طريقة عمل جل الشعر كيميائيا

طريقة عمل جل الشعر كيميائيا
Mona نصائح عامة
ويكي حياتي :

طريقة عمل جل الشعر كيميائيا 

هل ترغب في الحصول على مظهر مميز و قوي و جذاب ؟ هل ترغب في الحصول على شعر لامع بصورة كبيرة و جذابة ؟ هل ترغب في خطف الأضواء من حولك ؟ و هل ترغب فى اطلالة مميزة مثل اطلالات نجوم السينما .

لذا لا تتردد في شراء الجل و مثبت الشعر الخاص من شركتنا و ما الى ذلك….  حيث ان كل هذا هو كلام دعاية من جانب شركات بيع مثبتات الشعر المختلفة و التي تسعي إلى تجميل منتجاتهم من اجل أن تباع في الاسواق و يهرع اليهم الكثير من الشباب من اجل الحصول على مظهر و لوك مميز و فريد من نوعة و لكنهم لم يتسائلوا قط حول طبيعة المواد المكونة لجل الشعر و ما اهمية أو ضرر هذه المواد على شعرك بمرور الزمن ؟ حيث أن كل هذه المواد تصنع من مكونات صناعية و كميائية و ضارة على الشعر مع الاستخدام المفرط . سوف تؤدى إلى نتائج لا يحمد عقباها لذا يجب أن نتعرف سويا حول الطريقى المثلى لاستخدام الجل و ذلك من اجل العمل على تقليل ضررة على الشعر و فروة الراس بصورة كبيرة و أيضا يجب أن نعمل على معرفة ما هي البدائل الطبيعية لمثبتات الشعر المختلفة . و ايضا من المفيد استخدام البدائل الطبيعة و التى لها سعر اقل بكثير من اسعار المثبتات العادية و التى نشتريها من المحلات و التى تكون مكونه و مصنوعة كلها من مواد كميائية بصورة كبيرة .

طريقة عمل جل طبيعي لشعر الرجال

الكثير منا يستخدم مثبتات الشعر و ذلك من اجل الحصول على المظهر المميز و الذي يجعل الشخص متالق و يجعل شعرة يصل الى الدرجة من اللمعان التي يرغب بها .
و لعل من اكثر الأشخاص الذين يستخدمون هذا المنتج بصورة كبيرة جدا هم الشباب في العصر الحالى حيث ان الشباب هم الأكثر شراءا لجل الشعر و استخدامه في المناسبات المختلفة و هم يجهلون بذلك مدي الضرر الواقع عليهم نتيجة استخدام جل الشعر بصورة كبيرة عن اللزوم .
و سوف نتعرف اليوم من خلالة المقالة على المواد الكيميائية التى تكون الجل بصورة كبيرة و ايضا ما هي الأضرار التى تقع علينا عند استخدام الجل بصورة يومية ؟
و ما هي البدائل التى من الممكن ان نستخدمها من اجل الحفاظ على شعرنا من الاضرار التي من الممكن ان يسببها الجل

افضل جل شعر

و يعتبر الجل هو مادة هلامية لها ملمس ناعم يعتمد عليها اغلب الرجال من اجل تثبيت قصة الشعر الخاصة بهم بطريقة تدوم لفترات طويلة و لكن هناك الكثير من التحذيرات بخصوص استخدام الجل و مثبت الشعر لفترة طويلة حيث ان استخدام الجل لفترة كبيرة يسبب تساقط الشعر و يسبب الصلع المبكر للكثير من الشباب و بالتالى يقضوا الكثير من الوقت في البحث عن علاج لمشاكل الشعر المختلفة و التي يسببها له الجل و مثبتات الشعر المختلفة .
و في الوقت الحالى يوجد الكثير من الشركات التي تعمل على انتاج الجل بصورة كبيرة نتيجة لزيادة الطلب علي مثبتات الشعر و الجل من جانب الشباب . و في حال اذا كان شعر الرجل خفيف فانه يصبح من غير المناسب ان تقوم بوضع الجل
هذا و يمكن استخدام الجل بطريقة صحيحة بحيث تعمل على التقليل من الاثار الضارة على شعرك . و لعل من اهم الطرق هو ان تقوم بمعرفة نوع شعرك و بناء عليه قم باختيار نوع الجل المناسب لشعرك بصورة كبيرة . و يجب ان تهتم بنظافة شعرك عند استخدام هذا الجل حيث انه قد يجذب الاتربة بكثرة الى شعرك و خاصة اذا لم يجف .
و بعد ذلك قوم بوضع القليل من الجل على يدك بكمية مناسبة و فركه بصورة جيدة ثم قم بوضع الجل على شعرك و لكن لا يجب ان تصل الى فروة الرأس حتي لا تضرة و تقوم بغلق المسام . كما يجب أن يتم ترك الجل حتى يجف بصورة كبيرة و بعد ذلك نقوم بشطفة و ذلك حيث أن ترك الجل و النزول إلى الشارع يؤدى إلى التقاط الشعر جميع الاتربة و الجراثيم التي تتواجد في الجو بصورة سريعة جدا .

