نصائح منزلية

نصائح منزلية
admin hala اقسام الاسرة
ويكي حياتي :

بعد الغلاء وإرتفاع الأسعار ،ننصح جميع السيدات بإتباع بعض الإرشادات التي يمكن أن توفر في تكاليف أدوات التنظيف المختلفة والمحافظة أيضا علي الأثاث والمواد المعدنية لفترات طويلة أكثر من إستخدامك لأدوات التنظيف الأخرى.

الخشب الابيض :لكي  تتجنبي غسله بالماء ،يكفي ان تنظفيه كل يوم  قطعه قماش مبللة بالماء الساخن الممزوج  بماء النار، او ماء  الجافيل، بعد عدة ايام من استعمال هذه الطريقه يبقى الخشب أبيض كليا، ويكفي بعدها استعمال هذه الطريقه مره في الشهر بهذه الطريقه تحافظين على بياض الادراج.

 الخشب المذهب :للخشب المذهب اتبعي طريقة بائعي  التحف الاثريه ،اخفقي بياض بيضتين حتى يصبح الممزوج لزجا ،ثم مرريه على الخشب المذهب بريشة ناعمه ،دعيه يجف ثم افركيه برفق مقاطع قماش ناعمة.

 الخشب الملمع :عندما يفقد الخشب لمعانة  يصبح باهتا ،لتستعيدي بريقة  استعملي مزيجا بكمية متساويه من خلاصة التربنتين مع زيت الزيتون ،ثم اغمسي  هذا المزيج قطعه قماش صوفية ناعمة وافركية بعناية.

نصائح منزلية

 خشب الباركيه :الذي يغطي ارض الغرف، الخشب الباركيه الابيض من الضروري تبييضة بغسله بالماء الساخن، المضاف اليه ماء الجبيل بنسبه 8 معالق شوربه لليتر واحد من الماء ،ثم اغسلي بماء الامنياتك  بمقدار ملعقة القهوه لكل ليتر ماء.

 المحافظه على الاوعيه :بالنسبه الى المشروبات الساخنه حاذري ان تصبيها  في الاكواب او الاوعيه الزجاجيه ،قبل ان تضعي المشروبات الساخنة  في الاكواب ضعي ملعقه صغيره أولا ،اما الاوعيه الزجاجيه ،فضعيها على قطعه قماش رطبه ثوم اسكوبي الماء الساخن فيها بلا خوف

 الصحون المبقعه :من كثرهإاستعمال الصحون تصبح مع الوقت مبقعه ،ضعيها في وعاء كبير مليء بالحليب المزوب واغسليها لمده  ثلاثه اربعه ساعه بعدها لا تظهر البقع ابدا.

 اما الصحون التي تستعمل في المنزل للزينه ،اغسليها بقليل من الماء الساخن المضاف اليه دواء للغسيل الناعم ،ثم اشطفيها وجففيها كليه ،ولتحصلي على لمعان كامل افركيها بقطعه قطن مبللة بالسبيرتو الازرق ،وتركيه ليتبخر ثم لمعيها بقماشة قطنيه.

بريق الكريستال :لاعطاء ادوات الكريستال بريقا جذابا ، اضيفي بضع نقاط من الامنياك على ماء الصابون ،وقليل من الخل على ماء الغسل.

نصائح منزلية

 الالومنيوم :لتنظيف طناجر الالومنيوم من السواد ،ضعيها علي النار وأغلي بها بعض الماء من الخل ،او ماء ممزوج ببعض الحامض، و لتلميعها ،امزجي بضع نقاط من الزيت مع السبيرتو الازرق ومرريها على الطناجر.

     النشاء: لكي يزداد غسيلك بريقا خذي القليل من النشاء الصافي مع قليل  من الملح وأضبفبة إلي غسالتك الاوتوماتيك أثناء دورتها الأخيرة،كما يوجد استخدام آخر للنشاء،حيث يمكن إستخدامة لإزالة البقع الدهنية وخاصة علي الزجاج،خذي نصف ملعقة صغيرة من النشاء المذوب في نصف ليتر من الماء ،وممرية علي الزجاج مع التنبة إلي وجوب تجفيفة فورا.

الفحم: بالرغم من حسنات ومتعه المشوى ،نتنشق أحيانا غاز الكربون الناجم عن عدم إحتراق الفحم جيدا،وللتخلص منة وتكون المتعه كاملة، انثري قليلا من السكر فوق الفحم بعد إشتعالة طبعا،ولكي لا يمتليء برائحة المشوى كاللحم مثلاً، انثري فوق الفحم المشتعل القليل من الذعتر اليابس،بهذه الطريقة تضمنين رائحه حلوة في المنزل ونكهة طيبة ومميزة في تااحم المشوي،هذا وبإمكانك الحفاظ علي القوة الحرارية بنثر ماء مملحة علية.

