كيف يمكن التخلص من حشرات المطبخ والمنزل

كيف يمكن التخلص من حشرات المطبخ والمنزل
Salma كيف
ويكي حياتي :

التخلص من الحشرات الزاحفة بالمنزل

من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من ربات البيوت هي مشكلة وجود الحشرات الطائرة ،والذي يعيب هذه الحشرات أنها مزعجة ومؤذية للغاية ،وهي تعمل من خلال ذلك على اثارة غضب الأشخاص ،ولذلك يجب العمل على البحث عن حل مثالي للتخلص من هذا النوع من الحشرات ،ولكن الكثير من السيدات تبحث عن طريقة للتخلص من الحشرات ،وللأسف كل نوع من الحشرات الطائرة لها طريقة معينة في التخلص منها ،ولذلك سوف نتعرف في هذه المقالة عن كيفية القضاء على الحشرات الطائرة بأبسط الوسائل بالإضافة إلي أن هذه الوسائل متوافرة في كل بيت فلن تكلفك الكثير من المال نهائيًا.

في البداية سوف نتعرف على أشهر وأفضل الطرق التي تساعد في التخلص من كافة أنواع الحشرات .

طرق التخلص والقضاء علي الحشرات بالمنزل

الطريقة الأولي ” خل التفاح ”

في هذه الطريقة تقومي بجلب ثلاث ملاعق من خل التفاح ،وبعد ذلك قومي بخلطهم بالمنظف الخاص بالجلي ،وبعد ذلك قومي بتقليبهم جيدًا حتي يمتزجوا بشدة ،وبعد ذلك قومي بجلب قماشة كبيرة ،وبعد ذلك قومي بجلي كل جزء في الارضيات ،والرخام الخاص بالمطابخ ،ومن خلال ذلك سوف يموت كل الحشرات الطائرة التي تنجذب إلي الأرضيات والرخام الخاص بالمطابخ ،وهذه الطريقة فعالة جدًا ،ونتائجه مضمونة .

الطريقة الثانية ” المبيد البودرة ”

 

في تلك الطريقة أعملي على جلب المبيد الحشرة البودرة ،وبعد ذلك رشيها على كل جزء ترتكز عليه الحشرات الطائرة ،واتركيه لمدة يومين ،وبعد ذلك قومي بكنس هذه الأماكن ،وبعد ذلك قومي بجلي هذه الأماكن بواسطة الاستعانة بأفضل أنواع المطهرات التي توجد عندك ،وذلك لكي يتم التخلص من كافة أنواع الميكروبات الناتجة عن الحشرات ،وهذه الطريقة تعمل على التخلص من كافة أنواع الحشرات الطائرة ،ويستحسن أن يتم عملها كل أسبوع لزيادة فعاليتها .

الطريقة الثالثة ” الإسبراي ”

يعتقد الكثيرون أن هذه الطريقة غير فعالة ،وطريقة خاطئة بالمرة ،ولكن هذا المفهوم خاطئ ،وذلك ما يثبته الإسبراي عند القيام برش الحشرات الطائرة بها ،ومن المعروف لدي الكثيرون أن الإسبراي هو الذي يعمل على تثبيت كل أجزاء الشعر ،ولذلك هو مفيد جدًا للإنسان .

الطريقة الرابعة ” زرع الريحان ”

تعتبر هذه الطريقة من أحسن الطرق التي تم الكشف عنها في الفترات القليلة السابقة ،وذلك نظرًا لفعاليتها الشديدة ،وهي تتم من خلال العمل على زرع الريحان بداخل الحديقة الخاصة بالمنزل أو يمكن الاستعانة بالريحان ،ووضعه بداخل المنزل ففي كلا الحالتين هو يعمل على طرد جميع أشكال الحشرات الطائرة التي توجد في المنزل وتوجد بخارجه ،وذلك نظرًا لأن رائحتها من الروائح التي تكرهها الحشرات .

الطريقة الخامسة ” السبيرتو ”

من المعلوم لدينا جميعًا أن الناموس والذباب ينتشر بشكل كبير في الصيف ،ويوجد الكثير من المبيدات التي تعمل على التخلص منها ،ولكن للأسف هذه المبيدات تعمل على التخلص منها مرة ،وبعد ذلك تعيده مرة أخرى فالحل الأمثل للتخلص من الذباب هو جلب السبيرتو ،والعمل على رش كل جزء في الجسم بها ،وذلك سيؤدي إلي منع اقتراب الذباب من الجسم ،ولكن يعيب هذه الطريقة رائحة السبيرتو فالحل الأمثل لحل هذه المشكلة هو أن نقوم بجلب عطر جميل ،ونقوم برشها بعدما نقوم برش السبيرتو .

الطريقة السادسة ” الفانيلا ”

في هذه الطريقة نقوم بجلب ثلاث ملاعق من الفانيلا ،وبعد ذلك نقوم بجلب كوب ماء ،ونخلطهم سويًا ،وبعد ذلك نتأكد أنهم اصبحوا خليط ممزوج بعناية ،وبعد ذلك نقوم بوضع جزء من العجين في الأماكن الذي توجد فيها الحشرات الطائرة بكثرة فهذا الخليط لها رائحة نفاذة تكرهها الحشرات الطائرة ،ولذلك هي تقضي على الحشرات في أسرع وقت يمكن تخيله.

