أفضل أنواع السيارات اليابانية

أفضل أنواع السيارات اليابانية
ويكي حياتي :

افضل شركة سيارات يابانية 2018 – اسماء ماركات السيارات اليابانية 2018 – انواع السيارات اليابانية تويوتا 2018

السيارة هي من أهم وسائل النقل العامة التي يحتاجها الناس بمختلف أعمارهم و ذلك لكي تقوم بنقلهم بالمكان التي تريدين الذهاب إليه، و تتركب السيارة في تركيبها من أربع عجلات و محرك ذاتي موجود في داخل السيارة، حيث أن تلك المحرك الذاتي يعمل على أستخدام أحدى مشتقات النفط أو قد يعتمد هذا المحرك على المصادر البديلة للطاقة. يوجد الكثير من الأشكال و الأنواع من السيارات المختلفة و كذلك الألوان حيث أنه لا يوجد مقاييس لشكل السيارة.

أما عن أجزاء الموجودة في داخل السيارة فهي تتكون من حوالي ثلاثين ألف جزء موجود بداخلها، مثل البطارية أو الأسلاك و المضخات و الفلاتر و الإطارات و المكيفات و الزجاج و الأضوية و الحساسات و غيرها من الأجزاء المختلفة الموجودة في داخل السيارة. ظهرت السيارة لأول مرة في منتصف القرن الثامن عشر حيث أنه في ذلك الوقت كانت السيارات تعمل من خلال البخار، و لكن أستمرت عميات تطوير السيارات في هذا الوقت حتى في عام 1885م في المانيا ظهرت أول سيارة حديثة تحتوي على محرق خاص بالأحتراق في داخل السيارة و التي صممها هو الألماني كارل بنز، حيث أن قوة هذا المحرك في السيارة كانت تبلغ حوالي 0.75حصان و كانت بسعة حوالي 958سم مكعب، و بالتالي و بعد هذا الوقت بدأت الكثير من الدول الصناعية المختلفة تتسابق حتى تستطيع أن تنتج سيارة حديثة و بأمكانيات أكبر، و من ضمن تلك الدول التي تفوقت في أنتاج السيارات بأشكالها المختلفة و هي دولة اليابان، حيث أن اليابان أصبحت من أكبر الدول الصناعية حول العالم في تصنيع السيارات، حيث حصلت على المركز الثاني بعد الصين.

تعرف أكثر على أنتاج اليابان للسيارات:-

تعتبر صناعة السيارات الياباني هي واحدة من افضل أنواع السيارات حول العالم، حيث أن صناعة السيارات في اليابان تعتمد عليها الدولة ذاتها في عملية أقتصادها، حيث في الوقت الحالي قد تصنفت دولة اليابان في الستينات للعام الماضي  بكونها من أفضل ثلاث دول حول العالم في صناعة السيارات، كما أن اليابان قد عملت على المساهمة بمقدار كبير يقارب 11.9% من الإنتاج العالمي للسيارات حول العالم خلال عام 2011م.

أفضل أنواع السيارات اليابانية:-

و الأن و بعد أن تعرفنا عن تاريخ موجز للسيارات الياباني ، فسوف ننتقل إلى التعرف على أفضل أنواع السيارات اليابانية و التي تتمزي بمواصفاتها العالمية و أفضليتها على معظم السيارات حول العالم.

شركة تويوتا للسيارات اليابانية:-

شركة تويوتا هي من أكثر الشركات المشهورة حول العالم في السيارات، تأسست تلك الشركة في عام 1937م و على يد المهندس كشيرو تويودا و هي من أفضل الشركات المصنعة للسيارات اليابانية حول العالم، و شركة تويوتا تعمل على أنتاج حوالي عشرة ملايين من السيارات سنوياً كما أن تلك الشركة العظيمة تميزت بأنتاجها للكثير من السيارات الهجينة، و من أمثلة السيارات الهجينة هي سيارة تويوتا بريوس الهجينة، و هي من السيارات الهجينة و أكثرها مبيعاً حول العالم في الأيام الحالية،  كما أن سيارة تويوتا كورورال تعتبر من أكثر السيارات أيضاً الهجينة اليابانية مبيعاً في خلال العالم الماضي ل2016م، حيث أن عدد السيارات التي قد تم بيعها في هذا العام قد يتجاوز 634.298 ألف سيارة.

