صبغ الشعر طبيعيا باللون الأشقر بدون حناء

صبغ الشعر طبيعيا باللون الأشقر بدون حناء
Salma العناية بالذات
ويكي حياتي :

صبغ الشعر طبيعيا باللون الأشقر بدون حناء

تهتم المرأة بشكل كبير جدا بجمال وروعة شعره ،حيث أنها لها دور مبهر في اظهار الجمال والجاذبية ،حيث أن كل انثى منذ الكثير من السنين السابقة تريد أن تواكب وتساير أمور الموضة بأشكالها وأنواعها المختلفة ،وخصوصًا الموضة التي تعمل على تغير مظهر الشعر بشكل كبير ،ومن هذه التغيرات تغير لون الشعر إلي اللون الأشقر الرمادي ،حيث أن هذا اللون رائع وجذاب جدًا ،حيث أن هذا اللون يتماشى مع الكثير من انواع البشرة ،وهو اللون الأكثر انتشارا بين نجوم هوليود ،ولذلك سوف اقدم لكم في هذه المقالة طريقة عمل صبغة الشعر الاشقر الرمادي في البيت .

طريقة صبغ الشعر باللون الاشقر الرمادي 

الأدوات المطلوبة .

الأداة الأولي.

العمل على جلب عبوتين من صبغة الشعر ذو اللون الاشقر الرمادي ،ويمكن أن يكون شعرك قصير ،ويحتاج لعبوة واحدة ،ولكن يستحسن أن تجلبي عبوتين ،واذا تبقا شيء قومي بتركه فلن يحدث لها اي شيء أما إذا كان شعرك طويل جدًا فلن تكفي معك عبوتين فقط ،ولكن سوف يكفي معك ثلاث عبوات ،ويجب أن تجلبي نوع جيد من الصبغة ؛لكي لا يحدث لكي أي ضرر .

الأداة الثانية .

العمل على إحضار انبوبة أكسجين  بتركيز منخفض حوالي تسعة بالمئة ،وهذه الانبوبة بديلة لأنبوبة صبغة اللون .

الأداة الثالثة .

العمل على جلب اربعة ملاعق كبيرة من حمام زيت نظيف ،ويستحسن أن لا تجلبي حمامات الزيت الرخيصة فهي مضرة جدًا للشعر .

الأداة الرابعة .

العمل على إحضار نوع بلسم قليل في تركيز السيليكون ؛لكي لا يضر شعرك ،ويمكنك أن تقومي بجلبه من الصيدلية .

الأداة الخامسة .

العمل على جلب كيس كبير  من النايلون بحجم الرأس ،وفرشاة ،وطبق للصبغة ،وبعضًا من قطع القطن ،وجلب نوع معين من الفازلين ،وكم من المشابك ،وقفازان للأيدي ،وبدلة صغيرة من النايلون لكي تمنع وقع الصبغة على الملابس .

طريقة تحضير الصبغة .

الخطوة الأولي .

قومي بتفريغ العبوات الخاصة بالصبغة في طبق أو وعاء كبير بعض الشيء ،وضيفي عليه الأكسجين ،وضيفي ملعقة ونصف من حمام الزيت لكي يعمل على التقليل من حدوث المشاكل .

الخطوة الثانية .

قومي بارتداء الملابس التي سوف تساعدك على منع التصق الصبغة بملابسك العادية أو يدك ،وبعد ذلك قومي بتوزيع الشعر إلي اربع اجزاء ،ويجب أن يكون كل جزء مماثل للأخر مثل البرتقالة تماما .

الخطوة الثالثة .

قومي بوضع الفازلين اسفل الشعر من الأمام ؛لكي لا توثر الصبغة  على وجهك  ،وهذه الخطوة هامة جدًا لحمايتك من أي ضرر .

الخطوة الرابعة .

قومي بتقسيم الصبغة على أجزاء شعرك من الجوانب ،وبعد ذلك قومي بعمل الجزء العلوي في الأخر ،ويجب أن تحرصي أن تعملي هذه الخطوة بطريقة صحيحة .

الخطوة الخامسة .

قومي بتقسيم الصبغة من الأمام والأعلى حتي تصلي إلي الجذور .

الخطوة السادسة .

بعدما تنهي فرد الشعر بكامله بواسطة الصبغة قومي بتسريح شعرك بواسطة استعمال مشط عريض ،وذلك لكي تتقسم الصبغة على جميع أجزاء الشعر بدقة شديدة .

وصفات صيغات الشعر

الخطوة السابعة .

قومي بتجميع شعرك ،واعملي على تثبيته بواسطة استعمال مشبك ،وبعد ذلك أعملي على لبس كيس النايلون على رأسك ،ودعيه لمدة ساعة ونصف على شعرك ،حيث أن كافة أنواع الصبغات تعمل على صبغ الشعر في هذه المدة إلا في حالة واحدة ،وهي إذا كنتي تريدين أن تصبغي شعرك بلون افتح منه بشكل كبير فعملية الصبغ تستمر أكثر من ساعتين إلا ربع.

