كيفية ترتيب سفرة الطعام على الأرض

كيفية ترتيب سفرة الطعام على الأرض
Zena كيف
ويكي حياتي :

تعتبر سفرة الطعام هي من أكثر الأشياء أهمية و أهتماماً من قبل المرأة، و ذلك لكون سفرة الطعام المتمتعة بالشكل الجميل و الجذاب تعمل على جعل الجميع يريدون الطعام و الأكل بكل أستمتاع، و لكن إذا كانت السفر تعتبر عكس ذلك تؤدي إلى نفور الكثير من تناول الوجبات المختلفة لهم، و نتيجة لذلك سوف نقدم لكي من خلال تلك المقالة على كيفية ترتيب سفرة الطعام الأرضية بكل سهولة، و ذلك حتى تجذبين أطفال و اسرتك و ضيوفك أيضاً على تناول الطعام و هم مستمتعون و راضين.

كيفية ترتيب سفرة الطعام:-

قبل أي شيء يجب أولاً أن تقومين بأحضار شوكة من خلالها تقومين بأستخدامها للسلطات، و أيضاً يجب أن يكون تمتلكين شوكة أيضاً خاصة بتناول الطعام، كما لابد من أختيار شوكة خاصة بتناول الحلويات. كما يجب عليكي أيضاً عن ترتيب السفرة أن تقومين بوضع المناديل النظيفة بجانب الشوك، كما يجب عليكي أن تقومي بأحضار بعض من الأطباق الأولية و ذلك لأسرتك، حيث يجب أن يتم أحضار أطباق لكل فرد من الأسرة و من ثم قومي بوضع السكين بجانب الطبق من الناحية الأخرى.

كما يجب عليكي سيدتي أن تقومي بأحضار بعض من ملاعق الشاي و ملاعق خاصة بالشوربات، كما يجب أن يتم تخصيص بعض الملاعق المتناسبة مع الأطفال الصغار في السن. كما يجب عليكي أن تقومي باحضار كوب من المياه و وضعه بجانب كل طبق خاص بالأسرة و حبذا إذا قمتي بأحضار كوب أخر من العصير الفريض و ذلك للمحافظة على صحة أولادك و أسرتك.

كيفية ترتيب السفرة بطريقة صحيحة:-

قبل أي شيء يجب أولاً أن تقومي سيدتي بوضع غطاء للسفرة ذات شكل مميز و جذاب، و يجب أن يكون الطول الخاص بالمفرش متناسب مع السفرة.

بعد ذلك نقوم بأحضار الأطباق و منها الطبق المسطح و ذلك الخاص بالأرز أو اللحم أو اي من الأطعمة التي لا تحتاج إلى طبق غويط. و نقوم بوضع تلك الطبق على كل كرسي خاص بأسرتك، بعد ذلك نقوم بأحضار بولة صغيرة خاصة بالشوربة و ضعيها فوق هذا الطبق المسطح الموجود عند كل كرسي خاص بالأسرة.

بعد ذلك نقوم بأحضار الملاعق و الشوك و السكاكين، و ذلك لأبد من وضع شوكة على السفرة لكل شخص، حيث يتم وضع تلك الشوكة على جانب الطبق ناحية اليسار. و يتم وضع الملاعق ايضا بجانب الشوك، و ذلك سيكون بجانب كل طبق ملعقة و شوكة من ناحية اليسار للطبق، أما من ناحية اليمين لهذا الطبق فسوف يتم وضع سكين مناسب للأكل.

بعد ذلك يجب أن تقومين سيدتي بعمل عصائر الفريش و ذلك عند الأكل، حيث يجب أن يتم وضع كوب من العصير على جانب كل طبق مخصص للأسرة، كما يتم وضع كوب خاص بالمياه على الجانب الأخر من الطبق. كما يمكنك أن تقومين بوضع مناديل السفرة على كل كرسي من السفرة، و ذلك حتى يتم وضعها على الأرجل في أثناء تناول الطعام، حتى تحافظ على الملابس نظيفة إذا ما تم سقوط الطعام عليه.

يجب سيدتي إذا ما اردتي أن توفري لأسرتك بعد من باقات الورود على تربيزة السفرة و ذلك حتى تجعل الأسرة مستمتعين بتناول الطعام على السفرة، و ذلك لكون باقات الورد تعمل على خلق جو مريح و نقي من الهواء، مما تجعل الجو جميل و مناسب لتناول الطعام.

