العناية بالوجه قبل النوم

العناية بالوجه قبل النوم
Zena اقسام الاسرة
ويكي حياتي :

نصائح قبل النوم لتستقيظي جميلة – وصفات عناية الوجه بالليمون والوصفات والاعشاب الطبيعية المشرقة 2018-نصائح ما قبل النوم لتستيقظى جميلة-  افضل مرطب للوجه قبل النوم بالصور والخطوات 2018

تسعى الكثير من السيدات على الحصول على بشرة ناضرة و متفتحة و مشرقة. حيث أن طبيعة جميع الفتيات و السيدات هي الأهتمام بالنفس لتكون في منطلق الجاذبية و الأناقة و الحيوية. و لكن الكثير من الفتيات و السيدات لا يعلمون الطرق الصحيحة للعناية بالبشرة بالطرق الطبيعية الفعالة. حيث الكثير يقوموا باستخدام الكريمات المشهورة التي يتم شرائها في الصيدليات و الأسواق المختلفة للتجميل. كما تلجأ البعض منهن إلى عمل العديد من العمليات التجميلية و ذلك للتغلب على العيوب الموجودة بالبشرة و التخلص منها. و لا يعلمون بأنه يوجد العديد من المكونات الطبيعية التي تؤدي هذا الغرض، بل و تكون أفضل من العمليات و الكريمات التجميلية المختلفة. حيث أنه تلك الأشياء تعمل على إضرار البشرة و لا تعود بالنفع عليها أبداً.

و في هذه المقالة سوف نقدم لكي أهم النصائح للبشرة و التي سوف تستخدمينها قبل ذهابك إلى النوم، و لا تشعرين بها طوال اليوم، و من ثم بعد ألتزامك بهذه الخلطات و أتباعها قبل ذهابك إلى النوم سوف تشعرين بفرق شاسع و تغيير كبير في بشرتك، حيث سوف تجدي بشرتك أصبحت أكثر نضارة و تفتيح عما كانت من قبل.  كل ما عليكي هو توفير بعض الدقائق لعمل الخلطات الطبيعية قبل ذهابك إلى النوم.

و أهم شيء يجب ان تتبعيه أولاً قبل ذهابك إلى النوم  هو تنظيف بشرتك جيداً، و ذلك بأتباع الطرق التالية:-

قبل أن تقومي سيدتي بتنظيف بشرتك، يجب أولاً أن تقومي بمعرفة نوع بشرتك جيداً، و ذلك لأن من خلال نوع بشرتك سوف تعرفين النوع المناسب لأستخدام المنظف البشرة الخاص بيكي. حتى لا تعرضي بشرتك لأي نوع من الأذية و التلف.

 و في هذه السطور سوف نتعرف سوياً على خطوات معرفة نوع البشرة، حتى يتم تفادي المشكلات الحادثة بسبب أستخدام مرطب أو منظف للبشرة غير مناسب مع نوع بشرتك. و هذه هي خطوات معرفة نوع البشرة:-

  • قومي أولاً بغسل وجهك جيداً بالماء.
  • بعد ذلك قومي بتنشيف وجهك جيدا، و ذلك باستخدام منشفة ناعمة.
  • أتركي بشرتك فترة كبيرة من الوقت، قرابة ساعة تقريبا.
  • أحضري منديل من الورق، و من خلال المنديل قومي بالضغط على تلك المناطق الأربعة الموجودة في الوجه. مثل الجبين و الخدين و الأنف و الذقن.
  • ثم بعد ذلك قومي بفحص هذه المناطق الأربعة التي قمتي بالضغط عليها باستخدام المنديل، و سجلي ماذا تشاهدين بعد ذلك.

 

البشرة الدهنية:- إذا رأيتي بعض اثار الدهون على تلك المناطق، فإن تلك البشرة هي نوع من البشرة الدهنية.

البشرة العادية:- و تأتي هذه البشرة على عكس البشرة الدهنية، حيث أنكي سيدتي سوف لا تشاهدين أي أثار للدهون على المناطق الأربعة التي قمنا بفحصها سوياً.

البشرة المختلطة:- فتلك البشرة سوف تشاهدين في إحدى المناطق بعض أثار الدهون، و البعض الأخر من هذه المناطق سوف لا تري أي أثر من الدهون. على سبيل المثال من الممكن أن تشاهدين أثار الدهون على الأنف أو الجبين، و لا تشاهدين أي أثر للدهون على الخدين و الذقن، و العكس صحيح.

البشرة الجافة:- في هذا النوع من البشرة سوف تشاهدين أثار التقشير على المنديل عندما تقومي بمسحه على وجهك، و لا تجدي أي أثر للدهون على وجهك أطلاقاً.

بعد أن عرفنا سوياً كيفية معرفة نوع البشرة، هيا بنا نقوم بمعرفة كيفية تنظيف بشرة الوجه قبل أن يتم الذهاب إلى النوم. قبل أي شيء يجب أن تقومي بغسل وجهك جيداً بالماء الدافئ، و ذلك لأن الماء الدافئ يتسبب في فتح مسام البشرة. ثم بعد ذلك نعمل على أختيار نوع من منظف البشرة يكون جيداً و مناسب على البشرة، و ذلك بعد أن تعرفنا معاً على كيفية معرفة نوع البشرة.