طريقة صنع جل الشعر

كما يجب ان تقوم بغسل الجل و مثبت الشعر في المساء بصورة كبيرة او عند الذهاب الى النوم و ذلك من اجل الحفاظ على شعرك و قوته و صحته و ايضا من اجل التخلص من بقايا الجل من شعرك .
و اذا كنت لا بد من ان تقوم بوضع الجل على شعرك لذا يجب ان تحرص على استخدام نوع من الجل العالى الجودة و الذي يكون مصنوع من جانب شركة معروفة و ذات سمعة جيدة و يجب ان تتاكد من المواد المستخدمة في صنع الجل و التاكد من صحتها على فروة الراس .
و من الممكن الحصول على بديل للجل و المثبتات حيث ان هناك مواد طبيعية تعمل على تقديم نفس الفائدة التى يقدمها لك الجل و لكن بدون ضرر .
و يتكون الجل من مجموعة من المواد الكميائية و التي تعمل على توفير القوام المناسب للجل و التى من اهمها هو الاتى :
اولا / الكاربوبل : حيث يتم اضافه حمض محفز الى مادة الكاربوبل و يتم تسخينه على درجه حرارة عالية تتراوح ما بين ٥٠ او ٦٠ درجة مئوية و بالتالى فتتحول الى مادة هلامية و هو ينقسم الى نوعان احدهما النوع الغبارى و هو المكون الاساسي للجل الشفاف و اخر غير غبارى و هو يكون الجل غير الشفاف .
ثانيا / هناك مادة اخرى و هي ثري ايمانيول امين و هو يستخدم من اجل ان يكون الجل مادة هلامية و غير صلبة حيث انه يذوب بسرعة كبيرة جدا .
ثالثا / مادة بي في بي : و هي مادة قريبة في قوامها من السكر و لكنها تحتاج إلى مذيب و تعمل على تثبيت الشعر و كلما زادت نسبتها في الجل بصورة كبيرة كلما زادت سرعة جفاف و تثبيت الشعر بصورة كبيرة جدا .
رابعا / مادة الايثانول : و هي التي تثبت المادة السابقة و يستخرج من مواد طبيعية و اخرى صناعية و لا ينصح بزيادة هذه المادة في الجل حيث انها تؤدى إلى تقشر الشعر بصورة كبيرة كلما زادت نسبتها بصورة كبيرة .
خامسا / مادة الجليسرين : و هي مادة مرطبه بصورة كبيرة جدا و ترطب خصلات الشعر بصورة كبيرة جدا و تعمل على منع تراكم الرواسب في الشعر .
سادسا / الفيتامينات المختلفة : و هي تعمل على تقوية فروة الراس .
و هناك أيضا مواد تضاف في النهاية من اجل اكساب الجل اللون و الرائحة بصورة كبيرة و كلها في النهاية هى مواد صناعية و كميائية تضر أكثر مما تفيد . و قد اثبتت التجارب العلمية مدى الضرر الذي يقع على الشخص الذى يستخدم هذة المواد بكثرة و سوف نتعرف على اهم الاضرار التى تصيب الشعر نتيجة الاستخدام المفرط لهذة المثبتات بصورة كبيرة جدا .
و يجب في النهاية التحذير من الأضرار التي تصيب الرجل و الشاب نتيجة الافراط في استخدام هذه المواد الضارة و التي تضر فروة الراس أكثر مما تفيدها حيث انها تعمل على الإصابة بالكثير من الأضرار الخاصة بالشعر و لعل من ابرزها هو انها تعمل على جفاف فروة الرأس و جفاف الشعر و بالتالي يعمل على سهولة كسرة و تقصفة و بالتالي يؤدى إلى التساقط و يؤدى الجل أيضا إلى كسر الشعر و التساقط الكثير الذي يؤدى في النهاية إلى حدوث الصلع المبكر بصورة كبيرة لذا لا ينصح باستخدامه للأشخاص ذو الشعر الخفيف حيث أن الشعر الخفيف يسهل تساقطه مع كثر استخدام هذه المواد المزعجة و الضارة بصورة كبيرة جدا .
كما و ينصح الكثير من الأطباء بضرورة تخفيف الكمية المستخدمة من الجل من قبل الشباب حيث انه يعمل على الضرر بصورة اكبر من النفع و ينصح الأطباء أيضا بالبحث عن البدائل الطبية و الطبيعية التي يمكن أن تستخدم في تثبيت الشعر بصورة كبيرة كما يمكن استخدام الجل و صنعه في المنزل بمواد طبيعية بحيث تفيد الشعر بدلا من أن تضرة .

 

الكلمات المفتاحية : #اضرار الجل #امراض #نصائح تجميل