الخطوة الثامنة .

إذا كان لون شعرك من الألوان الشقراء فيمكن أن تضعي الصبغة على الشعر لمدة ثلاثون دقيقة فقط لا غير، وسوف تأخذين اللون المراد عمله .

الخطوة التاسعة .

وهي إذا كان شعرك من النوع الداكن جدًا ،ولا تؤثر فيه الصبغات بسهولة فالحل الوحيد لها أن تقومي بعمل عملية الصبغ على مرتين ،وذلك من خلال المرة الأولي وهي تعتمد على التفتح ،والمرة الثانية وهي تغير اللون الي الأشقر ،وذلك مع إضافة حمام الزيت في المرتين .

الخطوة العاشرة .

وهي تتم بعدما تنتهي من القيام بصبغ شعرك ،وهي تتمثل في غسل الشعر بواسطة استعمال الماء الدافئ ،وذلك لكي تقضي على كل الرواسب الناتجة من بقايا الصبغة ،وبعد ذلك اعملي غسل الشعر بواسطة الشامبو ،ويستحسن أن تستعملي نوع للشعر المصبوغ مباشرة .

الخطوة الحادية عشر .

وهي ضرورية للغاية ،وهي تتم من خلال استعمال البلسم ،ويستحسن أن يكون نوع مماثل للشعر المصبوغ ،ويجب الحرص على ابعاد البلسم عن الأطراف السفلية فيكفي من الأعلى ،والجوانب من الأعلى .

الخطوة الثانية عشر .

وهي أنك يمكنك أن تعملي على القضاء على الأجزاء التالفة في شعرك فهي سوف تساعدك على جعل مظهر شعرك رائع وجذاب .

الخطوة الثالثة عشر .

وهي إذا كنتي من عشاق اللون الاشقر الرمادي الفاتح فيمكنك أن تقومي بعمله من خلال استعمال خليط من اللون الأشقر الفاتح واللون الاشقر الصدفي .

الخطوة الرابعة عشر .

وهي إذا كنتي تريدين من عشاق اللون الاشقر الرمادي الطبيعي فيمكنك أن تقومي بعمله من خلال خلط اللون الأشقر الثلجي واللون الأشقر الفاتح .

نصائح لحماية شعرك المصبوغ

واليكم بعض النصائح الهامة  التي تحمي الشعر المصبوغ .

النصيحة الأولي : يجب أن تعملي على غسل شعرك بواسطة استعمال الماء الدافئ مرتين في الأسبوع الواحد ،ويجب أن تبتعدي عن الماء الساخنة فهي تضر الشعر في الكثير من الأحيان، حيث أن المياه الساخنة تؤدي إلي حدوث الكثير من عمليات الافساد في الأنسجة الخارجية الخاصة بالشعر ،وذلك يؤدي إلي حدوث تقصف الشعر بشكل مفزع  .

النصيحة الثانية : يجب أن تعملي على حماية شعرك من الكلور ،وذلك من خلال استعمال بعض الكريمات المرطبة  لكي تحمي من الكلور والفيروسات .

النصيحة الثالثة : ينبغي أن تعملي على جلب الشامبو الذي يتماشى مع نوع الشعر الخاص بكي ،حيث أن إذا قومتي بجلب نوع لا يتماشى مع نوع شعرك سوف يضر شعرك بشكل كبير جدًا .

النصيحة الرابعة : يجب أن تعملي على إحضار حمام زيت معين ،وهذا تقومي بجلبه من الصيدليات ،وهي يتم وضعه على الشعر لمدة نصف ساعة ،وتقومي بعمله مرتين فقط في الأسبوع الواحد ،وهو سوف ينفع شعرك بشكل كبير جدًا ،وذلك من خلال أنها يقضي على الميكروبات ،ويحمي الشعر المصبوغ .

النصيحة الخامسة : ينبغي أن تعملي على جلب مرطب قوي للشعر ،وهذا المرطب تقومي باستعماله بعدما تنتهي من الاستحمام مباشرة ،ولا تنشفي شعرك بالفوطة ،ويجب أن تضعيه ينشف وحده .

النصيحة السادسة : يجب أن تعملي على الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة ،حيث أنه قد تؤدي إلي إزالة صبغة الشعر ،وتؤدي إلي وقوعه  ،ولذلك يجب أن تعملي على جلب كريم الزيت ،وتضعي منها لكي تحمي نفسك من أشعة الشمس الضارة .

النصيحة السابعة : ينبغي أن تعملي على استعمال امشاط واسعة ،ويجب أن تبتعدي عن الأمشاط الضيقة نهائيًا لأنه تعمل على ضرر شعرك بشكل كبير جدًا أما الأمشاط الواسعة تعمل على جعل الشعر كثيف وجميل .

النصيحة الثامنة : يجب أن تعملي على القيام بعمل نظام غذائي يتماشى معك ،وذلك لكي يحمي وزن جسمك من الزيادة وشعرك من الزيادات الدهنية التي تؤدي إلي افساد مظهره بشكل كبير جدُا .