحة التي يجب أن تتبعيها لتضمني التفريز الصحيح لوقت طويل بالنسبة لورق العنب، و سوف نقدم لكي بعض من الطرق الرائعة التي من خلالها تستطيعي الأستفادة منها بكل سهولة، و هي كالأتي:-

الطريقة الأولي لتفريز ورق العنب بدون سلق:-

في الطريقة الأولي قومي من خلالها بأحضار كميات ورق العنب التي تريدين أن تقومي بتفريزهم، حيث قبل أي شيء قومي بتقطيع العروق الموجودة في ورق العنب جيدا، بعد ذلك عليكي برص ورق العنب فوق بعضه البعض و ذلك ليتم تصفيته بالضغط عليه، ثم بعد ذلك يمكنك أن تقومين بأحضار مرتبان للضغط و من خلاله تقومين بتصفيف ورق العنب بداخله و من ثم قومي برصه إلى أن تصلي إلى تعبئة ورق العنب.

عند تعبئة ورق العنب في أكياس التفريز يجب عليكي أن تقومي بأخراج الهواء من الكيس حتى لا يعرض ورق العنب إلى الأتلاف، و بعد ذلك قومي بأغلاق الكيس جيداً، حيث أن في الطريقة الأولي لتفريز ورق العنب لا يتم على الأطلاق غسيل الورق و لأحتى يتم سلقه نهائياً، بل يتم وضعه كما هو و لكن عندما تقومين بأعداده يمكنك أن تسلقيه. و من تلك الطريقة تستطيعي أن تضعي ورق العنب كما هو في الفريزر و لمدة طويلة و سيبقى كما هو.

الطريقة الثانية لتفريز ورق العنب:-

في تلك الطريقة قومي بأحضار كمية ورق العنب التي تريدين تفريزه و بعد ذلك قومي بقص أعواد ورق العنب و رتبي أيضاً الأوراق فوق بعضها البعض ثم بعد ذلك قومي بوضع قدر على النار به بعض من الماء و أتركيه حتى يتم الغليان، بعد ذلك عن غليان المياه قومي بأطفاء النار على قدر المياه و ضعي عليه بعض من عصير الليمون ثم بعد ذلك قومي بوضع أوراق العنب كما هي مرتبة، حيث أتركيها في ماء السلق و لمدة خمسة دقائق، بعد ذلك قومي بأخراج ورق العنب من الفريزر و ضعي الكمية في مياه باردة، بعد ذلك قومي باحضار أكياس الخاصة بالتفريز، و بعد ذلك عليكي أن تضعي أوراق العنب كما هي مرتبة و أحرصي كل الحرص على التخلص من الهواء الموجود عند الكيس، ثم قومي بالغلق الجيد للكيس و ضعي الورق في الفريزر و يظل كما هو لفترة طويلة من الوقت.

الطريقة الثالثة لتفريز ورق العنب:-

في تلك الطريقة سوف نقوم ايضا بأحضار بعض من كميات ورق العنب ثم بعد ذلك قومي بقص الأعواد الموجودة في الورق ثم عليكي بترتيب أوراق العنب على شكل حزم، ثم قومي بأحضار مياه خاصة للسلق و أضيفي على تلك المياه حوالي ستة معالق من الملح و بعد ذلك أضيفي ستة معالق من الخل و معلقتين صغيرتين من عصير الليمون. قومي بعد مزج تلك المكونات بالمياه الخاصة بالسلق، بوضع أحزام ورق العنب كما هي المياه و لمدة لا تزيد عن خمسة دقائق، ثم بعد ذلك قومي بتصفيتها من المياه و قومي بوضع الورق بعد أن قمنا بأخراجه من مياه السلق إلى المياه الباردة، مضاف إلى تلك المياه بعد من الثلج و أيضاً أبقي ورق العنب في مياه الثلج لمدة خمسة دقائق.

قومي بعد الأنتهاء من ذلك بتصفية ورق العنب من المياه و من ثم قومي بوضع تلك الأوراق في مرتبانات و رصيها فوق بعضها البعض، كما يمكنك أن تضيفي مياه السلق لتلك الأوراق ثم بعد ذلك عليكي وبضع طعة من كيس النايلون على وجه أوراق العنب و غطيه بأحكام، ثم بعد ذلك قومي بوضعه في أي مكان موجود في داخل المطبخ. و من الممكن أن يبقى لفترة طويلة تتجاوز الثمانية شهور بتلك الطريقة.

الطريقة الرابعة لتفريز ورق العنب:-

في تلك الطريقة سوف نقوم بأحضار كميات من ورق العنب التي تريدين أن تقومي بحفظها، و بعد ذلك قومي بإزالة الأعواد الموجودة على الورق و رتبي الورق بعد ذلك على شكل حزم، نقوم من خلال تلك الحزم لفها و تثبيتها ايضاً ببعض أنواع الخيطان الخاصة بالطبخ ثم بعد ذلك قومي بتحضير بعض الخلطات الخاصة بالنقع و ذلك في وعاء مخصص لذلك، و تلك الخلطة هي عبارة عن إضافة كوبين من الملح الخشن، و أضيفي عليهم عصير ليمون بمقدار ملعقتين كبيرتين، و كل ذلك يتم مزجهم في مياه مغلية من قبل. بعد ذلك نقوم بوضع حزم أوراق العنب في وعاء و نقوم بتغطيته بواسطة خلطة النقع التي ذكرناها من قبل، ثم أتركي الورق لمدة خمسة دقائق حتى تحصلين على أوراق ذات لون اشقر ثم أنتقلي بورق العنب إلى أكياس الخاصة بالتفريز و فرغيها جيداً من الهواء و قومي بعد ذلك بأغلاقها جيداً و قومي وضعها في الفريزر، حيث ستبقى لمدة طويلة كما هي دون أن يتغير طعمها على الأطلاق.

قدمنا لكي الكثير من الخلطات المختلفة لحفظ ورق العنب في الفريزر بشكل سليم.

الكلمات المفتاحية : #فوائد ورق العنب #نصائح #ورق العنب