تنظيف خشب المطبخ

تنظيف خشب المطبخ
Zena فنون النظافة
ويكي حياتي :

يعتبر المطبخ هو اساس المنطقة الموجودة في كل منزل، و ذلك لكونه من أكثر المناطق الموجودة في المنزل حيوية و تقوم جميع السيدات بقضاء اكثر أوقاتهن في المنزل و ذلك يقوموا بطبخ الطعام للبيت و الاسرة، نهيك عن تحضير العديد من الاشياء الاخرى التي تخص الاسرة. و بالتالي يعد المطبخ من أكثر المناطق الموجودة في المنزل و التي تحتاج الى التنظيف بشكل مستمر للغاية، و ذلك لكون النشاطات التي تقوم في المطبخ بطريقة يومية و على مدار اليوم من طبخ و غيره يعمل على تراكم العديد من الشحوم و الدهون على المطبخ. كما أنه قد تتراكم عليه الكثير من الاوساخ المختلفة و الاتربة نتيجة استعمال المطبخ بشكل مستمر يوميا، و بالتالي و لهذا الموضوع المهم سوف نقدم لكي سيدتي أفضل الطرق الصحيحة للتخلصين من الشحوم و الدهون و الاوساخ الموجودة على مطبخك.

من المعروف بأن موقع ويكي يقدم لكي انتي سيدتي باستمرار جميع الطرق الطبيعية و الموجودة في كل منزل لعلاج المشاكل المختلفة سواء الجمالية أو النظافة، و بالتالي سوف نقدم لكي سيدتي أفضل الطرق الطبيعية التي من خلالها سوف تحصلين على مطبخ أكثر من رائع و لا يوجد به على الاطلاق اي من العيوب التي تتراكم عليه من الشحوم و الاوساخ. و يجب عليكي سيدتي قبل ان تبدئين في استخدام اي من الخلطات التي سوف نقدمها لكي لنظافة مطبخك، يجب اولا أن تختبريها على جزء صغير من مطبخك حتى تلاحظي النتائج التي قد ياتي بها هذا الخليط، و إذا قام باعجاباك قومي بتكملتها على جميع اجزاء المطبخ.

مواد التنظيف المختلفة للحصول على مطبخ أكثر لامعاناً:-

المنظفات و الماء:- من الممكن سيدتي ان تقومين باستخدام محلول تنظيف الغسيل، و قيامك بوضع هذا المسحوق في صحن الخاص بالمنظفات و بعد ذلك قومي بخلطها مع المياه، و ذلك بكونكي قومي بمزج واحد كوب من المنظفات و ذلك ضعي عليها أثنان كوب من المياه الدافئـ استخدمي قطعة من القماشة النظيفة أو الاسفنجة الناعمة و من ثم قومي بفرك تلك الخزانات بواستطها. يجب عليكي سيدتي عند قيامك بتنظيف الخزانات الأ تقومين بازالة أو حتى خدش الطبقة الخارجية من الدهان الخاص بخزان مطبخك، و بالتالي لا يمكنك ان تقومي باستخدام مادة خشنة عن التنظيف و ذلك لكونها من الممكن أن تقوم بايذاء الطبقة الخارجية للخزانة الخشبية لمطبخك، جاعلة شكلها سيء للغاية. و بعد أن تنتهي باستخدام مسحوق المنظفات مع المياه الدافئ، يمكنك أن تقومين بشطف الخزائن بواسطة المياه و ذلك لازالة الصابون الجاف الموجود على مطبخك، و يجب أن تتأكدين على الفور بأن مطبخك قد قمتي بتنشيف و تجفيفه من المياه جيدا حتى لا يتعرض الخشب الى التعفن.

الخل و الماء:- يمكنك ايضا سيدتي أن تقومين باستخدام الخل و الماء ايضا للحصول على مطبخ أكثر نظافة و لمعاناً كما أن الخل معروف بقدرته الكبيرة على النظافة و تخليص المواد من الدهون، كل ما عليكي أن تقومين به هو وضع ملعقتين من الخل على كوب من المياه و من ثم تقومين باستخدام قطعة من القماش و تنظيف مطبخك عليه جيدا، و بعد الانتهاء من ذلك قومي باستخدام الماء الفاتر لتخليص مطبخك و شطفه من الخل.

