كيف احافظ على وزني بعد الرجيم

كيف احافظ على وزني بعد الرجيم
Zena كيف
ويكي حياتي :

تعد مشكلة المحافظة على الوزن بعد الانتهاء من عمل الرجيم هي من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس، و ذلك لكون الجسم قد وصل الى الوزن الذي نريده، و لكن لا نعلم بعد الانتهاء من الرجيم ما هو البرنامج الذي يجب أن نلتزم به دائما حتى لا يعود الوزن لما كان عليه من قبل. و تعد الكثير من برامج الرجيم المتوفرة لكل جسم، هي من الامور السهلة على اي شخص و لكن الامور التي تعد الاصعب دائما و هو كيفية المحافظة على الجسم بعد أن أنتهينا من هذا الرجيم المعين الذي أدى الى نزول الدهون بالجسم، و لكن المشكلة الاكبر التي يواجها الكثير من الناس ما هي الوسائل التي يجب أن يتم أتباعها بشكل منتظم حتى يتم الحصول على وزن ثابت.

بعد الانتهاء من الرجيم عندما لا يتم السير على برنامج معين للجسم سرعان ما يستعيد الجسم الوزن الذي كان عليه من قبل، و يعد المشكلة في ذلك نتيجة العديد من الاسباب و التي نجهل معظم تلك الاسباب و لا يعرفها الكثير. و في تلك المقالة سوف نتعرف سويا على أهم البرامج الصحية التي يجب أن يتبعها كل من انتهى من النظام الرجيمي و وصل الى الوزن الذي يريده، و يجب أن يتم الاستفادة من تلك النصائح و اتباعها على أكمل وجه. و لكن قبل اي شيء دعنا نتعرف اولا على أهم العوامل التي من خلالها قد يلجأ الجسم الى الزيادة في الوزن، و كيفية التغلب على ذلك.

الاسباب التي تجعل الجسم في زيادة مستمرة بعد الانتهاء من الرجيم:-

و تعد السبب الرئيسي في زيادة الوزن بعد أنتهاء الجسم من الرجيم هي العديد من الاسباب المختلفة، و من أهمها هي أن اغلب تلك البرامج الريجيمية تتبع نظام غذائي معين و لا تعتمد على اي من النظام الغذائي الكامل، و ذلك لكونه يوجد بعض من الاغذية التي تتسبب في ارتفاع معدل الدهون في الجسم مما يؤدي بالجسم الى الزيادة في وزنه بطريقة كبيرة. و تعد هي المشكلة الرئيسية التي يتعرض لها الجسم، بأن الرجيم لا يتبع نظام غذائي مستمر و ذلك يعمل على أن الجسم يتعود في مدة معينة على هذا النظام الغذائي و بعد أن ينتهي الرجيم ننتهي بهذا النظام الغذائي الذي قمنا باستخدامه من قبل، و بالتالي يبدء الجسم في استرجاع وزنه قبل أن يبدء الرجيم، بل على العكس قد يزيد وزن الجسم عما كان من قبل.

كما أن الكثير من الأشخاص ينتظرون بفارغ الصبر أن ينتهون من النظام الرجيمي و ذلك لكي يسترجعوا مرة أخرى أكل الكثير من الاطعمة التي قد حرموا منها أثناء النظام الرجيمي. كما أن الكثير من الاشخاص قد يبتعدون عن النظام الرياضي التي كانوا يلتزمون به أثناء فترة الرجيم، و بالتالي يعد هذا الابتعاد عن التمارين الرياضية يؤدي الى زيادة وزن الجسم مرة اخرى، كما ان الاطعمة التي تم اكلها بعد النظام الغذائي التابع للرجيم تعمل على استعادة وزن الجسم مرة اخرى.