طريقة وضع الطعام على السفرة الأرضية بشكل جميل:-

بعد أن عرفنا بكيفية توزيع الأطباق على السفرة، نقوم بعد ذلك بعمل كيفية ترتيب أطباق الطعام على السفرة بشكل صحيح و جميل. قبل أي شيء يجب أولاً أن تقومين بوضع أطباق الطعام على السفرة بشكل مناسب و قريب من الأطباق الأولية الخاصة بالأسرة. و بجانب تلك الأطباق يتم وضع بعض من الملاعق الكبيرة و السكاكين و الشوك التي تحمل شكل جميل و ذلك للغرف.

يجب عليكي سيدتي أن تقومين بجعل الفوارق ما بين أطباق الطعام متساوية و ذلك للحفاظ على المنظر العام و جعله منظر متجانس جميل. و من الأفضل أن يتم وضع الأطباق الأساسية في وسط الطعام و ذلك ما بين الأطباق و ألأدوات الأخرى الخاصة بالطعام.

بالقرب من أطباق الكيك يجب عليكي سيدتي أن تقومين بوضع بعض من كاسات الشاي بالقرب من  الكيك، كما يجب عليكي ان تقومين بوضع الشوك و الملاعق المتناسبة بجانب كل أكلة على السفرة، و ذلك يمكنك وضع الشوكة الخاصة بالسلطة بالقرب من طبق السلطة، كما يمكنك وضع الشوكة الخاصة باللحم بالقرب من اللحوم، و وضع الشوكة الخاصة بالسمك بالقرب من السمك، و هكذا يجب أن يتم وضع كل شيء مناسب في مكانه المناسب.

كما يجب عليكي سيدتي أن تقومين بوضع الشربة في السلطانية المتناسبة معها، و ذلك حتى يكون شكلها جذاب على السفرة مما تفتح نفس أسرتك على تناول الطعام. و يجب أن يتم وضع الارز في الأطباق المسطحة للأرز و هي الأطباق الكبيرة و من خلال تلك الأطباق سوف يقوم الفرد بغرف الكمية التي يريد أكلها في الطبق الخاص به و بجانب الملعقة الخاصة به. و يجب عليكي سيدتي أن لا تقومين بوضع الكثير من الملاعق و الشوك التي لا تتناسب على الأطلاق في عدد الأطباق، و ذلك سوف يفسد من شكل السفرة نهائياً.

يمكنك بعد ذلك بوضع أيضاً أي من الأكل السائلي مثل الملوخية و البامية و غيرها من الأطعمة السائلة في سلطانية تحمل شكل جميل متقاربة مع شكل سلطانية الشوربة، و يجب أن يتم غلقها بأحكام حتى لا تبرد أثناء الطعام و يصبح طعمها غير محبب على الأطلاق.

كما يمكنك أن تقومين بوضع اللحوم المختلفة في الأطباق المسطحة أيضاً و تقومين بتزويق الطعام بشكل جميل و أنيق، حيث يمكنك أن تقومين بوضع بعض من شرائح الخيار حول طبق الأرز الطازج حتى يعطي شكل جميل و جذاب للأكل، يمكنك أيضاً و ضع بعض من شرائح الطماطم حول اللحوم المختلفة. كما يمكنك أن تقومين بتقطيع بعض من البقدونس و وضعها على الأطباق المسطحة قبل وضع اللحوم أو البفتيك أو الجلاش أو الرقاق أو الكفتة، حيث أنها تعطي الشكل الرائع للطبق و تجذب أسرتك على تناول الطعام.

عليكي سيدتي أن تلتزمين بتزويق الطعام ايضاً مثلما تفعلين في تزويق سفرتك بطريقة جيدة، و ذلك لكون الطعام المتقدم بطرق جميلة له من العوامل الكبيرة التي تجذب أسرتك على تناول الطعام، كما أنهم سوف يأكلون أكثر مما تريدين لكل من تعاني من عدم أكل أولادها على السفرة.

حيث تجد بأن الكثير من السيدات تقمن بالطبخ الجيد للطعام و لكن تشتكي بأن أولادها و اسرتها لا يريدون على الأطلاق الجلوس بالقرب من السفرة، و لكن بعض تلك النصائح التي قدمناها لكي من ويكي حياتي فسوف ترين أسرتك أنجذبون للطعام و بدأو بالأكل كما تحبين.

الكلمات المفتاحية : #ترتيب السفرة #نصائح