شركة نيسان للسيارات اليابانية:-

أما عن شركة نيسان فهي تعد أيضاً من أكثر الشركات المشهورة حول العالم في أنتاجها للسيارات، فقد تأسست هذه الشركة العظيمة في عام 1933م و ذلك كفرع لشركة تدعى داتسون، و بعد ذلك تم أنشاء شركة واحدة بعد ذلك تدعى بشركة نيسان، و شركة نيسان تعتبر ثاني أكبر الشركات اليابانية لصناعة السيارات حول العالم، و تتميز السيارات التابعة لشركة نيسان بكونها تنتج سيارات قوية و ذات صوت منخفض، حيث أن هذه الشركة تميزت بأنتاجها للسيارات و منها سيارة نيسان ليف الكهربائية مما جعلها تحصد لقب سيارة العالم و ذلك في خلال عام 2011م، أما عن أنتاج شركة نيسان فهي تعمل على أنتاج حوالي خمسة مليون سيارة في كل سنة، و تعتبر شركة نيسان تمتلك الكثير من المصانع المختلفة، مثل مصنع إنفينتي للسيارات و داتسون للسيارات.

شركة هوندا للسيارات اليابانية:-

تعتبر شركة هوندا اليابانية هي من افضل و أرائد الشركات اليابانية حول العالم و التي تعمل على أنتاج الكثير من السيارات و الدراجات النارية أيضاً، تأسست تلك الشركة في عام 1984م بداية كانت تصنع دراجات نارية و بعد ذلك تمكنت شركة هوندا في أنتاج أول سيارة لها و ذلك في عام 1963م و هي من النوع إس500 و أما عن سيارة هوندا سيفيك فهي تعتبر من أكثر السيارات مبيعاً في سنتي 1972م و 1986م، كما قامت شركة هوندا بصناعة سيارات صديقة للبيئة و عملت على أستخدام بعض من الأنظمة الخاصة بالمحركات الهجينة في تلك السيارات، بعدما نجحت شركة هوندا نجاح كبيرة، عملت على تأسيس شركة أخرى تدعى بشركة أكورا و هي شركة فرع لها لتعمل على صناعة الكثير من السيارات الفاخرة.

شركة سوزوكي لصناعة السيارات اليابانية:-

و شركة سوزوكي هي إحدى الشركات المشهور حول العالم و المعروفة في الكثير من دول العالم، كما أن هذه الشركة تجدها مشهورة في الكثير من الدول العربية المختلفة. و أما عن تاريخ هذه الشركة فقد تأسست تلك الشركة في عام 1909م حيث أنها شركة في البداية كانت تابعة لصناعة الآت النسيج، ثم بعد ذلك في عام 1955م إستطاعت تلك الشركة أن تعمل على أنتاج أول سيارة تابعة لشركة سوزوكي و ذلك بسعة محرك بحوالي 3600سم مكعب، و شركة سوزوكي تم تصنيفها حالياً بكونها من أفضل عشر شركات لتصنيع السيارات حول العالم.

شركة مازدا لصناعة السيارات اليابانية:-

أما عن شركة مازدا فهي تأسست في سنة 1920م، و لكن أستطاعت أن تنتج أول سيارة لها في خلال عام 1960م و هي من النوع أر360. و لكن في تلك السنوات الحالية احتلت سيارات مازدا بالمرتبة السادسة و ذلك من حيث أنها من الشركات التي لا تتسبب في تعطيل السيارة، كما أنها تكتسب المرتبة الثانية من حيث كلفة أعطالها.

شركة سوبارو لصناعة سيارات الياباني:-

تعتبر تلك الشركة اليابانية في بداية تأسيسها كانت خاضعة و مملوكة لشركة تدعة فوجي الخاصة بالصناعات الثقيلة، حيث أن شعار هذه الشركة قد تم أستلهمه من خلال مجموعة النجوم السبعة التي تم أطلاق عليا بأسم نجوم الثريا. و قد أستطاعت شركة سوبارو أن تصنع أول سيارة لها في خلال عام 1954م و قد تميزت سيارات هذه الشركة بنظام الدفع الرباعي، كما تشتهر بمحركات البوكسر و التي تعمل على تقليل الأهتزازات في السيارة و تعمل على ثبات السيارة في أثناء أنعطالها. كما أن شركة سوبارو تجدها تحتل المرتبة الخامسة و ذلك من حيث قلة أعطال السيارة.

قدمنا لكم أفضل الشركات اليابانية لصناعة السيارات، و في أختياركم أنتم ما هي الشركة المميزة ما بين هذه الشركات لشراء السيارة الخاصة بكم؟.