كيف اكون جميله بدون مكياج

كيف اكون جميله بدون مكياج
admin hala اقسام الاسرة
ويكي حياتي :

كيف اكون جميله بدون مكياج

يجب الا تنسي عزيزتى روتين الصباح الخاص بك فاى امراه تود ان ترى وجهها مشرقا دائما عندما تنظر الى المرااه بدون مكياج الذى يرهق البشره .

بعض النساء قد لاتشعر بالثقه او تشعر بالحرج عندما تخرج بدون مكياج وهذا يسبب لها حرجا كبيرا ويخافون من الكيفيه التى سوف ينظر اليهم الناس بها .

هناك عدة طرق يمكنك اتباعها عزيزتى للظهور بمظهر متميز عن غيرك والظهور ببشره متميزه فعليك اتباع الاتى :

اولا : قشرى بشرتك مره او مرتين فى الاسبوع يساعد البشره على الظهور بمظهر جذاب وتبدو بشرتك اكبر شبابا .

التقشير يكشف عن الجلد الاصغر والاكثر نضاره وصحه ويساعد على ازالة حب الشباب او علامات الحبوب كما انه يجعل بشرتك اصغر سنا .

يمكنك استخدام الاشياء التى لديك فى المنزل للحصول على بشره براقه عن طريق استخدام الماسكات الطبيعيه مثل السكر وزيت الزيتون والملح والليمون الذى له فاعلية السحر فى ازالة الجلد الميت.

هذه الطرق التقليديه تؤدى الى ازالة البقع الداكنه وصفاء البشره وهذه النتائج مدهشه جدا على المدى الطويل .

ثانيا : يجب عليك الترطيب باستمرار للبشره واستخدام كريم النهار الخاص بك واستعمال كريم الليل قبل النوم وذلك للظهور بمظهر جذاب للبشره .

يجب عليك عزيزتى استعمال المنتجات الخاصه الصحيحه للبشره .

يجب عليك تحديد نوع بشرتك فهناك البشره العاديه والبشره الدهنيه والبشره الجافه والبشره الحساسه .

اولا البشره الدهنيه :

هذا النوع من البشره تلاحظين عليه دائما اللمعان ويكون دهنى ويفرز كثيرا من الرءووس البيضاء الدهنيه وهى من اكثر انواع البشره عرضه للحبوب والرءووس السوداء ولكن هذه البشره لا تصاب بالتجاعيد وهى تحتاج دائما الى العنايه بها والاهتمام لكى تتجنبى اصابتها بظهور الحبوب واثارها .

يمكنك الاهتمام بهذا النوع من البشره من خلال استخدام الغسول الخاص بك او الصابون الخاص بالبشره من 3 الى 5 مرات فى اليوم حيث تساعدى بشرتك على التنفس وفتح المسام والتخلص من الرءووس السوداء .

يمكنك ايضا الاستعانه ببعض المواد الطبيعيه الموجوده بمنزلك مثل استخدام ماء الورد او البابونج وتمريرها بقطنه على البشره .

تجنبى استخدام الكريمات التى تحتوى على مواد دهنيه فيجب عليك استخدام الاقنعه الجافه التى تقلل من دهون البشره مثل :

قناع البيض : حيث تقومين بفصل البياض عن الصفار ودهن البشره بصفار البيض هذا النوع يساعد على امتصاص الدهون من البشره هذا القناع جيد جدا للبشره .

يجب عليك الابتعاد عن تناول الاطعمه التى تحتوى على الدهون مثل الاطعمه المقليه والمشبعه بالدهون والسكريات والشوكولاته واتباع نظام غذائي صحى غنى بالخضروات والالياف والشوكولاته .

ثانيا البشره العاديه وكيفية العنايه بها :

هذه البشره بشره صحيه الى حد ما فهذه البشره صحيه بذاتها وغير لامعه ومتوازنه وخاليه من الحبوب والرءووس السوداء وتكون اكثر نضاره .

هذه البشره لا تحتاج الى الكثير من الاهتمام فهى فى الاساس ذاتية التغذيه يمكنك الاهتمام بها من خلال تدليك البشره مره فى الاسبوع بالكريم المرطب .

ثالثا البشره الحساسه :

هذه البشره تكون لديها حساسيه لدى الكثير من المنتجات فتجنبى اسنخدام اى نوع من المستحضرات مجهولة المصدر فيجب عليك اختباره اولا _

وتلاحظين ان هذا النوع من البشره تتعرض للحكه والحرقه والجفاف والاحمرار بصورة كبيره .

