العناية بالبشرة الجافة

العناية بالبشرة الجافة
Heba العناية بالذات
ويكي حياتي :

ماسكات العناية بالبشرة الجافة 2017  – وصفات طبيعية للبشرة الجافة 2017  – كيف تحصلين علي بشرة نضرة 2018 – كيفية العناية بالبشرة بالمواد الطبيعية 2017

بسم الله الرحمن الرحيم 

معظم الناس يعانون من مشاكل الجلد الجاف في مرحلة ما من حياتهم. وعادة ما تسبب جفاف الجلد بسبب الظروف البيئية وعلم الوراثة أو الاستحمام المفرط، ويمكن أن تحدث في أي مكان على الجسم. إذا كنت تعاني من جفاف الجلد، لا تقلق  هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام به لترطيب بشرتك ومنعها من الجفاف مرة أخرى والحفاظ عليها لكي تكون رطبة وصحية والكثير من منا يقومون بالعناية الفائقة للبشرة الجافة لانها بحاجه الي عناية بعكس انواع البشرة الاخري والتي يجب الاهتمام بالبشرة الجافة جيدا لان عدم الاهتمام يعمل علي تشقق البشرة ويجعلها خشنة ويجب العناية بها وترتطيبها بشكل دوري للحصول علي بشرة صحية وخالية من الشوائب 

 

ترطيب البشرة

dgtjk

 ضرورة ترطيب بشرتك عندما كان الجافة قد يبدو وكأنه لا يستحق عناء التفكير، ولكن من المهم أن تعرف كيف لترطيب فعال. على سبيل المثال، تتراكم على طبقة بسمك بوصة واحدة من مرطب مرة في الأسبوع لن تفعل بشرتك الكثير من الاهتمام . عليك أن تكون على ترطيب بشكل متكرر ومستمر من أجل مكافحة فعالة وجفاف الجلدالحفاظ على مرطب الوجه بجانب سريرك. وهذا سيجعل من الأسهل أن نتذكر لترطيب كل ليلة قبل أن تذهب إلى النوم.جعله جزءا من روتينك الليلي الخاص بك.

إذا كنت تعاني من جفاف اليدي، والحفاظ على أنبوب صغير من كريم اليد في حقيبة يدك أو بجانب المصارف الخاصة بك. استخدامه في كل مرة تغسل يديك.

  1. ترطيب عندما بشرتك رطبة. ترطيب عندما بشرتك لا تزال رطبة قليلا يساعد على ترطيبها بالمزيد من الماء.  بعد غسل وجهك، وبات بعيدا عن الرطوبة الزائدة مع منشفة قبل تطبيق مرطب الخاصة بك. لجسمك، تفعل الشيء نفسه. ونقوم بتنشيف جلدك بمنشفة حتى انها مجرد رطبة قليلا ثم تطبيق مرطب جيد. السماح جلدك ليجف بشكل طبيعي لذلك يمكن أن تمتص كل الرطوبة.

    cxhjylu

    تغيير منتجاتك. قد تحتاج إلى تغيير المنتجات التي تستخدمها، وفقا للتغيرات في الجلد أو الوقت من السنة. في أشهر الشتاء الباردة، كنت قد التحول إلى مرطب أكثر ثراء. في الصيف، يجب عليك استخدام واحد مع SPF. إذا كان لديك الجمع بين الجلد، فإنه قد يكون من الضروري استخدام مرطب أخف على أجزاء من الجلد الذي يحصل الزيتية (مثل تي المنطقة الخاصة بك) وأثقل واحد حيث يحصل بشرتك جافة. 

hktpoyk

اختيار المنظفات المناسبة
كن حذرا عند اختيار منظف الوجه أو الجسم، وبعض المطهرات يمكن تجريد الرطوبة من الجلد.اختيار كريم لطيف أو المطهر الحليب التي من شأنها ترطيب البشرة كما أنه يطهر. أيضا محاولة للبقاء بعيدا عن المنظفات معطر بالسلاح والمواد الكيميائية وراء الروائح يمكن تجفيف. 
images-49