و عند وضع المنظف على الوجه يجب أن يتم تحريكه بطريقة دائرية، و ذلك للتخلص من الجلد الميت الموجود على البشرة. كما يعمل على تنظيم الدورة الدموية الموجودة بالوجه. يتم وضع المنظف لمدة خمسين ثانية، و من ثم يتم إزالته بالماء البارد. و لكن يوجد بعض أنواع المنظفات التي تحتاج إلى دقيقة أو دقيقتين قبل أن يتم إزالتها.

و هذا نوع من المنظف الطبيعي، و التي يتم عمله بالمكونات الطبيعية و التي تعمل على الحفاظ على البشرة. و هو كالأتي:- قومي سيدتي بأحضار ثمن كوب من اللوز و قومي بطحنه جيداً، ثم أضيفي عليه ملعقتين كبيرتين من الللبن كامل الدسم، و بعد ذلك أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون. دلكي وجهك بطريقة دائرية، و من ثم قومي بغسل وجهك جيداً بعد دقيقة من وضعه و ذلك باستخدام الماء البارد.

الكولاجين ( فيتامين أ ):

و تعتبر مادة الكولاجين الموجودة بالبشرة هي المسؤلة عن إخفاء التجاعيد بالبشرة و تفتيح المسام و توسيعها، كما يحافظ الكولاجين على البشرة و يعطيها القوة و الجمال بلإضافة إلى إزالة الندبات. و لذلك عند التقدم في العمر تقل مادة الكولاجين بالبشرة، الأمر الذي يتسبب في إظهار التجاعيد. و لذلك يجب أن يتم تناول أي نوع من الأغذية يحتوي على فيتامين أ، و من الممكن أيضاً أستخدامه عن طريق أي نوع من الكريم يحتوي على مادة الريتينئويد في كل يوم قبل ذهابك إلى النوم. كما يقوم الريتينئويد على تخلص البشرة من البق البنية.

أستخدام كريم العينين:-

يعتبر الجلد الموجود حول العينين من النوع الرقيق للغاية، و الذي يتأثر بأي شكل بطريقة كبيرة جداً و ذلك لرقته. كما أن مع التقدم في العمر يتعرض هذا الجلد الموجود حول العينين إلى دوائر سوداء، و ذلك لزيادة رقة هذا الجلد مع التقدم في العمر. و بالتالي يجب عليكي سيدتي أن تستخدمي كريم حول منطقة العينين، و يكون هذا الكريم يحتوي على فيتامين ك أو فيتامين أ أو فيتامين سي أو فيتامين ي. حيث أن تلك الفيتامينات تعمل على إصلاح أي ضرر موجود على البشرة، و تفتيح الدوائر السوداء الموجودة حول العينين.

أستخدام وسادة لمنع التجاعيد على الوجه:

خبراء الصحة و الجمال ينصحون المراة باستخدام وسادة معينة لمنع التجاعيد على الوجه. حيث أن النوم على جهة معينة على الوسادة العادية يعمل على ظهور التجاعيد على الوجه. و بالتالي من الممكن أن تشاهدين وجود ناحية من الوجه بها العديد من التجاعيد، على عكس المنطقة الأخرى. و لكن تلك الوسادة للأسف ثمينة للغاية، و لذلك ننصحك سيدتي أن يتم التغير المتواصل لجهة النوم، حتى لا تتعرض الجهة التي تتعرض دائماً للوسادة للتجاعيد. كما يمكنك سيدتي أن تجربي النوم على ظهرك، بدلاً من النوم على جهة معينة دائماً.

كوني سعيدة طوال اليوم، على الأخص قبل النوم:-

الكثير سوف يستغرب من هذه الكلمة، و لكن الحقيقة هي أن السعادة و الضحك الدائم على الوجه يقوم بالمعجزات على الوجه، أفضل من العديد من الكريمات التي يتم أستخدامها، حيث أن ما يحدث بداخلك من الممكن أن يتم ترجمته إلى خارجك، و تظهرين بمظهر كله حيوية و نشاط. قومي بالأبتعاد عن اي نوع من المشاكل يتسبب لكي في الأكتئاب،  و ذلك بالهروب إلى أي شيء تحبين فعله، مثل قراءة الروايات السعيدة أو مشاهدة فيلم أو فيديو مضحك تحبينه، أو من الممكن أن تتناولي أي نوع من الشيكولاتة السوداء الكاتمة و التي تتسبب في السعادة الحقيقة للجسم و البشرة.

قدمنا لكي سيدتي أفضل الوسائل التي من خلالها تقومي على أستعمالها قبل ذهابك إلى النوم و ذلك للحفاظ على بشرتك و جعلها بشرة متفتحة و ناضرة و جذابة. و ياتي و قت النوم من أفضل الأوقات التي تستطيعين فيها أن تقومي بالأعتناء بالبشرة، لأنك تكوني قد أنتهيتي من عمل طوال اليوم، و ستكون بشرتك مسترخية اثناء النوم. و ننصحك سيدتي أن تلتزمين بالنظافة اليومية لبشرتك، حتى تكوني جميلة مهما تقدم بكي العمر.