تعرفي علي وصفات الكيكة الاسفنجية

تعرفي علي وصفات الكيكة الاسفنجية
admin hala فن الطهي
ويكي حياتي :

اليكي سيدتي وصفة الكيكة الاسفنجية التي يعشفها الكثير من الاطفال وبالاخص مع كوب من الشاي علي الفطار ،سوف اقدم اليكي سيدتي عدة وصفات للكيكة الاسنفجية سواء بالشيكولاته او الكريمه او وصفة الكيكة الاسغنحية في الكوب .

في البداية اليكي وصفه الكيكة الاسفنحية العادية بطريقة سهلة :

اجلبي في البداية هذة المقادير لتحضير قالب كيك لذيذ لعائلتك في البيت دون الحاجة لشراءوة من الخارج .

تعرفي علي وصفات الكيكة الاسفنجية

احضري كوب واحد دقيق – ثلاث بيضات – كوب واحد سكر – معلقة صغيرة من الفانيليا – نصف معلقة صغيرة من البكينج بودر – وربع ملقه ضغيرة من الملح – معلقتان صغيرتان من عصير الليمون الحامض –

وللتقديم من الممكن ان تجلبي قطع من الفواكة والكريمه لتضعيهم فوق قالب الكيك بعد الانتهاء من تسويته في الفرن .

بعد الانتهاء من جلب المقادير عليكي اتباع هذة الطريقة وسوف تحلصي علي كيك لذيذ هش لتستمتعي به انتي وعائلتك .

احرصي في البداية علي اخراج البيض من الثلاجة قبل نصف ساعة من تحضيرك لقالب الكيك وقومي بفصل البياض عن الصفار وقومي بتركة في الثلاجة حتي يكون في درجة حرارة الغرفة.

اخفقي صفار البيض مع2/3 كوب سكر بواسطة العجانة او خفاقة اليد الكهربائية لمدة 3 دقائق حتي تحصلي علي النسيج المتزاون للعجينه وتاكدي من ان الخليط عندما يتم رفعه  من الخفاقة يسيل منها الخليط على شكل شريط متصل.

 

تعرفي علي وصفات الكيكة الاسفنجية

بعد الانتهاء من هذة الخطوة قومي باضافة لفانيليا والماء وبشر قشر الليمون واستمري بالخفق  بالخفاقة الكهربائية على سرعة متوسطة(عليكي سيدتي تاكد من سرعه الخفاقة حتي تحصلي علي التجانس المطلوب للمكونات )  وفي النهاية قومي بسكب الخليط فى طبق واسع عميق (قالب كيك) وضعية جانيا .( عليكي دهن الطبق بالدقيق قبل سكب الخليط به )

تعرفي علي وصفات الكيكة الاسفنجية

بعد وضع الخليط في قالب الكيك قومي بتحميه  الفرن على درجة 176 مئوية لمدة نصف ساعه ، وبعد ذلك  أخرجيها من الفرن وقومي بتبريديها  في القالب لمدة 10 دقائق ثم علي  السلك المعدني لمدة 30 دقيقة، ثم قطعيها وقدميها في أطباق فردية لعائلتك وبالهنا والشفا .

تعرفي علي وصفات الكيكة الاسفنجية

 

الطريقة الثانيه : قالب الكيك الاسفنجية بالشيكولاته :

واليكي سيدتي طريقة ثانيه لتحضري كيك اسفنجية بالشيكولاتة لذيذة وخفيفة لمحبي الشيكولاته من عائلتك :

في البداية اجلبي معي هذة المقادير لنقوم معا بتحضير قالب كيك اسفنجي لذيذ :

تعرفي علي وصفات الكيكة الاسفنجية

 

احضري 2كوب  دقيق  – ثلاث  بيض-  كوب واحد من السكر  الابيض- نصف كوب سكر أسمر- 2 ملعقة صغيرة بايكنغ باودر- 3/4 كوب مسحوق الكاكاو-  كوب حليب خالي الدسم – 3/4 كوب زيت نباتي- 1/2 ملعقة صغيرة برش حامض- رشة فانيلا- قطعه زبدة .

بعد الانتهاء من احضار هذة المكونات اليكي طريقة التحضير :

تعرفي علي وصفات الكيكة الاسفنجية

 

في البداية احضري وعائين عميقين وتاكدي من نظافتهم وخلوهم من الماء قبل الاستخدام _ الوعاء الاول قومي فيه بتذويب  الكاكاو في قليل من الماء المغلي ليصبح مثل العجينة ثم اتركيه علي جنب ليبرد .

تعرفي علي وصفات الكيكة الاسفنجية

 

اما الوعاء الاخر قومي بخفق البيض مع الفانيلا وبرش الحامض مع الخفق المستمر علي سرعه متوسطة قومي باضافة المكونات تدريجياً الفانيليا ثم الزيت والحليب والدقيق والبايكنغ باودر، عندما يقرب الخليط علي التجانس ضيفي خليط الكاكاو المحضر مسبقا لديكي .

عليكي التاكد سيدتي من وصول نسيج العجينه الي النسيج المتزاون للعجينه و ان الخليط عندما يتم رفعه  من الخفاقة يسيل منها الخليط على شكل شريط متصل.

بعد الانتهاء من الخفق قومي بدهن قالب الكيك بكميه من الدقيق قبل سكب الخليط به .

 

تعرفي علي وصفات الكيكة الاسفنجية

قبل دخول قالب الكيك الفرن عليكي تحميه الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 45 دقيقة

بعد ذلك  أخرجيها من الفرن وقومي بتبريديها  في القالب لمدة 10 دقائق ثم علي  السلك المعدني لمدة 30 دقيقة، ثم قطعيها وقدميها في أطباق فردية لعائلتك وبالهنا والشفا .

تعرفي علي وصفات الكيكة الاسفنجية

تابعينا سيدتي لتتعرفي علي وصفات اخري لذيذة لعائلتك سواء في الحلويات او الاطباق الاخري الشهية .