فوائد اللبن للبشرة قبل النوم

فوائد اللبن للبشرة قبل النوم
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

من منا لا تريد أن تكون في قمة أناقتها و جاذبيتها و جمالها على الدوام، و ذلك لكون المرأة من سماتها التي خلقها الله بها و هي ان تكون دائماً جميلة و أنيقة، فبالتالي تقوم المرأة أو الفتاة بشراء العديد من أدوات التجميل المختلفة حتى تكون دائماً في قمة جاذبيتها. كما أنها تقوم بشراء العديد من الكريمات المختلفة و التي من خلالها تقوم بعمل ماسكات للحفاظ على نضارة البشرة و كونها دائماً جميلة و مبهرة.

و لكن كثير جدا من السيدات أو الفتيات لا يعرفن بأن تلك الكريمات الصناعية التي يتم شرائها من العديد من المحلات التجارية التجميلية، و ذلك للأعتناء بنفسها و بأناقتها لتكون دائمأ أكثر جاذبية و جمالا. هي كريمات صناعية تتسبب في العديد من مشاكل البشرة و الجسم، و ذلك لكونها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية و التي من خلالها تتسبب في العديد من المشاكل للبشرة. كما أن كثرة أستخدام المساحيق التجميلية قد تتسبب في العديد من المشاكل للبشرة، و ذلك لكونها عامل أساسي يقوم على تعجيز البشرة و تكبيرها.

و في تلك المقالة سوف نقدم لكي سيدتي أهم فوائد اللبن و خاصة اللبن كامل الدسم على البشرة و الجسم، و كيفية أستخدامه قبل ذهابك إلى النوم و ذلك لتصبحين في اليوم التالي أكثر أشراقاً و جاذبية.

لماذا اللبن على وجه الخصوص ؟؟، و ما أهميته التي يعطيها لجميع أنواع البشرة المختلفة:-

يتميز اللبن بالعديد من المميزات التي تجعلنا نقوم بكتابة هذه المقالة  له. و ذلك لكونه يتميز بالعديد من المميزات التي تجعل من البشرة أكثر نعومة و جاذبية و جعلها دائماً نضرة و مشرقة. و يأتي ذلك لكونه يحتوي على العديد من الفيتامينات و الكثير من المواد المغذية التي تحتاجها البشرة و الجسم. و عرف المصرييات القديمات فوائد اللبن و كانت تستخدمهن دائماً في الأعتناء بالنفس و أشراقة البشرة. و الدليل على ذلك كليوباترا و التي كانت تقوم بالأستحمام باللبن و ذلك للحفاظ على جمالها و جاذبيتها. و بالتالي ننصح كل سيدة أو فتاة أن تلتزم بشرب اللبن يومياً و ذلك لمكوناته الجمالية الكبيرة. كما سنتعرف سوياً من خلال مقالتنا على مساكات تعمل بواسطة اللبن للحفاظ على نضارة البشرة و الجسم.

أهمية اللبن على البشرة و الجلد:-

يحتوي كما ذكرنا اللبن على العديد من المميزات الجمالية التي تجعلنا نقوم بادخاله في جميع الماسكات و ذلك لكونه يتسم بالفوائد التالية على البشرة:-

  • يقوم بجعل البشرة و الجلد أكثر نضارة و أشراقاً.
  • يقوم بحماية الجلد و البشرة من أشعة الشمس الضارة و التي تقوم بتسبب العديد من الحروق على الجسم، و يأتي ذلك لكونه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تجعله عامل اساسي في حماية البشرة من اشعة الشمس الضارة.
  • يقوم اللبن بتقشير البشرة الجافة بالجسم، و يأتي ذلك لكونه يحتوي على العديد من حمض اللأكتيك الذي يعمل على تقشير البشرة و تجديد الخلايا الموجودة بها.

  • يعد اللبن عامل أساسي في تنظيف البشرة و تخليصها من العديد من الشوائب ، و بالتالي يزيد البشرة أكثر نضارة و حيوية. لذلك يمكن أن تقومي سيدتي باستخدام اللبن في ازالة المكياج.
  • يقوم بتقليل التجاعيد و الخطوط الدقيقة التي تظهر على البشرة و ذلك نتيجة جفاف البشرة التي تتعرض لها.
  • يكون اللبن مرطب قوي على البشرة و على الشفتين أيضاً.
  • لكون اللبن يحتوي على العديد من الفيتامينات المختلفة، لذلك يعد عامل أساسي في تخليص البشرة من حب الشباب الموجود بها، و كذلك البثور التي تتسبب في العديد من المشاكل بالنسبة للفتيات و الأولاد.
  • يستخدم اللبن كعامل أساسي في تفتيح لون البشرة الموجودة بها و التي تتسبب فيها العديد من العوامل الكثيرة التي نتعرض لها في حياتنا اليومية. كما أنه يخلص البشرة من البقع الداكنة الموجودة بها. و ياتي ذلك نتيجة التلوث الدائم التي نتعرض له على الدوام و ايضاً الأكل غير الصحي و غير المنظم.
  • يستخدم اللبن في تقليل المسامات الواسعة التي قد تظهر على الجلد و تتسبب في العديد من المشاكل. و خاصة البشرة الدهنية التي تتعرض إلى العديد من المشاكل و ذلك لكونه تحتوي على العديد من الزيوت، فيستخدم اللبن لسد تلك المسامات و علاجها.

