أشكال الوجه وما يناسبها من قصات بالصور

أشكال الوجه وما يناسبها من قصات بالصور
Zena البشرة
ويكي حياتي :

تتعرض الكثير من الفتيات و السيدات أيضاً للحيرة الكبيرة في معرفة قصات الشعر التي تتناسب مع شكل وجههم، حيث أن لكل شكل من الوجه قصة شعر تتناسب معه، و من الممكن أن تجهل الفتيات ذلك و يقمن بعمل قصات شعر لا تتناسب على الأطلاق مع شكل وجههم، و لكن في هذه المقالة سوف نتعرف سوياً على شكل الوجه المناسب لقصة شعر معينة، و ذلك لتبدين في أجمل صورة.

كيفية أختيار قصة الشعر المناسبة مع شكل الوجه:-

يجب عليكي سيدتي ان تعرفين جيداً بأن لكل شكل من الوجوه يوجد قصات شعر تتناسب معه، حيث يمكنك أن تجدي فتأة صنعة قصة شعر جميلة تنبهري بها، و لكن عندما تقومين بعمل مثل هذه القصة لا تتناسب معكي على الأطلاق و تجدين شكلك لا يتناسب معها نهائياً، و العيب ليس في شكل وجهك، و لكن أنتي من أستخدمتي قصة شعر غير متناسبة على الأطلاق مع شكل الوجه.

تحديد شكل الوجه أولاً:-

يجب عليكي سيدتي قبل أي شيء أن تحددين شكل وجهك، حيث أن ذلك قد يزيد الثقة لديكي عندما تقومين بأختيار قصة الشعر التي تتناسب مع شكل الوجه عندك. و سوف نحدد سوياً شكل الوجه و ذلك عن طريق أستخدامك للمشط الخاص بكي أولاً ثم تقومين بتمشيط شعرك و أرفعيه بعيداً عن وجهك، بعد ذلك قربي من المرأة حتى تتعرفي على شكل وجهك بوضوح كبير و من ثم قومي بعد ذلك بتحديد زوايا الوجه جيداً و ذلك من خلال أحمر الشفاه الخاص بكي و أستخدميه حتى تعملي علامات حول حواف وجهك.

بعد أن قمنا بالتعرف على شكل الوجه، نأتي لنتعرف على القصة التي تتناسب مع كل شكل معين من الوجه:-

  • الوجه المستدير:- يعتبر الوجه المستدير من اشكال الوجه التي تكون زائدة في الدهون، و بالتالي يجب عليكي أن تختارين تسريحة تقلل من شكل الوجه، و من أفضل التسريحات المتناسبة مع الوجه المستدير هو أختيارك لقصة الشعر التي تصل إلى منطقة الذقن مع إبقاء جوانب الشعر قريبة جداً من الوجه، كما يمكنك عمل تكثيف كميات كبيرة من الشعر فوق الوجه، حيث أنها من التسريحات التي تكسبك شكل جذاب و رائع. و ما يميز الوجه المستدير عن باقي أشكال الوجه المختلفة بكونه يحتوي على عظام عريضة و يحتوي على ذقن و جبين مستديرة، و بالتالي القصة التي ذكرناها سابقاً تعتبر من أشكال القصات التي تتناسب بشكل كبير مع شكل الوجه لديكي.
  • الوجه المربع:- يحتوي الوجه المربع على فك ذات زوايا واسعة، كما أنه يحتوي على عظام و جبهة موجودة على الوجه و تتميز بزوايا بارزة و واسعة بشكل ملحوظ جداً. و بالتالي هذا الوجه يتناسب معه قصة تجعيد الشعر من ناحية الأسفل إلى الأعلى، و ذلك لكون تسريحة التموجات من أكثر التسريحات التي تتناسب مع الوجه المربع و ذلك لكونها تعمل على التقليل من حدة الزوايا الموجودة على الوجه.
  • الوجه البيضاوي:- يعتبر الوجه البيضاوي من أشكال الوجه الجميلة و التي تعد قريبة جداً من شكل الوجه المستدير، و لكنه يعتبر من أشكال الوجه الأكثر تمدداً عن الوجه المستدير حيث أنه يتميز بكون جبين هذا الشكل عريض شيء ما، و يتميز هذا الشكل أيضاً بكونه يتوافق مع القصات المختلفة التي تحبينها و لكن تجنبي إذا كانت فتحة الفك عريضة شيء ما فتجنبي الشعر القصير، و ذلك ليتم إظهار شكل العيون على الوجه جيداً.
  • الوجه القلبي:- و هو من اشكال الوجه التي تتقارب مع شكل القلب، و يعتبر الوجه القلبي من أشكال الوجه التي تتميز بالذقن الضيقة و الشكل المدبب للوجه، كما انه هذا الوجه يكون نحيف و يحتوي على جبين واسع، مما يجعل هذا الوجه يتطلب إخفاء شكل الذقن. و من التسريحات التي تتناسب مع هذا الشكل من الوجه، و هي التسريحة الكاريه و ذلك لكونها تتوازن مع شكل الوجه.

