تهتم المرأة دائما بمظهرها وجمالها وخصوصا ببشرتها وكيفية حمايتها من ظهور التجاعيد عليها وكي تتجنب ظهور علامات الشيب وكبر السن فكل امرأة تريد أن تظل صغيرة السن والشكل في أعين الجميع فهناك وسائل كثيرة تحافظ علي نضارة ونعومة الوجه ليس فقط الكريمات بل أيضا هناك وصفات وخلطات طبيعية تساعد في ذلك وتعطي نتائج أفضل وأسرع فكل هذه الكريمات الطبيعية التي قمتي بصنعها بيدك ستعالج فقدان تلك المادة وأيضا ستزيد من وجودها وسوف نتناول في هذا المقال أهم وأفضل كريمات شد الوجه.

أهم أسباب ظهور التجاعيد .

يجب سيدتي استخدام كريمات واقية لبشرتك من أشعة الشمس الحارقة التي تفقد النعومة والترطيب واللمعان فهذا أول وأهم أسباب ظهور التجاعيد للبشرة وأيضا عدم تناول الغذاء الصحي والسليم.

ويأتي عدم النوم بطريقة تريح الجسم من أسباب تجاعيد البشرة وهناك أيضا جفاف البشرة وعدم تناول السوائل بكميات كبيرة وعدم الاهتمام بتنظيف البشرة الذي يؤدي إلي تكون جلد ميت وغلق مسام البشرة. وكما ذكرنا من قبل أن نقص مادة الكولاجين في الجلد يؤدي إلي جفاف البشرة وقلة نضارتها وفقدانها اللمعان.

عليك سيدتي لكي تحافظين علي بشرتك من الجفاف الاهتمام بها وبنفسك أيضا وتخصيص  وقت كافي للظهور أمام الجميع بمظهر لائق وجذاب وببشرة نضرة تبهر من حولك وتجعلهم يتساءلون حول أسباب نضارة بشرتك ولمعانها .

هناك خلطات طبيعية تستطيعين صنعها في بيتك ومنها الأقنعة بأقل التكاليف فيمكنك سيدتي صنع قناع الحليب والتمر ووضعهم في كأس وقومي بغلقه جيدا وضعيه تحت أشعة الشمس الحارة إلي أن يذوب تماما ويتجانس ويتم استخدامه وسترين نتائج مذهلة.

كيفية صنع كريمات خاصة بمكونات طبيعية لشد البشرة.

يتم خل المكونات  شمع العسل +زيت لوز مر + ملح الحليب والعسل +ليمونة+ بياض بيضة  بطريقة جيدة في إناء واسع وقومي بعد ذلك بوضعه علي بشرتك يوميا وبصفة مستمرة لمدة ساعة كي تشعرين بنضارة بشرتك ونعومتها فيعمل علي شد الوجه ويعطي أسرع النتائج.

هناك أيضا خلطات أخري طبيعية تساعدك فقط قومي بخلط تلك المكونات بيضة + زيت زيتون + مقدار بيكربونات صوديوم جيد وقومي بوضعها علي بشرتك الجافة بواسطة قطنة وسترين بنفسك فتعمل علي مسح البشرة نهائيا والتخلص من الالتهابات والتجاعيد.

قومي أيضا بتقطيع التفاح الأخضر والأناناس وخلطيهم ووضعهم علي البشرة للتخلص من التجاعيد, ويمكن خلط صفار البيض والليمون كي تنقي بشرتك من الشوائب المزعجة وقومي بإضافة القليل من ماء الورد إلي الخليط فيغذي البشرة ويخلصك من التجاعيد.

أفضل الكريمات المتواجدة لجمال البشرة

أفضل كريمات شد الوجه

أولا كريم سيروم: يساعد هذا الكريم علي التخلص من تجاعيد البشرة كما ينعشها ويجعلها نضرة  ذات ملمس جميل وناعم ويساعد أيضا علي توحيد لون البشرة ويزيد من أحماض البشرة المنعشة كما يساعد علي الحفاظ علي المسام وأهم ما يميز هذا الكريم أنه يوجد بمختلف الأنواع حسب نوع البشرة.