و بعد أن تعرفنا سوياً على الهمية الكبيرة التي يحتوي عليها اللبن و الفوائد التي يعود من خلالها على البشرة و الجلد، نقدم لكم بعض الوصفات الهامة و التي بأتباعها ستغير من شكلك و تجعل بشرتك أكثر نضارة و جمالا.

ماسكات اللبن للبشرة قبل النوم:-

كما ذكرنا من قبل العديد من العوامل المغذية التي يحتوي على اللبن، يجعلنا نستخدمه يوميا في جميع المجالات، و خاصة في التجميل و الأهتمام بالنفس. و نقدم لكي بعض الوصفات التي يمكنك أن تفعليه قبل ذهابك إلى النوم، و ذلك لتستيقظين في اليوم التالي أكثر جاذبية و جمالاً.

تنظيف الوجه بواسطة اللبن:-

يمكنك أن تستخدمي اللبن و ذلك للتمتع ببشرة أكثر جاذبية و أشراقاً و ذلك بأتباع الوصفة التالية، قومي بغسل وجهك جيداً بالماء الدافئ، و من ثم قومي بغمس قطنة في لبن كامل الدسم، و أتركيه على وجهك حتى يجف، بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ. و تفيد تلك الوصفة في تخليص الوجه من التجاعيد التي تظهر عليه و الخطوط الدقيقة.

ترطيب البشرة بواسطة اللبن:-

حيث أن هذا القناع يعد عامل أساسي في ترطيب البشرة و جعلها أكثر نعومة، و ذلك باستخدام موزة مهروسة و مزجها باللبن كامل الدسم و عمل عجينة منها، بعد ذلك قومي بوضع العجينة على الوجه و اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

تقشير البشرة بواسطة اللبن:-

يعد اللبن كامل الدسم من أكثر المواد الطبيعية فاعلية في تقشير البشرة، و تخليصها من جميع الشوائب و الخلايا الميتة الموجودة بها. كل ما عليكي فعله لتحصلين على بشرة أكثر نظافة هو أن تقومي بمزج ملعقتين كبيرتين من اللبن البودرة على نصف ملعقة من العسل الأبيض و إثنان ملعقة كبيرة من الشوفان و نصف ملعقة من اللوز المطحون. قومي بتقليب جميع المكونات جيداً حتى تحصلين على عجينة صالحة للفرد على الوجه، بعد ذلك قومي بوضعها على وجهك و أنتظري عشر دقائق ثم أغسليها جيداً بالماء البارد.

علاج مشكلة المسامات الوساعة بواسطة اللبن:-

كما ذككرنا من قبل بأن اللبن يعد عامل أساسي في تقليل المسامات الواسعة الموجودة على الجلد، و خاصة الموجودة بالبشرة الدهنية و لكون هذه البشرة تحتوي على العديد من الزيوت التي تؤدي إلى توسيع المسام بالجلد. كل ما عليكي فعله لعلاج المسامات الواسعة الموجودة على بشرتك هو أن تقومي بمزج كمية قليلة من لبن البودرة مع البيضة، و ضعيها على وجهك و لمدة أربعين دقيقة، ثم أغسلي وجهك جيداً بالماء الدافئ. و للحصول على أفضل النتائج تكرر هذه العملية يومياً.

اللبن و تفتيح لون البشرة بالجسم:-

كما ذكرنا من قبل نتيجة أحتواء اللبن على العديد من الفيتامينات المختلفة و التي تجعله عامل اساسي في تفتيح لون البشرة بالجسم، كل ما عليكي فعله لتحصلين على بشرة أكثر تفتيحاً و أشراقاً هو أن تقومي باحضار لوز مطحون و أخلطيهم باللبن الخام و بعض من البابايا و قليل من عصير البرتقال. بعد ذلك قومي بمزج هذه المكونات جيداً و من ثم ضعيها على وجهك نظيف، و أتركيها لمدة ما بين أربعين لخمسين دقيقة، ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك جيداً بالماء الدافئ.

جميع هذه الماسكات مفيدة جدا لعملها قبل النوم، و من ثم اليوم التاني سوف تكونين أكثر اشراقاً و جمالاً.

الكلمات المفتاحية : #البشرة #‏اللبن‏ #فوائد #نصائح