تقشير البشرة 

التقشير يمكن أن يكون كبيرا لينسلخ من خلايا الجلد الميتة وتنعيم الجلد. ومع ذلك، يمكن للعديد من الدعك الوجه أيضا تجريد الجلد من الرطوبة وتهيج الجلد الجاف. هذا هو السبب في أنه من المهم أن قشر بلطف ، وذلك باستخدام المنتجات والتقنيات الصحيحة.
cvbgfhmhj
  • المكونات في العديد من الدعك الوجه يمكن تجريد الجلد من الرطوبة الضرورية. بدلا من فرك الوجه، واستخدام منشفة طفل رطبة لتدليك وجهك في، حركات دائرية صغيرة من أجل بلطف، ولكن قشر فعال. 
  • التخلص من شجاع، الدعك الجسم جلخ وحاول استخدام اللوف، التقشير قفازات أو فرشاة البشرة الجافة لقشر بلطف الجلد.
  • ترطيب بشرتك دائما مباشرة بعد التقشير.
الحد من استخدام منتجات الكيماوية
images-50
 هناك الكثير من الأوقات، وجفاف الجلد هو أحد الآثار الجانبية لاستخدام بعض العلاجات، مثل تلك التي لعلاج حب الشباب والتجاعيد. إذا كنت تحاول مسح بشرتك أو محاربة الشيخوخة، وهذا لا يعني أن عليك أن تتوقف عن استخدام تلك العلاجات تماما. وهذا يعني ببساطة يجب استخدامها أقل كثيرا لأن بعض المكونات النشطة في مثل هذه العلاجات يمكن أن تؤدي إلى تفاقم جفاف الجلد، خاصة في فصل الشتاء. 
تخفيف حكة في الجلد
cxhhtly
وغالبا ما يؤدي إلى جفاف الجلد وحكة في الجلد، ولكن الخدش يمكن أن تجعل الجلد الجاف هو أسوأ، وحتى تلف الجلد. أحيانا ترطيب وحده سوف تساعد على تخفيف أي جفاف الجلد والحكة ذات الصلة، ولكن اذا كنت بحاجة الى بعض الراحة إضافية، في محاولة لكريم الهيدروكورتيزون أو أكثر من وصفة غسول المضادة للحكة.
شرب الماء
images-51
 الإحمرار المياه السموم من النظام الخاص بك ويحمل المواد الغذائية إلى خلايا الجسم. وهذا يساعد على منع جفاف الجلد عن طريق الحفاظ على بشرتك يتغذى ورطب. يجب أن تهدف إلى شرب على الأقل لترين من الماء يوميا .
أكل الفواكه والخضروات الطازجة
cbgfhm
واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يساعد بشرتك من خلال توفير الفيتامينات والمواد المغذية التي يحتاجها الجسم للبقاء في صحة ورطب. محاولة لتناول الطعام لا يقل عن 2 أجزاء من الخضراء والخضراوات الورقية و2 أجزاء من الفواكه الموسمية يوميا. الفاكهة والخضار مع نسبة عالية من المياه، مثل البطيخ، والقرنبيط، والطماطم، وجيدة خصوصا لترطيب. 
أكل الدهون الصحية
57d9aa35-0f22-4852-a931-03b3133388a6_16x9_600x338
تناول الأطعمة التي تحتوي على أنواع جيدة من الدهون يساهم في صحة الجسم بشكل عام  زيادة تدفق الدم وتوصيل المواد الغذائية إلى جميع خلايا الجسم، بما في ذلك الجلد. في محاولة لتناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة الاحادية مثل الأفوكادو والزيتون وزبدة الفول السوداني، والمزيد من الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة، مثل السلمون والجوز والتوفو. 
مكملات غذائية
%d8%a7%d9%87%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%83%d9%85%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%ba%d8%b0%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d8%a9
 أخذ المكملات الغذائية طريقة سهلة وفعالة لزيادة كمية من المواد المغذية والفيتامينات الأساسية، مما يساعد على تعزيز صحة الجلد ورطب. حاول تناول مكملات زيت السمك، وهو أمر عظيم للبشرة الجافة والعيون، أو زيادة كمية من فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة التي التصليح ويحمي الجلد. 
خفض الأطعمة المالحة والمقلية
images-52
 الأطعمة المالحة والمقلية ويذوى الجسم، مما أدى إلى تفاقم مشاكل الجلد الجاف. قللي من تناول هذه الأطعمة قدر الإمكان لتجنب الجفاف وتفيد الصحة العامة الخاصة بك.
لا يدخنون . الآثار الجانبية السلبية للتدخين هي موثقة جيدا، ولكن قد لا تعرف أن التدخين هو أيضا سيئة للبشرة. القطران الموجودة في السجائر يسد المسام، مما يؤدي إلى البثور وهروب. التدخين يعيق قدرة التنفس مما يعوق الدورة الدموية ويحرم خلايا الجلد من الأكسجين. كما يستنزف التدخين الأنسجة من فيتامين C، وهو أمر ضروري لبشرة صحية.
تجنب الاستحمام المفرط
bfgjylu
لا للاستحمام أو غسل وجهك كثيرا، لأن هذا سوف تجف بشرتك. من أجل تجنب جفاف، يجب أن تحد من الاستحمام لحمام واحد فقط أو الاستحمام يوميا. يجب عليك أيضا تجنب تبخير بشرتك والغسيل مع الماء الذي هو حار جدا. 
استخدام الماء الدافئ أو الفاتر حتى لا يتم تجريده الماء من الجلد. المياه التي الساخنة جدا يميل ليغسل حاجز الدهون الواقية بشرتك.

لنفس السبب، يجب عليك أيضا تجنب اتخاذ الاستحمام لفترات طويلة.

ترطيب على مدار السنة.
htkui

قد يكون هذا واضحا لبعض الناس، ولكن ليس كثيرا للآخرين. بواسطة ترطيب على مدار السنة، وسيتم إعداد بشرتك يجب على الناس ذوي البشرة الحساسة تجنب الكريمات التي تحتوي على العطور أو اللانولين وهذه يمكن أن يسبب الجلد للرد سلبا.

  • في محاولة للحصول على يديك على المنتجات التي تحتوي إما الجلسرين أو حمض الهيالورونيك، لأن كلا من هذه المواد هي مرطب للبشرة بشكل خيالي. 

إذا كنت الجلد لا يزال يشعر الجافة، وتطبيق طبقة ثانية من المرطب مرة واحدة وغارقة في الطبقة الأولى في.