كيفية تنظيف المكواة المحروقة بكل سهولة

كيفية تنظيف المكواة المحروقة بكل سهولة
Malaak كيف
ويكي حياتي :

كيفية تنظيف المكواة المحروقة بكل سهولة

قد تتفاجئ أنه تَستطيع التخلص من حرض الحروق علي المكواه حتي لا يتأثر النسيج بالحرق حيث يمنح رائحة بشعة ولحسن الحظ، الحديد المحروق يستطيع تنظيفه بسهولة بشكل كبيرً . و إذا كنت متوجه إلي إجتماع أو مقابلة شخصية و تلمح بقاء تجاعيد في ملابسك جميع ما تفتقر إليه هو القيام بكوي الملابس و لكن لو كان هناك زمرة من حطام الإحتراق يستطيع أن تشكل عبء حقيقياً . إذا كنت ترغب في ملابس خالية من التجاعيد يلزم أن تحافظ علي المكواه نقية . هناك زمرة من المكونات المنزلية مثل صودا الخبز، الملح، لإستخدامها في تنظيف المكواه المحروقة .

العديد من الأجهزة المنزلية تفتقر إلي عناية خصوصا لاسيماً المكواه و هي من أكثر أهمية الاجهزة لأنها متعلقة بالملابس التي نقوم بإرتداؤها . و في وضعية تجاهل إرشادات العناية بالمكواه يؤدي إلي ظهور الحرق في المكواه الناتج عن الأنسجة المحروقة ونتيجة لهذا، تبقى هناك زمرة من الرواسب المعدنية علي المكواه .

 بجانب أنه يمكن للصدأ المتواجد فى المكواة و الاتربة المتراكمة تؤثلر على الأقمشة اثناء الاستخدام و يسبب التجاععيد لها ، حيث يجب تنظيف المكواة كل فترة لضمان استخدام امثل وعدم تراكم الصدأ و يمكن ان يكون المتسبب فى الصدأ و الأوساخ هو الحروق المتواجدة على سطح المكواة التى يمكن تنظيفها باستخدام الخل و صودا الخبز حيث انها تجعل المكواة لامعة و تقوم باظهارها كانها جديدة و لم يتم استخدامها .

تنظيف المكواه المحروقة

أول شئ يلزم القيام به نحو حرق الجزء الأدنى من المكواه هو أن تقوم بفصله لتنظيفه بأسلوب منفصلة و في وضعية إذا لم تتمكن من إزاحة النسيج المحروق من الجزء الأدنى من الحديد تبقى قطعة واحدة يلزم أن تقوم بإستعمالها و هي زوج من الملاقط أو العيدان الخشبية بهدف رفع قطع ضئيلة من المواد المذابة عقب أن يبرد الحديد على الإطلاقً و في وضعية عدم إزاحة النسيج المحروق بشكل جيد من المكواه لن تحصل علي نتائج إيجابية

الملح

إذا قمت بإزالة أثر مختلَف النسيج المحروق من علي المكواه، قد تبقى بضع علامات الخدش و الحرق علي المكواه في تلك الوضعية يلزم وضع حفنة من الملح علي قطعة من القماش الناعمة . عقب هذا  وضع قطعة قماش علي طاولة الكي و تغيير المكواه إلي حالة كي القطنيات . و عندما يسخن الحديد، يلزم التجاوز علي قطعة القماش ذهاباً و إياباً . في تلك الوضعية تتمكن من إخفاء حرض الخدش في الخاتمة و بعدها يتم موسم الكهرباء عن المكواه و تركها حتي تبرد  ، و بعد أن تبرد تَستطيع مسح المكواه بقطعة قماش قطنية نقية مبللة .

مسحوق التنظيف

تَستطيع تنظيف علامات الحرق المتواجدة علي المكواه عن طريق إستعمال الضئيل من منظف الغسيل السائل، و هذا للتخلص من البقايا اللاصقة علي سطح المكواه . القيام بإلحاق قطرة من مسحوق الغسيل السائل أو إثنين في حاوية ضئيل به اعداد من الماء الدافئ مع غمس قطعة قماش قطنية نقية بداخل الصندوق لتنظيف لوحة المكواه وقبل إستعمال المكواه مرة أخري يلزم تنظيف الجزء الأدنى من المكواه بمنشفة .