اكبر المشكلات التى يجب ان تتجنبيها وتلاحظينها على البشره هى مشكلة الهالات السوده : وهى المنطقه السوداء التى تلاحظينها حول العينين وتصيب معظم النساء وهى تظهر فى اغلب النساء وعندما تظهر فتاكدى على وجود بعض المواد السامه فى الدم مثل ثانى اكسيد الكربون  او اصابتك بالامساك وعدم قدرتك على التخلص من الفضلات .

هناك عدة اسباب لظهور الهالات السوداء :

1-عوامل وراثيه من الاباء

2-الانيميا وفقر الدم

3-تناول الاطعمه السريعه والتغذيه الغير سليمه فيجب عليك تناول السبانخ والخضروات والعسل الاسود واللحوم والكبده .

من اكثر الاسباب الشائعه التى تسبب شحوب البشره  هى السهر :

يجب عليكى عزيزتى تنظيم مواعيد نومك وعدم السهر لاوقات متاخره من الليل

فقدانك للوزن بصوره مفائجه وكبيره قد ينعكس على بشرتك ويؤثر عليها .

يجب عليك عزيزتى النوم لمدة 6 ساعات يوميا على الاقل وعلاج الامراض المسببه للهالات التى بدورها تؤدى الى شحوب البشره مثل علاج مشاكل الانف والحساسيه وعلاج الانيميا وفقر الدم .

اذا كنتى من اللذين يدخنون فهذه العاده السيئه تؤثر عليك سلبا وعلى بشرتك وتؤثر على الدوره الدمويه .

من الممكن الاستعانه ببعض المواد الطبيعيه المنزليه مثل استخدام اكياس الشاى على منطقة العينين لمدة 10 الى 15 دقيقه او استخدام شرائح البطاطس والخيار ووضع خليط من الليمون والطماطم على البشره وهذا القناع له مفعول السحر على االبشره ويؤدى الى صفائها .

وضع قناع اللبن والدقيق ايضا على البشره يساعد على تفتيحها .

بعض النصائح الهامه التى تساعد بشرتك على التنفس :

المكملات الغذائيه التى تساعد على اعطاء كافة الفيتامينات التى تحتاجها البشره .

تناول الطعام الصحى وكيفية البدء حيث يحتاج الجسم دائما للفيتامينات والمواد المضاده للاكسده فيجب عليكى تناول الفاكهه يوميا بدلا من الشيكولاته والمواد الدهنيه .

شرب الماء بكثره يجعل بشرتك تبدو نقية الملمس فيجب عليك شرب ما يقارب تقريبا من لتر الى لترين يوميا فاذا لم تشربى كميات كافيه من المياه فانها تؤدى الى جفاف البشره وتبدو اكثر سنا .

بعض الاقنعه التى تجعل بشرتك اكثر جمالا :

استخدام المساحيق التى تحتوى على الطين الهندى للتخلص من سموم البشره او استخدام الاعشاب البحريه لتنشيط البشره والقضاء على الشيخوخه .

قطرات زيت جوز الهند ووضعها على البشره تساعد على القضاء على البقع الداكنه.

قطرات زيت بذور الجذر يساعد على مكافحة شيخوخة البشره .

استخدام المستحضرات التى تحتوى على الالوفيرا تعد من اقوى المرطبات للبشره .

اذا اردت الخروج من غير مكياج وان تصبح بشرتك جميله ورقيقه من غير مكياج يمكنك استخدام كريم بى بى ووضعه على البشره فهو احد الكريمات المنتشره حاليا فى السوق والاكثر شهره ويعطر تغطيه جيده ه.

هذه الكريمات تغذى البشره بشكل جيد وتعطى مظهرا طبيعيا حيث انك يبدو عليك انك تضعين اى شئ على وجهك .

شفتيك سر من اسرار الظهور بمظهر جذاب وهى من اسرار جمال البشره

كيف تهتمين بشفتيك حيث يلاحظ الجميع انك تظهرين بدون مكياج حيث يمكنك استعمال فرشاة الاسنان القديمه مع استخدام بعض الزيوت النباتيه حيث تستطيعيين ازالة الجلد الميت من شفتيك .

يمكنك خلط بعض من السكر والعسل وفرك الشفاه بها ببساطه وبع ذلك تاتى خطوة الترطيب ويمكنك استخدام الفازلين للترطيب .

البثور مشكله تواجههك وعليك التخلص منها من خلال شرب كميات كبيره من المياه واتباع الاكل الصحى مع الالتزام بهذه التوصيات سوف تلاحظين ان بشرتك اصبحت اكثر شبابا وحيويه على المدى الطويل .

وصف المقال :

تناول هذا المقال كيف تبدين اكثر جمالا بدون مكياج والتعرف على انواع بشرتك والنصائح الهامه التى تساعد بشرتك ان تتنفس وتظهرين اجمل بدون مكياج .

 

الكلمات المفتاحية : #المراءة #جميلة #حواء #فوائد #كيف #نصائح