الطريقة السابعة ” زيت اللافندر ”

هذه الطريقة القيام بعمله سهل ،وبسيط للغاية ،وهي تتمثل في جلب زيت اللافندر ،وبعد ذلك يتم العمل على رش كل جزء في المكان ،وبعد ذلك سوف يتم التخلص من كافة أنواع الحشرات الطائرة نهائيًا ،وذلك نظرًا للفعالية الشديدة لرائحة زيت اللافندر بالإضافة إلي أن الحشرات تكره كل الروائح الجميلة بالنسبة للإنسان ،ولذلك هي تموت مباشرة عند شمام هذه الرائحة .

الطريقة الثامنة “الليمون والقرنفل ”

في تلك الطريقة يتم العمل على جلب ليمونة واحدة ،وبعد ذلك يتم فصلها إلي نصفين  ،وبعد ذلك يتم وضع ثلاث مسامير من القرنفل في كل نصف من الليمونة ،وبعد ذلك نقوم بوضع الليمونة بداخل المكان التي تنتشر فيها الحشرات الطائرة ،ومن خلال هذه الطريقة البسيطة سوف يتم التخلص من كل نوع من أنواع الحشرات الطائرة ،وذلك نظرًا لكره الحشرات الطائرة رائحة القرنفل والليمون .

طرق التخلص من الحشرات الصغيرة في المطبخ

الطريقة التاسعة ” المعطرات ”

يعتبر رش المعطرات بشكل مستمر بداخل المنزل من أكثر الأشياء التي تساعد على خلو المنزل من كافة أنواع الحشرات الطائرة ،وذلك نظرًا للرائحة الجميلة التي تخرج من المعطرات ،وهذه الروائح لا تنجذب اليه الحشرات ،ولذلك يكون المنزل خالي من الحشرات أما إذا كان المنزل ممتلئ بالأوساخ سوف يتم جذب الحشرات إلي الأوساخ بشكل كبير ،وذلك نظرًا لأن الحشرات تعشق القذارة .

الطريقة العاشرة ” الماء والخل ”

في هذه الطريقة يتم العمل على جلب كوب من الماء ،ونصف كوب من الخل ،وبعد ذلك يتم خلطهم سويًا ،وبعد ذلك يتم وضعهم على السائل الذي يتم استعماله في القيام بعمليات جلي الأرضيات والرخام ،وبعد ذلك يتم خلطهم بعناية ثم يتم العمل على جلب خيشة كبيرة ،وبعد ذلك يتم جلي الأرضيات بواسطتها ،ومن خلال هذه الطريقة سوف تصبح الأرضيات والرخام بمثابة جدار عازل قوي ،وهذه الطريقة تعتبر بمثابة أقوي مصيدة للحشرات الطائرة ،وذلك نظرًا لفعالية الخل على طرد الحشرات .

يوجد بعض النصائح الذي يجب السريان عليه ؛لكي يتم الحفاظ على المنزل من كافة أنواع الحشرات الطائرة الصغيرة أو بأي حجم كانت ،وهذه النصائح تتمثل في الاتي .

نصائح القضاء علي الحشرات بالمنزل والمطبخ سريعا

النصيحة الأولي : ينبغي أن تعملي على معالجة كافة التسربات المائية التي توجد في منزلك ،وخصوصًا في المطبخ والحمام ،وذلك نظرُا لأن الحشرات من عشاق الرطوبة بشكل كبير للغاية ،ولهذا السبب يجب العمل على معالجة كل المشاكل الخاصة بالمياه في المطابخ والحمامات .

النصيحة الثانية : يجب أن يتم العمل على مسح الطربيزات والرخام والسيراميك بواسطة الاستعانة بخليط الماء والخل يوميًا ،وذلك نظرًا لأن هذه الخليط لها فعالية كبيرة على التخلص من كافة أنواع الحشرات ،وسبق وذكرنا هذه الطريقة ،ويجب الحرص الشديد على القيام بها يوميًا .

النصيحة الثالثة : ينبغي العمل على التأكد من عدم  وجود أي نوع من بقايا الطعام بداخل الصرف الخاص بالمطبخ ،وذلك نظرًا لأن بقايا الطعام تكون جاذبة بشدة للحشرات ،ولذلك يجب التخلص منها من خلال جلب كوب من الماء المغلي ،ووضع عليه نصف كأس خل ،وبعد ذلك يتم دلق هذا المزيج في الصرف ،ومن خلال ذلك سوف يتم القضاء على كل جزء من بقايا الطعام ،ومن خلال ذلك سوف يتم التخلص من الحشرات نهائيًا .

النصيحة الرابعة : يجب أن تعملي على رش كل جزء في المطبخ بواسطة الاستعانة بنوع مميز من المطهرات ،وذلك يتم عمله بعد الانتهاء من عملية تحضير الطعام ،وذلك لأن رائحة الطعام تكون جاذبة بشدة للحشرات فمن خلال رش المطهر سوف يتم منع ذلك .