فوائد شرب اللبن للشعر

فوائد شرب اللبن للشعر
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

من منا لا يعرف باهمية اللبن لجميع اعضاء الجسم، حيث انه يحتوي على العديد من الفيتامينات و المعادن المختلفة و المفيدة للجسم و للشعر ايضاً. و في تلك المقالة سوف نتعرف سوياً على احدى فوائد اللبن التي خلقها الله فيه بالنسبة للشعر.

اللبن و فوائده العديدة:-

يعتبر اللبن احدى المشروبات الطبيعية و التي تتمتع بالعديد من القيمة الغذائية العالية، حيث أنه من أهم مصادر معدن الكالسيوم و التي يحتاج اليه جميع اعضاء الجسم، و خاصة العظام و ذلك لكونه يعمل على خلق العظام قوية و نموها بشكل صحيح. كما يحتوي اللبن ايضا على كميات كبيرة من البروتينات التي يحتاج اليها الجسم بكمية كبيرة، و ذلك لكون البروتينات تعمل على بناء الانسجة و الخلابا المختلفة في الجسم. كما أنه من اهم المشروبات التي تعمل على تعزيز المناعة و ذلك لمقاومتها ضد الامراض التي تهاجم الجسم.

و يعد اللبن من اهم المشروبات و التي يتصدر قائمة الاطعمة الصحية و التي يحتاج اليها الجسم بكميات كبيرة، و بذلك يجب أن يتم شرب اللبن بطريقة منتظمة يومياً، و خصوصاً للاطفال و ذلك لعدم الحاجة لتناول المكملات الغذائية و الذي توجد بشكل طبيعي في اللبن و يحتاج اليها الجسم بشكل كبير. و في تلك المقالة سوف نتعمق في معرفة احدى الفوائد التي يحتوي عليها اللبن في الشعر.

اللبن و فوائده العديدة على الشعر:-

فوائد شرب اللبن للشعر

يحتوي اللبن على العديد من الفيتامينات التي يحتاج اليها الشعر و ذلك لنموه و تقويته، و من تلك الفوائد ما يلي:-

  • يعتبر اللبن من احدى المشروبات الطبيعية و التي يساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي و في فترة قصيرة، و ذلك لكونه يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للبكتريا و الفطريات و التي يساعد على نمو الشعر. كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم و الفسفور و الكثير من المعادن المهمة لتغذية الشعر و فوروته.
  • كما ذكرنا من قبل بكون اللبن يحتوي على العديد من الفيتامينات المختلفة و المهمة لتغذية الشعر و من ضمن تلك الفيتامينات، فيتامين د و فيتامين ب12 بلإضافة إلى الريبوفلافين و النياسين و معدن البوتاسيوم. و تعتبر تلك العناصر مهمة جدا في الحفاظ على صحة الشعر.
  • و بما أن اللبن يحتوي على حمض اللاكتيك و العديد من المضادات للاكسدة، فبالتالي يعد عامل اساسي في القضاء على القشرة التي تتعرض اليها الشعر. كما أنه يحتوي على العديد من المرطبات و التي تزيد من رطوبة فروة الشعر. و يمكنك استخدام اللبن في تلك الحالة عندما تريدين التخلص من قشرة الشعر كعبارة عن مسك. حيث تقومين بتدليك فروة راسك جيداً بواسطة اللبن و من ثم اتركيه على شعرك و لمدة خمس  ل عشرة دقائق، بعد ذلك قومي بغسل شعرك جيداً بواسطة الماء الفاتر.
  •   لكل من يعاني من تساقط الشعر بكميات كبيرة، يعتبر اللبن من افضل المكونات الطبيعية و التي تعالج تساقط الشعر التي يتعرض له الكثير. و ياتي اهمية اللبن في ذلك لكونه يحتوي على كميات كبيرة من البروتينات و التي تتسبب في تقوية بصلات الشعر و تقويته.
  • كما أن اللبن يعد فعال للغاية في علاج الشعر التالف و الجاف ايضاً، و يأتي اهمية ذلك في احتوائه على العديد من المرطبات التي قد تم ذكرها من قبل، كل ما عليكي أن تقومين به هو هرس ثمرة من الموز و يتم خلطها مع  ثلاثة معالق صغيرة من العسل الابيض و ايضا مع بيضة كاملة، ثم يتم تقليبهم مع ثلاثة معالق كبيرة من اللبن ثم تقومين بوضع هذا المزيج على الشعر و لمدة نصف ساعة، و ذلك مع تدليك فروة الراس بواسطة بعض الحركات الدائرية.
  • يقوم اللبن بزيادة لمعان الشعر و ذلك لكونه يحتوي على العديد من الكربوهيدرات و التي تقوم بتغذية الشعر و زيادة من نضاراته.

