كيفية الحصول علي منزل صحي

كيفية الحصول علي منزل صحي
Mona نصائح عامة
ويكي حياتي :

كيفية الحصول علي منزل صحي

هل ترغبين في الحصول على منزل صحي ؟ اذا كنتي من الأشخاص الباحثين عن منزل نظيف و صحي لذا لا تتردي في قراءة هذا المقال التالى حيث انه يحتوى على الكثير من النصائح المميزة و التي تتعلق بكيفية الحصول على منزل صحي و مميز باقل مجهود .
المنزل هو الدفء و الأمان و كل المعانى السامية التي نسعي لأن نحصل عليها بصورة كبيرة من حولنا .

ما هو تعريف المنزل الصحي بالنسبة لك ؟ هناك الكثير من الأمور التي تدور في رأسنا عندما ياتي ذكر اسم البيت الصحي امامنا و لعل من ضمن الاجابات التي حصلنا عليها هو الاتى :

نصائح للحصول على منزل صحي و مميز

اولا / إن المنزل الصحي يجب إن يكون خالى من الأمراض و يدخل له الشمس من كل النواحي حيث إن تهوية المنزل يعتبر من اهم الأمور التي يجب إن تحرص عليها ربة المنزل و يكون ذلك من خلال فتح النوافذ و الشبابيك في بداية النهار بصورة كبيرة و ذلك لكي تسمح بمرور الضوء و الحرارة بنسبة بسيطة و مميزة إلى داخل الغرفة و تعمل على طرد البكيتريا و الجراثيم و تساعد على التخلص من الرطوبة و التي قد تؤثر لاحقا على جدران منزلك و دهاناته بصورة كبيرة و يجب إن نلاحظ إن قلة تهوية غرف المنزل يجعل الفرد يشعر بالمرض و الاكتئاب بصورة كبيرة و الضيق المستمر . و هذه التهوية يجب إن تكون في جميع الفصول و ليست قاصرة على فصل معين .

و التهوية في المطبخ بعد اعداد الطعام يعتبر امر ضرورى أيضا و أيضا يجب الاهتمام بالتهوية في الحمام بعد اخذ الشاور و ذلك من اجل التخلص من بخار الماء المتراكم في الحمام بصورة كبيرة بعد الاستحمام حيث اذا لم تقم بالتهوية سوف تتسبب في تراكم الرطوبة و هي من الأمور الضارة جدا على منزلك . كما يجب إن تحرصي على عدم وجود الطعام المكشوف في مطبخك حيث انها تجذب اليها الكثير من الحشرات و التي تعتبر من اكبر ناقلات للجراثيم و البكتيريا المختلفة بسبب تواجدها في الغالب بالقرب من اماكن القمامة و تغزو منزلك و تكون أكثر عرضة للتعرض للجراثيم .

لذا يجب إن تضعي بواقي الطعام في الثلاجة و ذلك لكي تبقيه بعيد عن مصادر التلوث المختلفة و أيضا من اجل حماية منزلك من الحشرات المختلفة .
اما عن الأتربة فيجب إن تقومي بكنس المنزل بصورة دورية و كنس كافة السجاجيد و المفارش و ذلك من اجل التخلص من الاتربة و الغبار بصورة كبيرة و تعتبر الاتربة من اهم المصادر التي تسبب الكثير من الأمراض الصدرية إلى الكثير من الأشخاص و هي أيضا تجعل من منزلك ..منزل غير صحي و غير نظيف .

ثانيا / هناك من يري أيضا إن المنزل الصحي هو المنزل الذي يتم تنظيفة بصورة دورية و منتظمة و هناك من يري إن المنزل الصحي هو ما يتم تعقيمه بالمطهرات بصورة منتظمة كل فترة .

مواصفات المسكن الصحي

 

و هناك مجموعة من الصفات المختلفة المتنوعة و الهامة التي يجب أن تتوفر في المنزل بصورة كبيرة و لعل من اهمها هو النظافة و الصحة و الدفء و الحنان و غير ذلك من الصفات الهامة و التي تجعل المنزل يصل إلى شكله المناسب بالنسبة لنا .

و غرف المنزل المختلفه الخاصة بنا يجب أن تكون صحية بدرجة كبيرة و هو ما يحدث من خلال اتباع بعض الأمور الهامة و التي سوف نشير اليها في المقال التالي :

أولا / يجب أن تهتمي بتهوية المنزل بصورة كبيرة و ذلك حتى تسمحي له بمرور اشعة الشمس إلى منزل بصورة كبيرة و ذلك حيث أن الشمس تساعد على قتل الجراثيم و البكتيريا التي تتواجد في المنزل بصورة كبيرة جدا مما يساعد على جعل منزلك نظيف و صحي بصورة كبيرة كما أن اشعة الشمس تعمل على طرد الكسل و تجديد نشاط منزلك بصورة كبيرة .