النيكوتين:لتنظيف أصابع المدخنين المدمنين من البقع الصفراء،امسحيها  بعصير الليمون ،أما بقع النيكوتين التي تلتصق بصحون السجائر، فإفركيها بسدادة من الفلين مغمسة بملح ناعم يزيل البقع الصفراء ويعيد لصحون السجائر رونقها.

index

زيت ماكينة الخياطة:يحدث احياما ان تتلوث الاقماش بزيت ماكينة الخياطة ، لا تترددي في التدخل بسرعه ،عن طريق  بثر طباشير مدقوقه فوق البقعه ثم ضعي فوقها قطعه من القماش او الورق الناشف،ودعيها حتي تختفي البقعه تماما.

الشمع: للحفاظ علي الشمع مدة أطول،ضعي بضع قطع كبيرة من الملح في كعب الشمعه قبل إستعمالها،أو ضعيها في الثلاجة لبضع ساعات ،كي لا تذوب الشمعه بسرعه،انقعيها طوال الليل بماء كثير الملح،إذا لم تدخل الشمعه في حفرة الصحن المخصص لها، ضعي طرفها في ماء ساخن وثبتيها في الصحن علي الفور،إذا أردت أن تتخلصي من بقايا الشمع،ضعي الصحن المخصص لها في ماء ساخن ممزوج ببعض النقاط من الأمونياك.

سلّم: حتي تتغلبي علي الخوف من إستعمال سلّم المنزل دون وجود شخص معك يسندة،ثبتي في أرجل أسفل السلّم قطعه من الكاونشوك فتمنعية من الإنزلاق.

دليل المطبخ:في مطبخك مواد كثيرة لن تتعرفي إلي كل منها إلا إذا ألصقت ورقة علي كل وعاء وكتبت عليها إسم المادة التي في داخلها.

index

إذا كان الوعاء من معدن فإفركية ببصلة مقطوعه نصفين،ثم رطبى الورقه بالبصلة وضعيها علي الوعاء لتضمني التصاقها به.

الورقه التي تريدين إلصاقها بوعاء زجاجي ،إنقعيها بالحليب قبل إلصافها،لتحافظى علي هذه الورقة وتأمني عدم تمزق جوانبها ،إدهنيها بعد أن تجف بطلاء أظافر لا لون لة.

وفري دموعك أثناء البصل:حتي لا تسيل دموعك أثناء تقشير البصل،ضعية بعض دقائق في ماء مغلي ثم في ماء بارد،هذه الطريقه تسهل عليكي عملية التقشير وتوفر عليكى دموعك،كما يمكن ان تنضغي علكة أثناء تقطيع البصل كي تتجنبي أن تسيل دموعك.

تقشير الخوخ والطماطم:تواجه بعض السيدات صعوبة في فصل القشرة الخارجية للخوخ والطماطم،فقط ضعيها حوالي لمدة دقيقة في ماء مغلي ثم إرفعيها في مصفاة،وإبدأي بنزع القشر برفق.

قفاظ الكاوتشوك:للتخلص من رائحه القفاظ الذى تستعملينة لغسل الصحون،أنثري بداخلة قليلا من بودرة التلك ،ولكي تحافظى علية لمدة أطول وبخاصة لجهة رأس الأصابع،إقلبية للجهة الداخلية والصقي الشريط اللاصق المستعمل اتضميد الجروح علي كل أصبع،أو بإمكانك بكل سهولة وضع قطعه صغيرة من القطن داخل كل إصبع.

index

تنظيف المرأة:لتنظيف المرآة إليك طريقتين توفران عليكي اللجوء إلي مستحضرات التنظيف باهظة الثمن،أولا فرك المرآة بكتلة من ورق الصحف مغمس بمزيج ثلثاة من الماء وثلثة من الخل،ثم جففيها بقطعه من القماش ،ثانيا إفركيالمرآة بنصف حبة من النطاطس النيئة،ثم إغسليها بالماء الممزوج بقليل من السبيرتو فتحصلي علي نتيجه فعالة حتما.

لإزالة رائحة أدوات المطبخ المعدنية:ضعي في الوعاء قليلا من السبيرتو واحرقية بعد تغطية الوعاء ثم إغسليه،هكذا تزول تماما الرائحة المتبقية من أثر الطعام.

ولإزالة رائحة الثلاجة:يكفي وضع وعاء فية خليب مغلي وساخن وتتركية حتي يبرد فيمتص جميع الروائح داخل الثلاجة.

لكي تتخلصي من رائحة سيئة علقت في قطعة الأثاث مثل خزانة الملابس ،أو الادراج ،يكفي أن تضعي كوبا من الحليب المغلي في داخلها ،وإغلقي الأبواب ولا تفتحيها إلا بعد أن يبرد الحليب،وبهذا تختفي الرائخه الكريهة.

معجون الأسنان:إذا فقدت غطاء معجون الأسنان ،لكي لا تجف بسرعه ضعي رأسة إلي أسفل كوب من الماء،ويذكر أن معجون الأسنان له فوائد أيضا في تنظيف الأواني المطلية بالفضة…..