فوائد الحليب للبشرة الدهنية

فوائد الحليب للبشرة الدهنية
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

الكثير من السيدات تعاني من البشرة الدهنية و ما تسببه لهن من مشاكل كبيرة، و ذلك لكون البشرة الدهنية تحتوي على العديد من الزيوت التي تعمل على زيادة المسام الموجودة بالبشرة، كما أنها أكثر عرضة للأصابة بالبثور و حب الشباب التي تؤرق أي فتأة أو أي سيدة.  الأمر الذي يجعل هذه السيدة أو الفتأة تقوم بشراء العديد من الكريمات الصناعية لعمل المساكات المختلفة و ذلك للتخلص من المشاكل التي تتعرض لها البشرة الدهنية، و لكن لا يعرفن بأن ما يقومن به تلك السيدات أو الفتيات هو أكبر خطأ يرتكبونه في حق أنفسهم، و ذلك لكون تلك الكريمات الصناعية تحتوي على العديد من المواد الكيميائية و التي تتسبب في العديد من المشاكل المختلفة للبشرة. و ذلك سوف يزيد الامر سوءاً، و ليس بعلاج للمشاكل التي تتعرض لها البشرة. كما أن كثير من السيدات و الفتيات يستخدمن الصابون في غسيل الوجه، و يعد هذا الامر خطأ للغاية و ذلك لكون الصابون يعمل على تهييج البشرة الدهنية، و التسبب في حكة بشرة الوجه و التعرض لجفاف البشرة بصورة كبيرة.

Benefits of milk for oily skin

و في تلك المقالة سوف نتعرف سوياً على أفضل الوصفات بواسطة اللبن كامل الدسم لعلاج جميع المشاكل التي تتعرض لها البشرة الدهنية الموجودة بالجسم.

الحليب و فوائده العديدة على البشرة الدهنية:-

تعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي يجب أن يتم الأعتناء بها بصورة كبيرة للغاية، و ذلك لكونها بشرة شديدة الحساسية و تتميز بالمسامات الواسعة الموجودة بها، لا سيما عن ظهور حب الشباب بكميات كبيرة للغاية. و لذلك قمنا باختيار الحليب على وجه الخصوص لكونه يحتوي على العديد من البروتينات و الفيتامينات المختلفة و الموجودة بكثرة فيه و التي تعمل على علاج مشاكل البشرة الدهنية. و لاسيما أحتواء الحليب على الأملاح المعدنية و الكثير من الكربوهيدرات و المعادن الكثيرة مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و الفسفور و الريبوفلافين و اليناسين. مما جعل الحليب من أفضل المواد الطبيعية التي تعالج الكثير من المشاكل التي تتعرض لها البشرة الدهنية الموجودة بالجسم. و ذلك لكونه يعمل على ما يلي:-

Benefits of milk for oily skin

  • تنظيف المسامات الموجودة على البشرة و تقليل المسامات الواسعة بها.
  • الحليب عامل اساسي في تخليص البشرة من الهالات السوداء التي تصاب بها البشرة نتيجة العديد من العوامل الكثيرة التي تتسبب في ذلك.  كما أنه يساعد على تفتيح لون البشرة الموجودة بالجسم.
  • يعد الحليب عامل اساسي في تقليل التجاعيد الموجودة بالبشرة، و تحسين مظهر الجلد به.
  • الحليب يعمل على نفخ الخدود و شد البشرة جيداُ.
  • الحليب يعد عامل اساسي من المكونات الطبيعية التي تعمل على الحصول على بشرة ناعمة و جميلة.
  • Benefits of milk for oily skin
  • يقوم الحليب ايضا بتقليل الزيوت الموجودة على البشرة و تجفيفها.
  • يعد الحليب عامل اساسي في إزالة البقع الداكنة الموجودة على الجلد و التي يتسبب فيها العديد من العوامل الكثيرة.
  • الحليب فعال في تخليص البشرة من خلايا الجلد الميت الموجودة بها.
  • الحليب فعال و مفيد جدا في تمديد البشرة بالعناصر الغذائية اللازمة و التي تحتاجها البشرة.
  • الحليب فعال و مفيد جدا في علاج الحروق الموجودة في البشرة التي تتسبب فيها أشعة الشمس الضارة و خاصة الأشعة فوق البنفسجية.
  • الحليب يعمل على توحيد لون البشرة و يقوم باعطائها العديد من الجاذبية و ذلك لقيامه بالتقشير البشرة و تخليصها من جميع الشوائب التي تتعرض لها بفعل العوامل الكثيرة التي قد تتسبب في وجود الشوائب بالبشرة.
  • الحليب من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على التقليل من ظهور علامات السن المتقدمة.

Benefits of milk for oily skin

كما أن أستعمال الحليب للبشرة الدهنية يجعلها أكثر نعومة و توهج، كما أنه يعمل على تنقية الجلد و بشكل طبيعي.

