تنظيف العين من الشوائب

تنظيف العين من الشوائب
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

تنظيف العين بالشاي 2018 – قطرة تنظيف العين 2018 – تنظيف العين من الرمل 2018 – تنظيف العين من الداخل 2018

يعتبر عضو العين من أكثر الاعضاء الهامة و الموجودة بالجسم، و ذلك لكونه من أكثر الاعضاء حساسية بالجسم، حيث أن الله سبحانه و تعالى منح العين للانسان و جعلها عضو الابصار، و من دونها سوف لا نستطيع العيش مع الظلام، و الذي لا يعرفه الكثيرون بأن العين تدخل في تكوينها ثلاث طبقات، و هي طبقات متتالية من الخارج الى الداخل، و تعتبر الطبقة الخارجية من العين هي الطبقة الصلبة، و الطبقى الوسطة و االتي تدعى الطبقة المشيمية، و هي الطبقة الواقعة ما بين صلبة العين، و بين شبكية العين ايضا، أما عن الطبقة الداخلية للعين و التي تسمى بالطبقة الشبكية.

تعرف اكثر على عضو العين:-

و تتركب العين من كورة العين و التي تدعى باسم ” القزحية ” أو اسم عدسة العين ايضا، و القرنية و التي من خلالها تلي القرنية. كما يوجد بالعين ما يعرف بالنظام الدموعي. و بالتالي نظرا ما يكون هذا العضو هو اكثر الاعضاء اهمية بجسم الانسان و ذلك لكونها من اكثر الاعضاء حساسية، فبالتالي يجب أن يقوم الانسان بالاهتمام الدائم و اليومي بمنطقة العين، و منحها كثر من الصحة و الفوائد العديدة التي تحتاجها هذا العضو. و ياتي ضرورة الاهتمام بالعين لكونها من اكثر الاعضاء تعرض للعديد من المشاكل و ذلك لكونها ذات حساسية اكبر، و بالتالي يجب على الانسان أن يقوم يوميا بعمل العديد من الطرق التي تحافظ على العين و تكون على الدوام في صحة جيدة، و من تلك الامور التي يجب أن يقوم الانسان بمراعتها للحفاظ على العينين، و هي المحافظة على تناول جميع الوجبات المهمة لعضو العين.

و الاطعمة التي تحمل الكثير من الاهمية و الصحة للعينين، سوف نجدها في الاطعمة التي تحتوي على معدن الزنك و فيتامينات ج و فيتامين ه و فيتامين أ، بلإضافة إلى الاطعمة التي تحتوي على أوميغا3 و الاطعمة التي تحتوي على الكثير من الاحماض الدهنية، مثل طعام التونا و السلمون، بلإضافة إلى طعام المكسرات و البيض التي يحتوي على العديد من الفوائد التي تحتاجها العين، كما أن الملفوف و الحمضيات و السبانخ من الاطعمة المفيدة لصحة العين.

العين و التدخين:-

و جاءت بعض الدراسات الكثيرة و التي توضح بكون التدخين من أكثر الامور التي تعمل على اصابة العين بالعديد من الامراض الكثير و المشاكل التي تتعرض لها العين نتيجة التدخين، حيث أن التدخين قد يتسبب في الاعتام البصري بلإضافة إلى تلف العصب البصري و غيره من المشاكل التي قد يتسبب فيها التدخين للعين. و بالتالي يجب على الشخص الاسراع على الفور من ضرورة الاقلاع عن التدخين على الفور.

كما من الواجب أن يتم حماية العين من اشعة الشمس الضارة و التي تتسبب ايضا في العديد من المشاكل للعين، و يجب استخدام النظارات الشمسية في حال تم الخروج في الاماكن المشمسة، و ذلك حتى يتم حجب الاشعة فوق البنفسجية و التي تنتجها الشمس و تكون مضرة للعين و البشرة ايضا. حيث أن اشعة الشمس فوق البنفسجية تتسبب في ظهور البقع الصفراء في البصر كما أنها قد تتسبب في تعتيم عدسة العين، و بما أن عضو العين هو من أكثر الاعضاء حساسية كما ذكرنا من قبل، فبالتالي يجب على الانسان أن يقوم بتنظيف العين بشكل دوري، و لم يكون الحفاظ على العين هو الاقتصار على تناول ما يحافظ على صحتها و تجنب التدخين و الشمس، بل يجب أن يتم عمل غسول طبيعي للعين حتى يتم الحفاظ على جمال العين و جعلها بيضاء و تظهر بشكل غير مجهد على الاطلاق.

