نصائح جمالية قبل الذهاب للنوم

نصائح جمالية قبل الذهاب للنوم
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

من منا لا تريد أن تكون دوماً في قمة جماله و أناقتها، و يأتي ذلك لكون أنها طبيعة المرأة دوماً و هو الأعتناء الدائم بالنفس و الظهور على الدوام بأفضل شكل و جاذبية. فنتيجة لذلك تسعى العديد من السيدات إلى شراء العديد من الأدوات التجميلية و الكريمات لحل المشاكل البشرة التي تتعرض لها.

كما أن البعض الأخر من السيدات لا يشعرن بالراحة عند استعمال الكريمات الصناعية التي تقوم بحل جميع مشاكل البشرة التي تتعرض لها أثناء مواجهتها للعديد من العوامل التي تتسبب في الكثير من المشاكل، أهمها التعرض لأشعة الشمس الضارة.

و بما أن يومياً تقوم المراة بالعديد من الأفعال التجميلية للأهتمام الدائم بالنفس و الحصول على مظهر أكثر حيوية و جاذبية. ففي تلك المقالة سوف نتعرف سوياً على أهم الروتين الجمالي التي يجب ان تقومي بأتباعه يومياً قبل الذهاب إلى النوم. و ذلك للحفاظ على أناقتك و جمالك، و تصبحين في أكثر جمالاً في اليوم التالي.

نصائح جمالية قبل الذهاب إلى النوم:-

سنقدم لكي سيدتي العديد من النصائح التي من الواجب عليكي أن تعملي على أتباعها و ذلك لتحافظي دوماً على جمالك و أناقتك لليوم التالي و أثناء نومك. و ايضا يعد هذه النصائح التي سوف نقدمها لكي قبل ذهابك إلى النوم ضرورية جدا و ذلك للحفاظ على بشرتك و جعلها أكثر شباباً  و حيوية و نضارة.

يجب عليكي قبل الخلود إلى النوم أن تقومي بازالة مكياجك:-

و يعتبر إزالة الميك اب الخاص بكي قبل أنتقالك إلى النوم من أهم الأشياء التي يجب أن تتبعيها يوميا، و ذلك للحفاظ على نضارة بشرتك و الحفاظ عليها من اي اسمرار قد يسيب البشرة نتيجة الميك اب.

و المقصود بازالة المكياج هو إزالة كل ما يوضع على الوجه من ماسكارا أو كحل أو احمر الشفاه أو احمر الخدود، و كل شيء يوجد على بشرتك و يأتي ذلك لضمان سلامة بشرتك و ضمان سلامة المسام و كونها نظيفة على الدوام. كما أن النوم بالماسكارا أو اي شيء يوضع حول العين يعمل على إصابة الجلد حول العين بالاسمرار. و لذلك يجب اتباع هذه النقطة جيداً.

قومي باستخدام وسادتين اثناء نومك على السرير ليلاً:-

ننصحك سيدتي بأن تقومي بوضع وسادتين تحت راسك و ذلك للحؤول دون الانتفاخ.  حيث أنه يجب عليكي أن تكون موضع رأسك اكبر من موضع جسمك، و يمكنك ذلك بقيامك برفع قطعة خشبية على منطقة راسك و وضع وسادة للنوم. و يأتي أهمية أن يكون موضع راسك أعلى من موضع جسمك هو أنن نتيجة تحسين تندفق الدم في الجسم و ايضاً السائل اللمفاوي بحيث لا تتراكم السوائل في منطقة تحت العينين و في الوجه.

استخدام القناع المنقي قبل الأنتقال إلى النوم للحماية من مشاكل البشرة المختلفة:-

قومي سيدتي بأستخدام الماسك المنقي و المطهر للبشرة و المفضل لديكي، و ذلك للتخلص من البثور الموجودة على الوجه و حب الشباب. و أختاري ماسك تقومين بوضعه في طوال الليل، و ذلك مثل وضع ملعقة من الخل و ملعقة من الماء و من ثم تدلكي وجهك بها و تتركيها على وجهك طوال اليوم، و في الصباح الباكر عندما تقومين بغسل وجهك ستلاحظين اشراقة بشرتك و تخلصها من جميع الشوائب المضرة و الموجودة بها.

قومي باستخدام جهاز الترطيب لبشرتك قبل النوم:-

حيث أن استخدام جهاز الترطيب قبل النوم بلإضافة إلى استعمال الكريم الليلي الخاص بكي و الذي يعمل على ترطيب الجلد و البشرة، يعتبر كفيل بمنحه لبشرتك الرطوبة و يساعدها على أن تكون أكثر مقاومة للمواد المحسسة. كما أن استخدامك لجهاز الترطيبب قبل خلودك للنوم يعتبر من أهم العوامل الرئيسية و التي تعمل على حماية بشرتك من الجفاف التي من الممكن أن تتعرض له. كما يحمي البشرة من ظهور الخطوط الرفيعة فيه.