  • الوجه المثلث:- يعتبر شكل الوجه المثلث مختلف تماماً مع الوجه القلبي، و ذلك لكون زوايا الفك في الوجه واسعة شيء ما و لكنها ضيقة عند الجبهة، حيث أنها صغيرة تماماً، و ذلك فهي عكس الوجه القلبي بالضبط. و يعتبر هذا الوجه يتناسب مع التسريحات الطويلة حيث أنها تكسبه جمالأ و جاذبية.
  • الوجه الماسي:- يعتبر الوجه الماسي من أشكال الوجه الجميلة، و ذلك لكونه يتميز بالعظام الواسعة و هو ضيق عند منطقة الجبهة و منطقة الفكين و لكنه يتسع عند منطقة الوجنتين، يجب عليكي عند أختيارك لتسريحة الشعر المتناسبة مع الوجه أن تكون تلك التسريحة متوازنة مع شكل الذقن، و يعتبر الوجه الماسي يتناسب معه بشكل كبير التسريحات المستديرة في الوجه و التي تعمل على تكثيف الشعر مثل تسريحة الكارية و التي ينسدل على منطقة الذقن.
  • الوجه الطويل:- يعتبر الوجه الطويل من أشكال الوجه الضيقة عند منطقة الجبهة و لكنه عريض عند منطقة الفك، حيث أن هذا النوع من الوجه يتميز بكونه ضيق من ناحية عظمتين الخدين. و تعتبر التسريحة التي تتناسب مع شكل هذا الوجه و هي التسريحة ذات الشعر القصير، و ذلك لكونها تقلل من طول الوجه.

نصائح أخرى عند أختيار قصات الشعر المختلفة:-

يجب عليكي سيدتي عند أختيارك لقصات الشعر أن تختارين قصات الشعر التي تتناسب معكي أنتي كشكل الوجه و لكن لا تختاري القصة التي تعجبك، و ذلك لكون تسريحة الشعر من الأشياء التي تعمل على زيادة الثقة بالنفس. إن كنتي تريدي أن توضحي عنقك بشكل اطول فيمكنك اختيار تسريحة الشعر القصيرة، حيث أنها من قصات الشعر التي تلفت الأنتباه، كما إن كنتي تريدي أن تظهري عينيكي بشكل أجمل فيمكنك سيدتي أن تقومين بأختيار قصة الشعر التي تكون من وراء، حيث أنها من قصات الشعر التي تظهر كل عينيكي بصورة جيدة.

كما يمكنك إخفاء بعض العيوب التي تمتلكينها، و ذلك إن كنتي تمتلكين عنق طويلة فيمكنك أن تخفي تلك المشكلة من خلال إختيارك لتسريحة الشعر الطويلة، كما إن كنتي تعاني من الجبهة الواسعة فيمكنك أختيار تسريحات الشعر التي تتناسب مع شكل هذه الجبهة و ذلك من خلال زيادة الشعر على منطقة الجبهة. فبالتالي يمكنك التحكم في العيوب الموجودة على الوجه من خلال قصات الشعر، حيث إن كنتي تمتلكين للأذن الواسعة الكبيرة، فتجنبي قصات الشعر القصيرة.

إن كنتي تعانين من الشعر الخفيف و الناعم جداً، فتجنبي سيديتي أن تقوميبن بأختيار قصات الشعر الطويلة، و ذلك لكونها تعمل على إظهار الشعر بشكل رقيق للغاية، فبالتالي يجب عليكي أن تختاري تسريحة الشعر الموجودة على الكتفين، حيث أنها تتناسب مع الشعر الناعم. كما إن كنتي تمتلكين لشعر خشن و مجعد، فيعتبر الشعر القصير أو القصة القصيرة للشعر هي من القصات التي تتناسب مع نوعية شعرك.  و ذلك لكون ملمس الشعر يختلف من فتأة لأخرى و بالتالي يختلف التسريحة التي تتناسب ايضاً مع ملمس هذا الشعر و ليست فقط مع شكل الوجه.

 

الكلمات المفتاحية : #اشكال الوجه #قصات الشعر #نصائح