كريمبونس

ثانيا : كريم بوندس: يتميز هذا الكريم بأنه أجمل أنواع الكريمات الموجودة في السوق كما أنه من أرخصها وأقلها تكلفة , ويوجد بألوان عدة فمنها الأحمر والأبيض فهو في متناول الجميع ويتناسب مع كل من يريد استخدامه يعطي لبشرتك نضارة ولمعان كما يساعدك علي التخلص من الخطوط البيضاء , يظهرك هذا النوع من الكريمات علي وجه الخصوص بمظهر لائق وجذاب يبهر كل من حولك ولكن هناك سيدتي تحذير من إمكانية ظهور التهابات وفي هذه الحالة يجب التوجه للطبيب فورا ويحدث ذلك في حالات معينة.

كريم اولاي

ثالثا كريم أولاي : تشتهر ماركة أولاي العالمية من بين عدة كريمات بالجودة والتميز والرونق والدقة في الصنع فتعطي نتائج مبهرة ومن أول استخدام وهذا ما يكسب الجميع ثقة تامة عند الشراء حيث يمد البشرة بالبروتينات كما يساعد علي التخلص من تجاعيد البشرة نهائيا وبأقل مجهود وأرخص التكاليف فعلي سبيل المثال: يساعد  علي ترطيب البشرة ويمنع جفافها ويحمي الجلد ويعطي البشرة البياض المطلوب .

كريم غارنيه

رابعا: كريم غارنيه :  يتميز هذا الكريم بالعلامة التجارية المصنفة عالميا والمشهورة في كافة البلدان حيث أنه من المصنفات الأساسية المتعارف عليها وهناك نوعان مميزان فالأول للبشرة الدهنية ويساعدها علي التخلص من البثور وينقي البشرة من الشوائب أما الأخر فيرطب بشرتك الجافة و يغطيها ويحافظ علي المسام ويمنحك بشرة نضرة وناصعة البياض.

كريم لاكت وكالأمين

خامسا كريم لاكت وكالأمين: يتميز هذا الكريم بماركته المعروفة في أنحاء البلدان منذ القدم والخاصة بالعناية بالبشرة ولكن تم تطويره ليتناسب مع العصر الحالي وإمداده بالمواد اللازمة لمنح بشرتك كل مقومات النضارة والترطيب حتي تظهرين بمظهر لائق أمام الجميع , فيمنع  الجفاف ويحيي بقايا الجلد الميت ليجعلها لامعة ورطبة كما يقوم بالتخلص من البثور في حالة البشرة الدهنية وإعطاء البشرة لمعانا ولونا فاتحا ويوحد لون البشرة .

كريم نيتروجينا

سادسا :كريم نيتروجينا: قمنا في هذا النوع من الكريمات بعمل استطلاع رأي ووجد في التقارير حين تم سؤال السيدات أن هذا النوع من أفضل أنواع الكريمات علي الإطلاق حيث يساعد البشرة علي منحها بياضا ناصعا وأكدوا علي مدي فاعلية تركيبته, كما يساعد علي إزالة تجاعيد الوجه والتخلص من الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين نتيجة الأرق , ويساعد علي إخفاء عيوب البشرة ويرطبكافة مناطق الجسم ولكن يجب أن نستخدم كل أنواع الكريمات بحرص كاستخدام خارجي فقط وليس من الداخل.

كريم لوريال

سابعا :كريم لوريال : تحرص جميع السيات علي استخدام هذا الكريم للتخلص من تجاعيد البشرة الدهنية والمساعدة علي سطوعها ولمعانها ويمنح الجلد طبقة حماية وقوة تحميها من التجاعيد وتساعد علي شد الوجه ونضارته ولمعانه وترطيبه وتنقيته من الأضرار المحيطة به.

كريم هيمالايا

ثامنا : كريم هيمالايا :  حين نتحدث عن هذا النوع من الكريمات نتذكر الطبيعة والجمال والإشراق حيث المرأة الأنثى التي تحب الجمال وتحب أن تظهر بمظهر جميل ولائق أمام كل من حولها كما لو كانت فراشة ربيع تبدو متألقة تخلو بشرتها من التجاعيد التي تظهر الشيب المبكر وكبر السن ولهذا الكريم نكهات وروائح عديدة .يساعد أيضا البشرة علي اللمعان والترطيب والنضارة فيمد البشرة بالخلايا المناسبة لتنقيتها من البثور بواسطة زيت الألوة ليرا القوي الفعال في جمال البشرة , وهو مضاد للبكتريا يشد ترهلات الوجه ويقلل الحساسية, ويدخل في تكوينه أيضا العرق سوس الذي يقلل الخلايا الميتة بالبشرة.

