ديكور الشقق الصغيره

ديكور الشقق الصغيره
admin hala اقسام الاسرة
ويكي حياتي :

عندما تاتي لنا الفرصه لامتلاك شقه فنحن بالطبع نتمناها تكون كبيره تبهرنا وتبهر زوارنا وتمكنا من وضعع كل قطع الاثاث التي نتمناها ..في نظرنا مواصفات للشقه الكبيره ان تحتوي علي الاقل علي ثلاث غرف مساحتهم واسعه وصالة استقبال كبيره وحمام واسع وشرفه كبيره ومطبخ واسع كالذي نراه علي شاشات التليفزيون ..ولكن عندما تكون الحاله الماديه لا تسعفنا للوصول لكل هذا فنحن نقبل بالشقه الصغيره علي ضرر ونشعر بالضيق في انفسنا لاننا مرغمون علي العيش بمكان لن نجد فيه الشعور بالراحه النفسيه ولا الاتساع فيه وسيحرجنا امام زورانا لانهم سيقولون عنها “شقتكم صغيره “.ولكن مصممين الديكور وعلم الديكور الحديث وضع الحلول والطريق ولم يترك كبيره او صغيره الا وحلها في هذا الامر ..وفي هذا الموضوع سنخبركم عن الحيل التي قام بها المصصمون لكي تبدو شقتكم كبيره ومكان جميل للعيش .ولكن هل انتم تعلمون المساحات التي من خلالها نحكم ان كانت الشقه صغيره ام كبيره ام متوسطه..اولا الشقق الكبيره هي التي تتعدي مساحتها 175متر مربعا ..والشقق المتوسطه هي تتراوح من 150 الي 175 مترا مربعا..بينما الشقق الصغيره هي التي تكون اصغر من 150 مترا مربعا .ويجب ان تعرفوا ان تلك الخطوات تطلح للشقق الصغيره والمتوسطه ايضا واي مكان نريد جعله يبدوا واسعا.

  images

اولا :توحيد الالوان

fd

gf

في خطوات تجهيز الشقق من بياض وتركيب الارضيات والنجاره وغيرها من هذه الخطوات .في مرحله اختيار الالوان يجب ان نقوم بتوحيد الالوان بمعني ان نختار الوان البياض للسقف والجدران نفس اللون ولا تقوموا بتغيير درجة اللون ولا تختاروا في تصميمات البياض تصميمات التي بها نقوش ورسومات وايضا.

ثانيا:درجات الالوان

gfg d33b26e3a3e787d9ccf33c6e1c74131a

عندما تقومون باختيار الالوان للاثاث والبياض والارضيات قوموا باختيار الالوان ودرجات الفاتحه جدا والهادئه مثل الابيض واوف وايت والزهري الفاتح والاصففر الفاتح كما موجود بالصورهوابتعدوا عن الالوان المركزه فهي تعطي شعور بالضيق ولا تناسب الا الشقق الكبيره والمساحات الواسعه .

ثالثا: نوع طراز الاثاث

 ان نوع طراز الاثاث يساهم بشكل كبير في عمليه توسيع الشقه.فالطراز الكلاسيكي التقليدي معروف بكبر حجمه واستهلاكه مساحه كبيره في المكان وهو مناسب بشكل كبير فقط في الشقق الواسعه,بينما الاثاث من الطراز المودرن هو الانسب فهو لا يستهلك مساحه واسعه ولا يكون به الكثير من التصميمات وهذا يسعفنا كثيرا في توزيعه.فعندما تقومون باختيار الاثاث فاختاروا فقط الاثاث المودرن.

رابعا:توزيع الاثاث

maxresdefault

عندما تقومون بوضع وتوزيع الاثاث في المنزل قوموا بتنظيم مناسب علي حسب شكل المساحات وراعوا الشكل الهندسي بان كان مربعا او مستطيلا او مثلثا او دائريا وقوموا بحسن تنظيم الاثاث حتي يعطيكم الشعور بالراحه النفسيه والاتساع وقوموا بوضع الاثاث والمقتنات دائما عن الاركان والزوايا بحيث تكون المنطقه في وسط المساحه دائما فارغه فهذا يعطي الانطباع باتساع المكان .وان معرفة الغرض من المكان يساهم ايضا في التوزيع فالمكان الذي نستخدمه دائما كغرفة النوم ليس كلاماكن التي نتردد عليها قليلا والشقه التي تقيم بها العائله بشكل دائم ليس كشقه نقيم بها فقط عند السفر وظروف العمل فهذا يساعد ايضا.

خامسا:استخدام المرايات

hfh

e722589603c7b8afbd14d773f2d96c7ce59c9c72

ان استخدام المرايات الكبيره كما موضح بالصور يعطي شعور بالضيق.وتلك الخطوه تعتبر من الخدع البسيطه فيمكنك وضع مراه كبيره في الحائط التي ستضعين عنها طاوله الطعام او تضعيها علي خلف باب الصاله او نصف حائط باكمله تجعليه مراءه فانعكاس المساحه بالكامل في المره يجعلك تشعرين ان المساحه ازدادت للضعف .

سادسا:استخدام القطع المنزليه متعدده الاستخدام

هناك قطع اثاث بسيطه في التصميم تستخدم لاكثر من غرض تغنيكي عن وضع العديد من قطع الاثاث وتوفير مساحتها مما يعطي مساحه بالاتساع فالاماكن الفارغه هيا العامل الاساسي لشعوركم بالاتساع والان سنعرض لكم العديد من الصور تساعدكم علي فهم الامر.

