كيفية تنظيف المطبخ من الدهون

بالنسبة للكثيرين منا، يعتبر تنظيف المطبخ يبدو وكأنه شيء ممل ومزعج، ولكن هذه ليست الحقيقة. حيث ان نحن نقضي الكثير من الوقت في المطبخ في صنع الإفطار والغداء والعشاء لعائلتنا، وبالتالي لا يمكن الاستغناء عن التنظيف السليم للمطبخ.

حيث أن هناك الكثير من الناس الذين يريدون الاحتفاظ بالمطبخ بصورة نظيفة ومرتبة ولكن لا يمكن أن تستثمر الوقت في التنظيف.

حتى إذا كنت عازم على الحفاظ على المطبخ بطريقة نظيفة ومرتبة لذا فكل ما عليك هو فقط قراءة هذه المقالة حتى النهاية ونحن على يقين من أنك سوف تتعلم الكثير من النصائح لتنظيف المطبخ بصورة فعالة.

وتعتبر جدران المطبخ هي الأكثر عرضة للهجوم بصورة مجتمعة من البخار والغبار ومخلفات النفط في الهواء، مما يجعل الجدار، يبدو بصورة مملة وملوثة مما يؤثر بشكل كبير على سطح الجدران، القمم المضادة، الألواح، والأجهزة الخ.

كما يجب تنظيف الشحوم والشظايا من الجدران الخاصة بك، والأجهزة مثل الثلاجة والمدخنة والخلاط والخزانات عن طريق غسلها عن طريق اسفنجة منخفضة في تركيز معتدل من الخل الأبيض.

كما يجب حفظ سلة المهملات بطريقة نظيفة وهو يعتبر أمر بالغ الأهمية في ابعاد الآفات مثل الصراصير والنمل والقوارض وغيرها من البق خارج منزلك.

 تنظيف بلاط المطبخ من الزيت

نحن نعلم جميعا أن المطبخ يقال أنه الغرفة الأكثر ازدحاما وهو يسمى أيضا باسم “قلب المنزل”. لذلك، أليس من الطبيعي أن غرفة مزدحمة سوف تحصل على القذارة بسهولة جدا، وخاصة الجدران؟

وكما اننا نود طهو طعامنا باستخدام الكثير من التوابل والزيوت، وبالتالي ينتهي المطبخ مع بقع النفط والشحوم على جدران المطبخ، وخاصة في المطابخ الكلاسيكية القديمة.

لذلك، فأنك تحتاج إلى تنظيف البقع الزيتية والشحوم من جدران المطبخ يوميا، أو على الأقل أسبوعيا. حيث ان الزيوت التي تستخدمها للطهي هي التي تخلق طبقة من الشحوم على جدران المطبخ، وبالتالى فاننا نحتاج إلى طريقة للتنظيف من اجل منع تراكم الدهون في المطبخ.

حيث أن البقع والشحوم التي تظهر في أي وقت هي أكثر صرامة من ناحية التنظيف أكثر من البقع العادية. إذا كان لديك نفس المشكلة، فأنك تحتاج إلى تنظيف البقع الزيتية والشحوم من جدران المطبخ بدقة كل أسبوع. من الناحية المثالية، عليك أن تفعل ذلك بنفسك أو أن تقوم بالحرص على توفير التنظيف العميق للمطبخ كل ثلاثة أشهر أو على نحو ذلك. حيث أن تنظيف جدران المطبخ الخاص بك هو حقا أمر صعب، وانك سوف تحتاج إلى العمل بجد لأن البقع الزيتية والشحوم على جدران المطبخ الخاص بك عنيدة جدا وصعبة حقا في ازالتها.

 كيف انظف سيراميك المطبخ من الدهون

فمن المؤكد أنك تريد التخلص تماما من تلك البقع، لذا لا تستخدم كمية كبيرة من المواد الكيميائية لتنظيف النفط والبقع على جدران المطبخ، لأن هذه المواد الكيميائية يمكن أن تعمل على تلاشى لون الجدار. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام بعض المكونات الطبيعية لتنظيف النفط والشحوم من جدران المطبخ.

إذا كنت لا تعرف أي المكونات لاستخدامها في تنظيف المطبخ؟ فأن هذه الوظيفة سوف تساعدك على إعداد بعض المكونات الطبيعية لتنظيف النفط والشحوم من جدران المطبخ.

5 طرق طبيعية لتنظيف النفط والشحوم من على جدران المطبخ:

إذا كنت ترغب في تنظيف النفط والشحوم من جدران المطبخ بشكل طبيعي، لذا فيوجد أدناه بعض المكونات الطبيعية التي تتوفر بسهولة في منزلك أو في السوق، ويمكن أن تنظف بشكل فعال البقع الزيتية والشحوم.