ثانيا / يجب أن تقومي بغسل و تنظيف منزلك بصورة دورية كبيرة و ذلك حتى يساعدك على تطهير منزلك من الجراثيم بصورة دورية كما يجب أن تحرصي على استخدام نوع من المطهرات القوية و التي تعمل على القضاء على نسبة كبيرة من الجراثيم و بالتالي يحافظ على صحة طفلك و جميع افراد عائلتك من الإصابة بالمرض .

ثالثا / تعتبر غرفة المعيشة من أهم الغرف في المنزل حيث انها تشهد نسبة كبيرة من تجمع العائلة و افراد الاسرة بصورة كبيرة لذا يجب أن تهتمي بتهوية هذه الغرفة جيدا بحيث تتسلل لها اشعه الشمس و الهواء النقي كما يجب أن تقومي بوضع النبات الطبيعي و الذي يفيد في التخلص من التوتر بصورة طبيعية و يبعث البهجة و السرور في النفس البشرية كما أن الوان الحوائط تساعد على التخلص من التوتر بصورة كبيرة و واضحة لذا يجب أن تختاري الوان محايدة و مميزة بصورة كبيرة و اهتمي بالاضاءة بحيث توفر مناخ صحي لمن يجلس في هذه الغرفة .

رابعا / ستائر منزلك يجب أن تكون مبهجة و تبعث البهجة في نفس من يراها كما يجب أن تكون مصنوعة من مواد مثل القطن و الحرير و الكتان فهي تعتبر صحية بصورة اكبر من غيرها من الستائر المختلفة .

افكار بسيطة لمنزل صحي

خامسا / النظافة الدورية لكل ركن من اركان منزلك تساعدك كثيرا في الحصول على منزل صحي و خالى من الجراثيم كما أن ترتيب المنزل يساعد أيضا في احساس الراحة النفسية التي تشعرين بها في منزلك من وقت إلى آخر . و يجب أن تهتمي بنظافة المطبخ بصورة كبيرة جدا و ذلك من خلال الاهتمام بنظافة الصحون و عدم تراكمها في الحوص الخاص بمطبخك حيث أن تراكم الدهون في المطبخ يؤدى إلى تراكم الجراثيم و من الممكن أن يؤدى إلى ظهور الحشرات المختلفة في منزلك .

سادسا / إذا كنتي تعاني من وجود الحشرات في منزلك لذا يجب أن تحرصي على التخلص منها بالطرق الطبيعية و الامنه و يجب أن تبتعدي عن استخدام المبيدات الحشرية و غيرها من الطرق الكيماوية و التي تضر افراد عائلتك و صحتهم كثيرا لذا يجب أن تعملى على اختيار افضل طريقة تساعدك على أن تتخلصى من هذه الحشرات المزعجة و لعل من ابرزها هو الاعشاب و هي تعتبر افضل الطرق الامنه و التي تساعدك على التخلص من الحشرات بصورة كبيرة و فعالة .

سابعا / اتباع العادات الصحية المختلفة في طريقة المعيشة تعتبر من أهم الأمور التي يجب أن تراعيها و بذلك سوف يكون لديكي منزل صحي و نظيف . و يجب أن تحرصي على تنظيف البوتجاز و الموقد الخاص بك بانتظام و ذلك حتى لا يتراكم الدهون عليه و يصبح من الصعب ازالتها بعد ذلك و يجب الحرص أيضا على تنظيف رفوف المطبخ الداخليه بصورة كبيرة و احرصي سيدتي أيضا على أن تقومي بتنظيف رفوف الثلاجة من خلال الطرق الصحية و تجدونها في مقالات موقع ويكي حياه .
و يجب أن تضعي الملابس في الخزانه بطريقة منظمة و قومي بطيها بانتظام و أيضا احرصي على وضع الاغراض في مكانها الصحيح و قومي بكي الملابس و ضعها في المكان المناسب أيضا كما يجب أن تهتمي بتفريغ القمامة بانتظام كل يوم تقريبا و ذلك حتى لا تؤدى إلى تراكم الكثير من الحشرات و الجراثيم من حولها و تتسبب في الحصول على بيئة غير صحية لكي و لاسرتك كما يجب أن تقومي باستخدام مطهرات بصورة منتظمة و ذلك لمنع تراكم الجراثيم المختلفة و أيضا استخدمي معطرات الجو المنعشة و التي تساعد على جعل منزلك ذو رائحة جميلة و مميزة دائما .

10 طرق للحصول علي بيت صحي و نظيف

و في النهاية ، تواجدك في منزل صحي من عدمه يتوقف على العادات التي يمارسها افراد المنزل حيث أن هناك الكثير من الامور التي تؤثر على جعل المنزل صحيا من عدمه و ذلك من خلال التوقف على اتباع النصائح التالية أو عدم اتباعها .
و كلما انتظمت في اتباع النصائح المذكورة في المقال سوف تحصل على منزل صحي بشكل سريع و فعال و العكس صحيح .

 

الكلمات المفتاحية : #تنظيف #صحي #منزل #نصائح