ان استهلاك زاوية في غرفه بهذا الشكل وفر العديد من القطع .فنجد فيها ركن مكون من ادراج للتخزين وارفف علويه للكتب ومكان لوضع الملابس.وتعتبر هذه القطعه موفره لمساحه دولاب لتخزين الملابس ومكتب لتخزين الكتب ودولاب ادراج ايضا.

كما ترون بالصوره فتلك قطعه فنيه تستخم كفراش للنوم وكمقعد مودرن امام التلفاز وطاوله .تعتبر تلك القطعه ابتكارا بحد ذاته فهي سهله الاستخدام وتغني عن فراش وطاوله وركنة للتلفاز .

a2f22a58368f049f6148c3577b6fa8a3

قطعه مثل هذه تطلح للغرف الصغيره فهذه القطعه تكفي وجودها بمفردها في غرفه نوم لشخصين وهي ايضا سهله الاستخدام وتصلح لمن يتنقلون كثيرا ولمن يضطرون لانتقال بسبب ازمة الايجار المعروفه.

54c1d21e0d671_-_kids-convertible-furniture-6-lgn

هذه قطعه غاية في الروعه وتصلح لغرف المعيشه فهي تصلح كمكان لتخزين ومكتب ايضا ونجد ان التعامل معها سهل ايضا..فاحرصوا علي التعامل مع نجار محترف لصنع مثل هذه القطع.

p90

ان هذه القطعه تناس الاشخاص الذي يحبون باقتناء الكتب والقراءه فهي توفر وجود مكتبه منفرده في المكان كما انها تصلح كطاوله للقراءه ايضا او طاوله لوضع عليها الاشياء كما ن شكلها جميل وتعتبر قطعه فنيه مودرن جميله الشكل ومتميزه.فمثل هذه القطع في المنزل يعطي الزوار احساس انهم بداخل مكان متطور مجاريا لتصميمات العصر.

feb_image5

امعنوا النظر ايضا في هؤلاء القطع .كم هيا بسيطه في التصميم والصنع.انظروا ايضا عن تعدد استخدامها وصغر حجمها ايضا .فالقطعه علي اليمين تصلح للاركان الضيقه التي لا نعرف كيفيه استغلالها والقطعه علي اليسار هي عباره عن مقعد نستخدمه للجلوس ولكنه مجوف نستطيع تخزين به الكتب الا الاشياء المختلفه فتلك حيله جيدا ايضا ان نجعل الاساس مجوفا للتخزين بداخله .

multipurpose-furniture-bed-2

ان هذا الحائط بكل ما عليه يعتبر اثاثا كاملا لغرفة نوم.اولا به ارفف للتخزين وايضا فراشا معلقا واماكن لوضع الزهريات والاباجورات المودرن .انت مع هذه القطعه لن تحتاج الي اي شي اخر فانت تستطيع وضع الملابس عليها ايضا وبتعديلات بسيطه ستخرج منها بدولاب واريكه وكل شيء تحتاجه .ارئيتم كيف الابتكار في عالم التصميمات تحدي ضيق الاماكن وجعلها اكبر .

9cf54508c9f9d0fec54deec14b9fb1e9

ان في هذا المنظر شعور بالراحه والاسترخاء والنعومه ايضا .نلاحظ فيها ان لون الاثاث والحائط والسقف وسجا الارض موحد مما اعطي احساسا بالاتساع .كمان هناك تقليل من قطع الاثاث فقط استغلوا وجود درجه في الغرفه وصنعوا تلك القطعه الفريده فهي اريكه وركنه تستخدم لوضع الاشياء كطاوله فيها ايضا جزء خاص بالاسترخاء بجوار النافذه .

سابعا:الستائر

ان الستائر من الطراز المودرن ذات الالوان الهادئه الفاتحه والنقوش البسيطه يعطي شعورا جميلا ولمسة ناعمه للديكور ,واياكم والستائر ذات التصميمات الكلاسيكيه المليئه بالبراقع والطبقات ومليئه بالثنايا

kl

لاحظوا في هذه الصوره توحيد لون الستاره مع لون الحائط فهذا يعطي انطباع جميل بالاتساع والهدوء كمان ان لاحظتم ستجدون انه لا يوجد اي نقوش او زخرفة بها .

io

ونلاحظ ايضا في هذه الصوره تناسق لون الستاره مع احد مقتنيات الاريكه وهو اللون التفاحي الهادئ مما يعطي لمسه انيقه علي ديكور الاثاث .اتبعوا مثل هذه الحيل لتحصلون علي لمسات فنيه بشقتكم ولاقتنائكم اطلاله منزليه رائعه.

ثامنا: استغلال الاماكن الغير مستغله

ان استخدام الاركان بين الاجزاء وبعضها مثل ما هو موضح بالصوره استخدامه في هيئه ارفف في التخزين يوفر الاثاث وينظم المكان ايضا.

%d8%af%d9%8a%d9%83%d9%88%d8%b121

واستخدام ركن ضيق بين حائط ودولاب مثل ماهو موضح بالصورة ايضا يوفر ويفيد في اقتناء العديد بالغرفه.

تاسعا:الاضاءه

اجعلي طريقة اضاءه المنزل طريقه سحريه اعملي نظام اضاءه مبتكر فالمنزل.فالشقق الصغيره تحب الاضاءه العاليه والمبهره وتحد الشعور بالضيق