فوائد العسل للعين

فوائد العسل للعين
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

كيفية وضع العسل في العين 2018 – العسل لتفتيح لون العين 2018 – فوائد العسل لشبكة العين 2018 

الكثير من الناس يسمعون عن فوائد العسل العظيمة و التي تعالج جميع اجزاء الجسم، كما أن العسل يعد من أهم المواد الطبيعية التي قد خلقها الله لتدخل في جميع المجالات الصحية و الجمالية، حيث تجد العثل يدخل في تجميل البشرة و تبيض الاسنان، كما انه فعال في ترطيب البشرة و تخليص البشرة من الاسمرار التي قد ينتج نتيجة تعرض البشرة لاشعة الشمس الضارة، و ايضا تجد بأن العسل يقوم بعلاج اصفرار الاسنان، و يعمل على تبيضها و لمعانها بدون الحاجة للذهاب الى الطبيب. أذاً فأن العسل تدخل أهميته في كل شيء بالجسم، و سوف نتعرف على الفوائد التي يحملها العسل من أهمية كبيرة للعين و هي موضوع مقالاتنا اليوم.

تعرف أكثر على فوائد العسل الأبيض:-

كما ذكرنا بكون أن العسل الأبيض هو من أهم المواد الطبيعية التي منحها الله للانسان ليقوم بعلاج الكثير من الأمراض المنتشرة و الكثيرة بكل سهولة و يسر، كما أن من فوائده التي لا تعد و لا تحصى ذكره الله في القران الكريم، و ايضا قام رسولنا الكريم بتناول العسل الأبيض و التداوي به ايضا. كما أن الصحابة أتبعوا رسولهم الكريم صل الله عليه وسلم في التداوي به و علاج العديد من المشاكل الكثيرة التي تعرضوا اليها، و ذلك العسل هو أهم المواد الطبيعية التي تنتجها حشرة النحل للانسان، و زرع الله عز و جل في العسل العديد من التركيبات و المكونات النادرة و المتميزة و التي تجعل منه أفضل علاج طبيعي لكل شيء.

و يعتبر العسل الأبيض هو المصدر الرئيسي للطاقة و ايضا يعمل العسل كمضاد حيوي للميكروبات و الجراثيم التي تصيب الجسم، ايضا يعتبر العسل الأبيض يعمل على حماية الجهاز الهضمي من إصابته بالعديد من الأمراض، و ايضا يعد العسل الأبيض فعال للغاية في علاج الامراض السرطانية و كواقي ايضا له، و ذلك لكونه يحتوي على العديد من الفيتامينات و العديد من المواد المضادة للأكسدة ايضا، نهيك عن كون العسل الأبيض يعمل على علاج الامراض التي قد تصاب بها العيون، و الجهاز العصبي ايضا. كما أنه يعالج الالتهابات و الكثير من الجروح و غيرها من المشاكل العديدة.

ما هي الفوائد التي يقدمها العسل الأبيض للعيون:-

من لا يعرفه الكثير ايضا بكون العسل الأبيض من أهم المواد الطبيعية و التي تعمل على علاج المشاكل الكثيرة التي تتعرض لها العيون، و أول من قام استخدام العسل الأبيض في علاج مشاكل العيون هم الفراعنة قديماً و ذلك لعلاج المشاكل التي تتعرض القرنية لها، كما تم استخدامه ايضا في علاج آفة الساد التي قد تصيب العين ايضا، و ذلك لكون المصريين القدماء كانوا يقومون بالأكتحال بالعسل و ذلك لوضعه على أعينهم للاستشفاء من الكثير من الأمراض التي قد تصيب العين.

و لكن لم يفقد العسل الأبيض شهرته في علاج مشاك العيون بعد المصريين القدماء، حيث كان يتم استخدامه ايضا قديما في علاج الألتهابات و التقرحات و الحروق ايضا التي قد تصيب العين، كما أنهم كانوا يقومون بمزج كل من العسل الأبيض و زيت السمك جيداً و من ثم يقوموا ايضا بعلاج الكثير من المشاكل المختلفة التي قد تصيب العين.