  1. الخل: الخل الأبيض هو عامل تنظيف ممتاز، حيث انه يمكنه محاربة الجدران الدهنية وتعمل على تطهيرها.

كما أن الخل الأبيض هو أيضا عامل طبيعي جيد جدا حيث يمكنه محاربة البقع التي أنشأتها الدخان والبخار. لذا إذا كنت تستخدم مباشرة الخل على الجدران فان ذلك سوف يساعد في تنظيف الجدران بشكل كبير. ولكن إذا قمت بإجراء مزيج عن طريق الخل والماء، فأن هذا سيكون حلا جيدا لاستخدامه للصيانة العادية.

حيث انك بمجرد أن قمت برش الخل أو الخل والماء مباشرة على الحائط، وقمت بمسح الحائط عن طريق خرقة رطبة أو اسفنجة. فسوف ترى أن البقع قد اختفت!

  1. صودا الخبز: صودا الخبز هو حل آخر لازالة البقع التي يمكن أن تتواجد على الحائط.

حيث ان مجرد رش كمية من صودا الخبز على الاسفنج أو أي قطعة غسيل بصورة لطيفة، ويتم يمسح أسفل سطح دهني من جدران المطبخ. بعد فرك الجدران برفق، قم بمسحها بقطعة قماش جافة نظيفة لإزالة بقايا صودا الخبز.

  1. الزيوت النباتية: يجب أن يكون الجميع بالتأكيد يستخدم الزيوت النباتية في المطبخ، لأغراض الطهي. ولكن هل تعلم، أن النفط يمكن أن يعمل على تنظيف النفط والبقع الشحمية؟ نعم إنها كذلك! ويمكن وصف هذه الطريقة بأنها “النفط يزيل النفط”. تأخذ منشفة ورقية وقم بصب القليل من الزيت النباتي في ذلك، وقم بفرك المنطقة الدهنية من الجدار. سترى أنه يساعد بشكل فعال على تنظيف البقع الزيتية والشحوم.
  2. الملح: هذا هو على الارجح من اهم أحد المكونات في المطبخ الخاص بك والتي بدونها، فلن تكون قادر على طهي أي شيء وجعله لذيذ.

حيث ان الملح هو العنصر الرئيسي أو التوابل في طعامك اليومي. لذلك، لماذا لا تستخدم هذا لتنظيف البقع؟ فقط قم برش كمية معينة من الملح على النفط والبقع والشحوم، وقم بالسماح للملح بالبقاء على الدهون.

بعد ذلك، قم برذاذ بعض محلول البوراكس أو الخل على المنطقة ومسحها باستخدام الإسفنج أو خرقة رطبة / القماش. يمكنك أيضا خلط الملح مع الكحول وقم بالفرك بنسبة 1: 4، وقم بالفرك جيدا على بقع النفط والشحوم.

  1. بوراكس: هذه المادة الطبيعية يمكن أن تساعدك أيضا على تنظيف النفط والبقع الشحمية من جدران المطبخ. حيث أن مجرد عمل عجينة من البوراكس وعصير الليمون، وتطبيقه على المنطقة الدهنية، ومن ثم يمكن السماح لها بالبقاء لبعض الوقت حتى يمتص البوراكس النفط والشحوم. قم بالمسح بلطف من اجل منع تراكم الدهون وازالتها.

حيث يجب أن نقول وداعا للمواد الكيميائية المستخدمة في تنظيف النفط والشحوم من جدران المطبخ باستخدام بعض الطرق الطبيعية والصديقة للبيئة. حيث أن المواد الكيميائية سوف تعمل بلا شك، لكنها يمكن أن تضر الجدار ولونه بصورة كبيرة. وبالتأكيد انك لا تريد ذلك، أليس كذلك؟ لذلك، يجب استخدم المكونات الطبيعية المذكورة أعلاه لتنظيف النفط والبقع من جدران المطبخ الخاص بك. كما يمكنك أيضا استخدام هذه الأساليب لتنظيف الجدران الأخرى، ولكن الغرف الأخرى ليست عرضة للشحوم بقدر المطبخ.

نأمل أن تحاول بعض من هذه النصائح في مساعدتك في التنظيف العميق للمطبخ الخاص بك. إذا كان لديك أفكار أخرى أو نصائح للتخلص من النفط والبقع الأخرى؟ لذا لا تتردد في المشاركة معنا.

وقم بوضع جدول دورى لتنظيف المطبخ من اجل منع تراكم الدهون في المطبخ الخاص بك وهذا سوف يحافظ على منزلك ومطبخك بصورة نظيفة خالية من الدهون بصورة كبيرة.