غسول الأطباق

هناك بضع الحالات تغطي علامات الحرق فتحتات المكواه . وبسبب تنظيف مثل ذلك النوع من الفوضي، يلزم عليك أن تصبح مزيج من الماء والقليل من غسول الأطباق ثم وضع قطعة قطن في محلول التنظيف وفرك لوحة سطح المكواه والفتحات التي تتضمن علي أي حرض أوساخ و بعدها إستعمال قطعة قماش قطنية نقية لتجفيف الحديد .

بيروكسيد الهيدروجين

من الطرق البسيطة التى يمكن تنظيف المكواة المحروقة هى باستخدام بيروكسيد الهيدروجين حيث يتم وضع قطعة من القماش وتركها منقوعة فى مادة بيروكسيد الهيدروجين ثم فردها على الطاولة و كى قطعة القماش بالمكواة ومع الاستمرار بالكى ستزول تلك بقع الحروق المتواجدة على المكواة

الطلاء المعدني

لو كان لديك مكواه محروقة و لم يكن متوافر لديك طلاء لسطح الحديد، تَستطيع حل تلك المشكلة من خلال تنفيذ بعض قطرات من محلول طلاء المواد المعدنية. عن طريق  و ضع القليل من الطلاء المعدنى باستخدام قطعة صغيرة من القماش  علي سطح المكواه و بعد ان يتم الانتهاء من ذلك تنظيفها بقطعة قماش نقية لمحو أي بقع رطبة .

الخل

ان الخل من المواد التى يتم استخدامها فى تنظيف المكواة المحروقة و هو ذات طريقة بسيطة و سهلة ، يتم وضع قطرات من الخل على قطعة من المناشف الورقية و يتم فرك المكواة بها فهذا يساعد على ازالة الترسبات و الحروق المتواجدة على المكواة ، و ايضا هناك طريقة اخرى هو ان يتم غمس قطعة من القماش فى الخل ثم فردها و تشغيل المكواة و يتم وضعها عليها لمدة خمس دقائق ثم تعمل على فرك قطعة القماش بالمكواة.

صودا الخبز

إذا قد كانت المكواه لديك أسوأ من هذا، قد تفتقر إلي إستعمال صودا الخبز عن طريق استخدام قطعة من القماش الورقية منقوعة فى مادة صودا الخبز ثم تسخين المكواة و كوى قطعة القماش بها ستكون النتائج جيدة و مرضية لكى .

التكلس

يصدر كريم التكلس نفوذ مماثل لصودا الخبز و بالرغم من أنه لا يبقى بمقدار عظيمة في كل مناطق المنزل . تَستطيع إستعماله لتنظيف اثار الحروق المووجودة علي المكواه ، عن طريق الجمع بين معلقتين من كريم التكلس و حوالي 1 كوب من الماء و ترك المكواه حتي تسخن جيداً ثم موسم درجة الحرارة و تركها حتي تبرد قبل البدء في إستعمال قطعة القماش في مسح المكواه .

ملح الليمون

تَستطيع شغل مزيج من الليمون مع الملح يعمل ذلك المزيج بأسلوب فعالة لإزالة الحرق المتواجدة علي المكواه و يستخدم ايضاًً في تنظيف المقالي،للتخلص من حرض الحريق ، تَستطيع إتباع ذلك الطريقة مع ورق الخبز لأنه من السهل نسبياً فرك السطح المستوي مع قطع جزء من اللمونة  ثم وضع الملح و البدء في فرك الخليط .

الخل الأبيض

بإستعمال قطرات من الخل الأبيض باستحدام  فرشاة التى يستخدمها فى المطبخ فى دعك المكواة. تَستطيع صب ما يكفي من الخل لتغظية الجزء الأدنى من المكواه ويجري فرك المكواه جيداً قبل غسلها . تَستطيع إستبدال الخل الأبيض بعصير الليمون .

خليط صودا الخبز والخل

لو كان المكواه المخصصة بك تتكبد من بقاء العديد من الحرق تَستطيع شغل مزيج من صودا الخبز و الخل سوياً للإستفادة من نفوذ تلك المكونات . و عند الإلتزام بتلك الخطوات تجري لك العديد و يمكنك تنظيف المكواه في أثناء خمس دقائق .

الماء المغلي

باستخدام الماء المغلى ونقع قطعة من القماش فيه ثم يتم تسخين المكواة و مسحها بالقماش جيدا و يمكن ان تغسل بالماء المغلى و الصابون

مفتاح الوقاية 

بهدف الحفاظ علي المكواه نقية بلا حروق يلزم تنظيفة بشكل منتظم لمنع المواد من التراكم و الإنسداد و عدم استخدام المنظفات الكاشطة حيث انها يمكنها ان تحدث الاضرار للمكواة