أما عن العسل النقي و التي لا يضاف إليه اي شيء على الاطلاق، فيعتبر هذا النوع من العسل النقي هو من أفضل انواع العلاجات التي يمكنك استخدامها على العين، و ذلك لكون نسبة الشفاء قد كثرت عندما تم استخدامه لعلاج مشاكل العين إلى أكثر من تسعين في المائة من نسبة شفاء العين باستخدام العسل النقي. حيث أن العسل النقي قد فاق فاعلية كل من القطرات و العقاقير التي يتم استخدامها لعلاج الكثير من مشاكل العيون.

ما هي امراض العين التي يقوم العسل بعلاجها بفاعلية كبيرة؟:-

كما وضحنا بأهمية العسل النقي للعين و أنه يقوم بعلاج جميع مشاكل العين التي قد يعاني منها الأنسان، و من تلك الأمراض التي يقوم العسل الابيض بعلاجها ما ياتي:-

  • علاج قصر البصر: يقوم العسل بعلاج مشكلة قصر النظر التي يصيب العين، حيث يقوم العسل بعلاج هذا القصر و يقوم بعلاجه عن طريق ثبات النظر و بالتالي فهو فعال في تقوية البصر و علاج العديد من المشاكل التي تواجه.
  • يقوم العسل الأبيض بعلاج الألتهابات التي قد تعاني منها الجفون، و ايضا العسل قد يقوم بعلاج اختلاج الاجفان، و ايضا يقوم العسل الأبيض بعلاج جروح العين و يشفيها باذن الله و يعمل على التئامها.
  • يقوم العسل بعلاج التقرحات القرنية، كما أنه يقوم بعلاج الملتحمة و التي تقوم باصابة العين و تؤدي الى العديد من المشاكل بها.

  • يقوم العسل الأبيض بعلاج مرض العشى الليلي، و ذلك لكون العسل كما ذكرنا من قبل يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم و منها فيتامين أ و التي تعد من الفيتامينات الضرورية للعين، و يقوم هذا الفيتامين بتدعين استقابالت الضوء في منطقة شبكية العين، و خاصة العصبات و المخروطيات ايضا و التي يعد جزء من التركيبات للعين، و بالتالي إذا نقص هذا الفيتامين الموجود في العين فبالتالي يؤدي إلى مرض العشى الليلي، و التي يتسبب هذا المرض بمشاكل كبيرة للانسان منها عدم وضوح الرؤية ليلاً أو حتى عدم وضوح الرؤية في الضوء الخفيف ايضا. و بالتالي إذا نقص هذا الفيتامين فأنه ايضا يتسبب في جفاف العين و ما تحويه من مكونات بها مثل القرنية و الملتحمة.
  • يعمل العسل الأبيض ايضا على علاج جميع الالتهابات التي قد تصيب قرنية العين لقدر الله، أو قد تصيب الملتحمة ايضا. و ياتي سبب تعرض الملتحمة أو القرنية إلى الالتهابات هو اصابتهم ببعض الفيروسات أو البكتريا التي تتسبب في الالتهابات في تلك المناطق.

نصائح يجب أتباعها عند استخدام العسل في علاج مشاكل العيون:-

يوجد بعض النصائح التي نقدمها لكم عند اختيار العسل التي من خلالها تقومون بعلاج المشاكل المختلفة التي تتعرض لها العيون، و هي يجب أن يتم مرأعاة بأن العسل التي سوف تقوم باستخدامه لعينيك أن يكون من نوعية العسل النقي، و ياتي اهمية ذلك في تجنب اصابة العين ببعض الالتهابات أو حتى المشاكل التي قد تنتج عندما يتم استعمال العسل الملوث.

كما أن التكحيل بواسطة العسل قد من الممكن أن يتسبب للعين في بعض الاحمرار و بعض الحكة الشديدة للعينين، و لكن هذا الاحمرار لا تقلق فأنه سوف يزول في وقت كثير.

قدمنا لكم أهم الفوائد التي يقوم العسل بعلاجها للعين و ايضا للجسم، كما تعرفنا على الفوائد المهمة التي يحملها العسل و من ضمن تلك الفوائد بكونه يحمل فيتامين أ و التي هو مهم جدا أن يكون هذا الفيتامين موجود في الجسم، و ذلك لتقوية العين و الشبكية المحيطة بها و بالتالي عند تقوية شبكية العين فقد تتعدل الرؤية الليلية. بعد ما سمعته عن فوائد العسل للعين هل ستقوم باستخدامه على الدوام أم لا؟؟

الكلمات المفتاحية : #العين #فوائد العسل #نصائح