صودا الخبز و فاعليتها في تنظيف خزائن المطبخ، يمكنك ايضا سيدتي أن تقومين باستخدام مادة صودا الخبز و الماء و ذلك لاجل أن تتخلصين من البقع الصعبة الموجودة على مطبخك، كل ما عليكي أن تقومين به هو أضافة بعض من الصودا الخبز على المياه و أفركي الخليط على خزائن المطبخ بواسطة الاسفنجة الخاصة بكي، و ذلك ليتم التخلص من الشحوم و الدهون الموجودة على مطبخك، ثم بعد ذلك قومي بشطفها بالماء جيدا.

إذا كنتي تعانين سيدتي من بعض الدهون الصعبة على جدران مطبخك أو بجانب اي من الاجهزة الكهربائية الخاصة بكي فيمكنك ايضا أن تقومين باستخدام كريم الخاص بازالة الدهون، و هو يعتبر من الكريمات القوية و الشديدة التي تخلص اي من المواد من الدهون المتراكمة عليها و من الاوساخ و الاتربة ايضا، كما أنه يعمل على بقاء مطبخك خالي من الدهون لفترات طويلة. و لكن ينصح بأن تقومين باستعمال واحدة من المكونات الطبيعية التي ذكرناها من قبل، و ذلك لكون الكريمات الخاصة بازالة الدهون هي اشد صعوبة على الخشب و من الممكن أن تتسبب للخشب في العديد من الاضرار الجسيمة له. حيث أنه قد يتسبب للخشب بعض من البقع على الاخشاب و بعض من الاضرار الجسيمة. و بالتالي نفضل أن نقوم باستخدام الكحول الابيض و ذلك للتخلص من الدهون الموجودة على خشب المطبخ، و لكن عند استخدامك سيدتي للكحول الابيض يجب أن تتجنبي الاشتعال أو اي من مصادر النار بالقرب من الكحول، و ذلك لكونه يساعد على اشتعال أو الحرارة، كما يجب عليكي أن تقومي بالتهوية الجيدة عن استخدامك للكحول الابيض.

طريقة استخدام بيكروبات الصوديوم في تخليص خزائن مطبخك من الدهون و الاوساخ المتراكمة عليه:-

يمكنك استخدام مادة بيكربونات الصوديوم في تخليص الخشب من الدهون الموجودة عليه، كل ما عليكي أن تقومين به هو الاتي:-

  • يجب اولا أن تقومين بوضع ثلاثة معالق من كربونات الصوديوم و التي تقومين باستخدامها في صناعة الخبز، و تضفيه الى كوب من الماء.
  • قومي بوضع هذا الخليط على البقع الموجودة على المطبخ و المترسب عليها الدهون و الشحوم.
  • بعد أن تقومين سيدتي بتخليص مطبخك جيدا من البقع الموجودة عليه، يجب أن تعملي على شطفه جيدا من مادة صودا الخبز.

على الجدران الموجودة في مطبخك يمكنك أن تقومي باستخدام بعض من الكريمات الخاص بمنزلك، و التي تكون فعالة في التخلص من الدهون الموجودة على المطبخ، و لكن يجب أن تعرفين سيدتي بأنكي يجب أن تقومين بتجريب بعض من الخلطات التي ذكرناها على جزء صغير من مطبخك، و إذا كانت قد خلصت المطبخ من ناحية هذا الجزء من الاوساخ و الدهون الموجودة عليه، بدون احداث اي من الاضرار على الجزء المنظف، قومي باستخدامه في الواجهات الاخرى من المطبخ و ذلك للحصول على مطبخ نظيف من الاوساخ و الدهون الموجودة عليه.

ننصحك سيدتي باستخدام بعض من المبيدات الصحية على مطبخك، و ذلك عن طريق استخدام بعض من البودرة أو السوائل الخاصة بالتنظيف الحصي و الصالحة لهذا الغرض. و يعد أهمية ذلك في تعقيم المطبخ و المحافظة عليه من الجراثيم و البكتريا التي قد تتراكم عليه نتيجة الاوساخ و الدهون الناتجة من الطبخ.

يجب أن تقومي سيدتي بافتقاد الخزائن الخاصة بمطبخك يومياً حتى تتأكدين بان جميع المواد موجودة على مطبخك، و ذلك لكونك تقومين بالتنظيف اليومي لمطبخك يعمل على الراحة النفسية لكي اثناء وجودك في المطبخ.

كما يمكنك أن تقومين بتغطية مطبخك بفرشة خاصة به و ذلك للحفاظ عليه نظيفا.