كريم لوتس بالأعشاب

تاسعا: كريم لوتس بالأعشاب : يتميز هذا الكريم بأنه غني بالفيتامينات وباستخداماته العديدة وبمكوناته الكثيرة من النباتات والتي تحتوي علي مواد قوية وغنية بالفيتامينات التي تغذي البشرة وتجعلها حيوية ونضرة مثل اللوز والمشمش.

عاشرا: كريم ريجينا رست : يعطي البشرة الحيوية اللازمة والنعومة الفائقة ويعمل علي تجديد خلايا البشرة ويتكون من عدة فيتامينات قوية تعمل علي إزالة الأتربة وتنظف البشرة بعمق وخاصة البشرة الدهنية, ويعمل أيضا علي تجديد البشرة الجافة عند استخدامه يوميا وبطريقة مستمرة للحفاظ علي البشرة من أضرار البيئة وهو منافس قوي بين المنتجات.

خمسة اسرار يمكنك من خلالها اتباعها والقيام بالحصول علي بشرة نضرة.

ضرورة الحماية من أشعة الشمس : تعتبر الحماية الأولية من أشعة الشمس الضارة هي أهم سبل الحماية للبشرة قبل استخدام أي من المواد الكيميائية وهي أولي الخطوات , حيث أن أول ما يضر بالبشرة ويسبب التجاعيد هو التعرض الزائد والمستمر لأشعة الشمس الحارقة ومن ثم ظهور النمش والبقع الجلدية ويسبب الجفاف أيضا وقد تحدثت بعض الشركات عن ذلك قائلة : يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس وخاصة في الثالثة عصرا حيث تكون الأشعة قوية , ولكن تستطيعين سيدتي الحفاظ علي بشرتك في هذا التوقيت إذا قمتي باستخدام واقي الشمس قبل التعرض لها ب 20 دقيقة,و تستطيعين استخدام الكريمات المرطبة بكميات مناسبة مثل الجلسرين ليحافظ علي بشرتك من الكبر ويمنع ظهور التجاعيد. ولابد من ارتداء النظارات الشمسة بماركات عالية الجودة لتجنب التهاب منطقة العين وظهور التجاعيد حولها.

التدخين: يظهر التدخين البشرة  بعمر أكبر سنا والجميع يعلم ذلك فيدمر الصحة ويقلل من نضارة البشرة وجمالها ويعمل علي تضييق الأوعية الدموية مما يقلل من تدفق الدم إليها وقلة مادة النيتروجين في الجلد مما يصيب البشرة بالتجاعيد ويحرمها من الأكسجين ويقلل من قدر استفادتها بالأغذية اللازمة لصحة ونضارة الجلد.

  • التعامل برفق مع البشرة : يجب عليك سيدتي أن تتعاملين مع بشرتك برفق حيث أن القوة تصيبها بالحساسية وتسبب نقص مادة الكولاجين فتظهرين أكبر سنا من سنك الحقيقي  وبالتالي تجنبي العنف مع بشرتك واتبعي الاستخدامات التالية :

1-تجنبي المياه الساخنة علي بشرتك نهائيا حيث تزيد من جفاف البشرة وتعمل علي كوي البشرة وتنقصها الزيوت المغذية لها وخاصة في فصل الشتاء وتحرصي عل الماء الدافئ حيث يعمل علي إزالة الجلد الميت.

2-للإعتناء ببشرتك سيدتي قومي باستخدام الصابون الطبي المناسب للبشرة كما أن الصابون العادي كاوي يفقد البشرة الزيوت الطبيعية الموجودة بها.

3-يجب عليك سيدتي تجفيف البشرة برفق والمداومة علي استخدام كريمات واقية من الشمس ومرطبات تساعد علي نضارة ولمعان البشرة والتخلص من الجفاف .

4-عليكي سيدتي للحفاظ علي بشرتك أن تتبعي نظام غذائي سليم ومتكامل يحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية التي تمنح البشرة النضارة والترطيب اللازم واللمعان وتحميها من المشكل كحب الشباب والأرق ومن أهم الفيتامينات فيتامين ج الذي يساعد علي نظارة البشرة ويمد البشرة الدهنية بالكربوهيدرات والدهون اللازمة.

5-تجنبي التوتر والقلق والأرق للحد من حساسية البشرة والتخلص من مشكلة كبر المظهر والجفاف بقدر الإمكان.