ماسكات باستعمال الحليب لعلاج البشرة الدهنية:-

و في تلك الماسكات سوف نقوم باستخدام ماسكات فقط صالحة للبشرة الدهنية و لا تصلح لأي نوع أخر من البشرة الموجودة بالجسم.

و كل ما عليكي فعله هو أن تقومي بوضع نصف كوب من الحليب كامل الدسم و ذلك مع ملعقتين كبيرتين من الدقيق، ثم بعد ذلك قومي بوضع نصف كوب من عصير الليمون الحامض، بعد ذلك قومي بالتقليب جيداً حتى يكونوا ممتزجين و عبارة عن كريم، ثم قومي بوضعه على الوجه جيداً و لمدة عشرين دقيقة، ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد.

Benefits of milk for oily skin

كما يمكنك أن تقومي بغمس قطنة في الحليب و دلك وجهك به بطريقة دائرية و ذلك للتخلص من الخلايا الميتة الموجودة على الوجه، ثم أتركي الحليب على وجهك لمدة خمسة دقائق و من ثم قومي بغسله بالماء الفاتر. و للحصول على افضل النتائج يتم تكرار هذه الوصفة يوميا.

الحليب و فوائده العديدة على البشرة:-

  • يعد اللبن عامل أساسي في تنظيف البشرة و تخليصها من العديد من الشوائب ، و بالتالي يزيد البشرة أكثر نضارة و حيوية. لذلك يمكن أن تقومي سيدتي باستخدام اللبن في ازالة المكياج.
  • يقوم بتقليل التجاعيد و الخطوط الدقيقة التي تظهر على البشرة و ذلك نتيجة جفاف البشرة التي تتعرض لها.
  • يكون اللبن مرطب قوي على البشرة و على الشفتين أيضاً.
  • لكون اللبن يحتوي على العديد من الفيتامينات المختلفة، لذلك يعد عامل أساسي في تخليص البشرة من حب الشباب الموجود بها، و كذلك البثور التي تتسبب في العديد من المشاكل بالنسبة للفتيات و الأولاد.
  • يستخدم اللبن كعامل أساسي في تفتيح لون البشرة الموجودة بها و التي تتسبب فيها العديد من العوامل الكثيرة التي نتعرض لها في حياتنا اليومية. كما أنه يخلص البشرة من البقع الداكنة الموجودة بها. و ياتي ذلك نتيجة التلوث الدائم التي نتعرض له على الدوام و ايضاً الأكل غير الصحي و غير المنظم.
  • يستخدم اللبن في تقليل المسامات الواسعة التي قد تظهر على الجلد و تتسبب في العديد من المشاكل. و خاصة البشرة الدهنية التي تتعرض إلى العديد من المشاكل و ذلك لكونه تحتوي على العديد من الزيوت، فيستخدم اللبن لسد تلك المسامات و علاجها.
  • Benefits of milk for oily skin
  • يقوم بجعل البشرة و الجلد أكثر نضارة و أشراقاً.
  • يقوم بحماية الجلد و البشرة من أشعة الشمس الضارة و التي تقوم بتسبب العديد من الحروق على الجسم، و يأتي ذلك لكونه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تجعله عامل اساسي في حماية البشرة من اشعة الشمس الضارة.
  • يقوم اللبن بتقشير البشرة الجافة بالجسم، و يأتي ذلك لكونه يحتوي على العديد من حمض اللأكتيك الذي يعمل على تقشير البشرة و تجديد الخلايا الموجودة بها.

فوائد أخرى يتمتع بها الحليب و تفيد الجسم و تجعله أكثر جمالاً و بريقاً:-

كما أن للحليب مميزات كثيرة لعلاج المشاكل العديدة التي تعاني منها البشرة الدهنية و جميع أنواع البشرة المختلفة. ايضاً له أهمية جمالية في علاج مشاكل الجسم و الشعر.

Benefits of milk for oily skin

  • يعتبر اللبن عامل اساسي في كونه يعطي للشعر المجعد بريق قوي و لمعان ساطع، بلإضافة إلى كونه يعمل على تنعيم الشعر. و يمكنك فعل هذا عن طريق وضع كمية من الحليب على شعرك قبل الأستحمام و من ثم قومي بغسله بعد ربع ساعة من وضعه.
  • كما أن اللبن يعد عامل أساسي في تغذية الشعر و ترطيبه و ذلك من خلال خلط اللبن مع العسل الأبيض و الموز و بعض من زيت الزيتون. و بعد عمل خلطة بجميع المكونات التي تم ذكرها قومي بوضعها على شعرك و لمدة ساعة، ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بواسطة الماء البارد جيداً.
  • كما ان اللبن يعد علاج فعال لعلاج الشعر المتساقط، كل ما عليكي فعله هو أن تقومي بخلط كمية من الحليب مع مسحوق من القهوة و ملعقة من زيت اللوز و ملعقة من زيت الزيتون و قومي بوضعها على شعرك  لمدة ساعة ثم قومي بغسله جيداً.