كيفية المحافظة على وزن الجسم بعد الانتهاء من الرجيم:-

و نقوم من خلال موقع ويكي حياتي بتقديم بعض النصائح التي يجب على كل من أنتهى من النظام الرجيمي أن يضعها في الاعتبار، و ذلك للحفاظ على وزن الجسم التي قد وصلنا اليه بعد الرجيم الطويل، كما ننصح كل من أنتهى من النظام الدايت الخاص به الا يهمل في التمارين الرياضية على الاطلاق، و ذلك لعدم زيادة الوزن مرة اخرى، كما أن التمارين الرياضية قد تقوم بالجسم بالعديد من الوسائل الصحية التي يحتاجها الجسم، فبالتالي أهم شيء على الاطلاق يجب أن يتم اتباعه جيدا هو المحافظة على التمارين الرياضية بعد الانتهاء من نظام الدايت. و من أكثر التمارين الرياضية أهمية و متاحة للجميع أن يقوم بها بشكل يومي و هي تمارين المشي، حيث يجب أن يكون في روتينك اليومي المشي لمدة نصف ساعة يوميا.

كما يجب أن يتم الابتعاد عن تناول وجبة العشاء، و ذلك لكونها من أكثر الوجبات التي تتراكم في الجسم نتيجة عدم قيام الجسم باي من المجهودات في الوقت المتاخر من الليل، مما يتسبب في زيادة الوزن ايضا، و يمكنك سيدتي أن تقومين باستبدال وجبات العشاء ببعض من الوجبات الخفيفة، مثل طبق السلطة و التي يحتوي على العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم مما يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، كما يمكنك تناول علبة من الزبادي قبل النوم و حبذا إذا قوميت باضافة نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون على علبة الزبادي. كما يمكنك تناول في اثناء الليل ايضا كوب من اللبن خالي الدسم أو حبة فاكهة مثل التفاح و الذي يتميز بالسعرات الحرارية القليلة فيه.

كما يجب على كل من أنتهى من النظام الرجيم الذي اتبعه حتى يخسر الكثير من الدهون و الوزن الزائد في الجسم، الا يقوم بخسران ما فعله من حرمان و تعب خلال تلك الايام، و أن يسعى للحفاظ على الوزن دون أن يفتقد لصحته، حيث يجب على كل من يقومون بتثبيت الوزن أن يقللوا من تناول اي من الحلويات و النشويات ايضا، و أن يستمروا في تناول الكثير من اكواب المياه، حيث أن المياه تعد من أحدى المشروبات المهمة على الاطلاق و التي يحتاجها الجسم بكميات كبيرة.

كما يجب أن يلتزم كل من يقوم بتثبيت الوزن بتناول يوميا ثلاثة أكواب من الشاي الاخضر، أو اي من الاعشاب المهمة التي تحرق الدهون الزائدة في الجسم مثل القرفة و الزنجبيل و عشب الكمون ايضا، و ذلك لمساعدة المعدة في هضم الاكل بطريقة جيدة. كما يجب على جميع الاشخاص الذين أنتهوا من النظام الرجيمي أن يقوموا بالالتزام التام في تناول الطعام و لا يتناولون الطعام بطريقة عشوائية و ذلك حتى لا تزيد من أوزانهم مرة اخرى، كما يجب أن يتم متابعة الوزن بشكل دوري حتى تتأكدين بأنكي لم تفتقدي للوزن المثالي التي حصلتي عليه بعد معاناة طويلة قد قمتي بها.

كما يجب أن يتم من قبل الاشخاص الذين يقومون بتثبيت الوزن المثالي لهم، أن يهتموا جيدا بتناول الخضراوات و الفواكهة و العصائر الفريش، حيث يجب أن يتم التقليل من الطعام و لا يجب أن تزيد من معدل الطعام التي تأكله، حتى تعود المعدة على كمية معينة من الطعام و بالتالي لا تزيد في وزن الجسم.

كما يجب على كل شخص يريد الحفاظ على جسمه، أن يقوم بتناول أثنان من كوب المياه قبل الطعام بفترة قليلة و ذلك حتى يتم الشعور بالشبع و عدم الاكل بكميات كبيرة. و بالتالي نضمن لكل من أتبع ما قمنا بذكره من قبل في هذه المقالة الحفاظ على وزن الجسم بل على العكس قد تجد نفسك بعد شهر قد فقدت حوالي كيلو أو أثنان من الوزن في كل شهر.

 

الكلمات المفتاحية : #الرجيم #تخسيس #دايت #فوائد #نصائح