فوائد شرب اللبن للشعر

  • يعتبر اللبن من أكثر المكونات الطبيعية و التي تعمل على تنعيم الشعر الخشن و المجعد.  حيث يمكنك مزج حوالي ثلاثة معالق كبيرة من اللبن و ذلك مع ملاعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند و اربع معالق من هلام الصبار. و بعض ان يتم مزج تلك المكونات جيداً يتم وضع المسك على الشعر و لمدة نصف ساعة، و بعد ذلك يتم غسله بواسطة الماء الفاتر و الشامبو الخاص بكي.
  • يعمل اللبن على علاج تكسر الشعر و تقصفه و ذلك عن طريق وضع ربع فنجان من اللبن و دلك به الشعر جيداً، و يتم تغطية الشعر لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر جيداً بواسط الماء الفاتر. و للحصول على افضل التائج يتم تكرار تلك العملية ثلاثة مرات في الاسبوع.
  • يعتبر اللبن من اكثر المواد الطبيعية و المفيدة للشعر الجاف، و ذلك لكونه يحتوي على دهون تعمل على زيادة نعومة الشعر الجاف.
  • يعتبر ايضا اللبن من افضل المكونات الطبيعية و التي تعمل على زيادة طول الشعر في وقت قصير، و ذلك عن طريق الخلطة التالية. حيث يتم خلط بيضة واحدة كاملة و ثمرة ناضجة من الموز، و يضاف اليها ملعقة كبيرة من عصير الليمون و بعض من زيت الشاي. بعد ذلك قومي بدلك تلك الخلطة جيداً على الراس، ثم تقومين بتغطية شعرك بواسطة غطاء بلاستيكي أو بواسطة منشفة. بعد ذلك يتم تركه لمدة ربع ساعة ل عشرين دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر.
  • يعتبر اللبن فعال للغاية في افراز الكولاجين في فروة الراس، و ذلك لكون اللبن كما ذكرنا من قبل يحتوي على العديد من البروتينات، و التي تعزز من انتاج مادة الكولاجين بالشعر.
  • يقوم بتغذية جذور الشعر و يزيد من الكثافة به حتى يصبح اكثر كثافة و حيوية. و يمكنك الحصول على شعر اكثر كثافة بواسطة هذا الخليط: مزج نصف كوب من اللبن مع نصف ثمرة مهروسة من ثمرة البابايا، بعد ذلك يتم دلك هذا المزيج على الشعر و تركه و لمدة عشرين دقيقة، ثم يتم غسله جيداً بالماء الفاتر.

فوائد اخرى للبن على الجسم:-

فوائد شرب اللبن للشعر

يتميز اللبن ببعض الفوائد الاخرى التي يتحلى بها، و هي كالاتي:-

  • يعتبر اللبن من اهم المشروبات الطبيعية و التي تعمل على خسارة الوزن، و لكونه يعمل على حرق الدهون بالجسم بدل من ان يتم تخزينها بالجسم. كما أنه يعمل على تقليل احتباس السوائل، و ذلك لكون الاعتماد على شرب اللبن لفترة كبيرة قد تراين وصول جسمك لشكله المثالي التي طالما تحليمن به.
  • كما ان اللبن يعمل على السيطرة على الشهية بالجسم، حيث أن العديد من الدراسات قد اثبتت بان شرب الحليب يوميا في الصباح الباكر يقلل من كمية الطعام التي قد يتم تناولها في اثناء اليوم، لانه يعمل على شعور الفرد بالامتلاء و عدم قدرته على الاكل. و بالتالي يساعد على ضبط الوزن و خسارة الدهون كما ذكرنا من قبل.
  • كما ذكرنا من قبل بكون اللبن يحتوي على العديد من الفيتامينات و التي تكون سبب رئيسي في بناء العظام بشكل قوي، و ذلك لكونه يحتوي على فيتامين د و الذي بنقصه قد يتسبب في العديد من المشاكل بالعظام.