نصائح يجب أتباعها عند قيام الشخص بتنظيف العين من الداخل:-

يجب أن يقوم الشخص قبل أن يقوم بلمس عينيه أن يقوم بغسل يديه جيدا و يتأكد بكون يديه أكثر نظافة، و ذلك حتى لا يتم نقل اي من الجراثيم و الغبار الى العين، و ليتم تنظيف العين من الداخل يجب أن يتم ذلك عن طريق احضار قطعة من القطن، و يجب التاكد ايضا من نظافة تلك القطنة و من ثم نقوم ببلها جيدا بالماء و من ثم نقوم بمسح العين بلطف جدا في كافة منطقة العين، و يجب أن يتم عمل تلك العملية مرتان يومياً، و تلك العملية سوف تقوم بازالة الجراثيم و الغبار الموجودة في ناحية العين، مانحة للعين الرائحة التامة من الداخل. كما يمكنك أن تقوم باحضار زجاجة من قطرة العين و من ثم يتم وضع بها بعض من الماء البارد في الزجاجة، و يتم تقطير العين بواسطة الماء البارد من خلال سحب الجفن السفلي للاسفل، حيث أن تلك العملية سوف تقوم بازالة الاتربة و الغبار من العين، كما أنها تقوم بتهدئة العين ايضا.

كيفية تنظيف العين من الخارج:-

من الممكن أذا اردتي أن تقومين بتنظيف عينيك من الخارج أن تقومين بشراء بعض من المستحضرات الخاصة من الصيدليات، و ذلك مثل الكريمات أو الحليب الزيتي، أو من الممكن أن يتم شراء الجل الخاص بالعينين، و من ثم تقومي بوضع كمية من تلك المستحضرات الخاصة بالعينين على الجفن و ذلك يتم بشكل مباشر، ثم بعد ذلك تقومين بمساج للعينين و ذلك عن طريق حركات دائرية تقومين بها على عينيك بواسطة اصبع السبابة.

كيف يتم تنظيف العين و جعلها بيضاء:-

يوجد العديد من الاشياء التي تجعل عينيك مصفرة أو معرضة للاحمرار مثل جفاف العين، و هو من اكثر المشاكل التي تتسبب للعين في احمرارها، و بالتالي يمكنك حماية عينيك من تلك المشكلة الطبيعية باعطاء العين قسط كافي من الراحة التي تحتاجها العين، و ياتي ذلك الراحة بواسطة النوم الكافي حيث أن العين تحتاج الى النوم ما بين سبع أو ثمانية ساعات من الراحة اليومية، و لو قل كمية النوم عن ذلك الساعات فسوف تتعرض عينيك للجفاف، و بالتالي يحدث الاحمرار في منطقة العين.

و بالتالي فأن العوامل الاساسية و التي تتسبب في تعرض العين للاحمرار و هو تعرض العين للجفاف الناتج عن عدم كفاية العين من النوم، كما أنه من المككن أن تكون شوائب المكياج هي التي تتسبب في تلك الاحمرار و التي تتعلق بها، و ايضا الاتربة التي قد تصيب العين و البكتريا من المسببات في احمرار العين، و بالتالي إذا اردت الحفاظ على عينيك فيجب أن يتم غسلها جيدا بواسطة المياه الدافئ قبل الانتقال الى النوم مباشرة، و من ثم يتم تنظيف العين جيدا من المكياج  او اي من الاشياء الاخرى التي تتعلق في منطقة العين و تتسبب في احمرارها.

كما أن بعض الناس عند بلوغهم سن الاربعين فسوف يجدون بعض البقع الحمراء على العين، فلا داعي للقلق على الاطلاق فهذه من الامور الطبيعية، و سرعان ما تزول تلك الحمار الموجود عن العينين و لا داعي لعمل العديد من العمليات الجارحية. فانك من الممكن أن تتبع ما تم ذكره من قبل على كيفية الحفاظ على العينين، و سوف تزول تلك البقعة.

الكلمات المفتاحية : #العين #الغبار #تنظيف #نصائح