كما أن استخدامك لجهاز الترطيب قبل ذهابك إلى النوم يعتبر عامل اساسي في عدم وضع كريم المرطب في النهار. و ذلك لكون الكريمات السميكة تعد غير متناغمة مع ادوات المكياج أو الحاجب الشمسي.

قومي بوضع كريم اليدين قبل ذهابك إلى النوم:-

عندما تقومين بدلك يديكي بكريم مرطب الخاص بهما و ذلك قبل خلودك إلى النوم، يعد من أهم الأشياء المهمة و التي تمنحك يد و أظافر في أفضل حال و ذلك عندما تستيقظين في الصباح لليوم التالي لكي. و ذلك لكون كريم اليدين من أهم الأشياء التي يجب أن تضعيها في الحسبان، و ذلك لكون اليدين تتعرضان طوال النهار للهواء الجاف و غسيل الصحون. كما أنه من الصعب أن تقومي باستعمال كريم اليدين بعد كل مرة تقومين فيها بغسل يديكي بالماء، و لذلك يعد فترة الليل من أفضل الفترات التي من الممكن أن تستغليها في وضع كريم اليدين الخاص بكي، و القضاء على الضرر التي قد حدث في طوال النهار.

كما أن استخدام كريم اليدين يعد من أهم الأشياء التي من خلالها تقومي بالحفاظ على ترطيب اظافرك و الجلد الموجود حولها.

قومي باستخدام وسادة ذات جودة عالي و ذلك اثناء نومك:-

يجب عليكي سيدتي أن تقومي باستخدام وسادة ذات جودة عالية و ذلك للنوم عليها. حيث أنكي بعد أن تقومي بغسيل شعرك جيدا بالشامبو الخاص بكي، قومي بعد ذلك باستخدام وسادة أما من الحرير أو الساتين. و ذلك لكون الوسادة الحريرية تعمل على جعل شعرك في صحة جمالية عالية.

حيث أن الألياف التي توجد في الوسادة القطنية فتعتبر وسادة خشنة على شعرك و غير محببة للنوم عليها. أما لو كنتي سيدتي عاجزة على أن تقومي بشراء وسادة من الحرير لكي، فيكفي أن تقومي بتغيير الغطاء الخاص بالوسادة الخاس بكي القطنية كل يومين.

قبل الذهاب للنوم قومي بربط شعرك إلى الخلف:-

و ياتي ضرورة أن تقومي بربط شعرك إلى الخلف قبل الخلود إلى النوم، و ذلك لكون الشعر من الممكن أن يحتوي على بعض من الزيوت و الأوساخ التي قد تتسبب في انتقالها إلى الوجه و البشرة و ذلك عند تعرض الشعر للوجه. كما أن تلك الشوائب الموجودة على الوجه من الممكن أن تتسبب في بعض البثور. لذلك ننصحك سيدتي بربط شعرك في ناحية الخلف و ذلك لأبعاده عن وجهك في اثناء النوم.

أظبطي منبهك على النوم في خلال ثمانية ساعات فقط:-

حيث أنكي إذا قمتي بالنوم الجيد في الليل، ينعكس ذلك على مظهرك في اليوم التالي من الصباح. و ذلك لكون النوم يعمل على تخفيف الهالات السوداء الموجودة بالبشرة. أما إذا قمتي بالنوم في ساعات قليلة أثناء الليل فسوف يعود ذلك بالسلب على صحتك و بشرتك. و يأتي ذلك لكون النوم يعمل على تنظيم الدورة الدموية بالجسم، فإذا قمتي بالنوم لساعات قليلة فسوف يؤدي ذلك إلى ركود بالأوعية الدموية في منطقة تحت العينين.

كما ياتي قلة النوم لكونه يعمل على اضرار البشرة و جعلها أكثر شحوباً و إتعاباً.

قومي باستخدام ماسك التقشير قبل ذهابك إلى النوم:-

في أثناء نومك سيدتي تقوم البشرة بترميم نفسها، و يأتي أهمية وقت الليل في ذلك لكونك تقومي بوضع ماسك التقشير على وجهك و تركه اثناء الليل. و ذلك لأن وقت الليل يسمح للبشرة أن تقوم بالأمتصاص للمكونات جيداً، و ذلك لتقوم بالقضاء على الأذئ التي قد لحق بالبشرة نتيجة الأشعة الضارة التي قد تتسبب فيها الشمس، و خاصة الأشعة فوق البنفسجية.

قبل النوم قومي باستعمال الكريم الخاص بالعينين:-

قبل أن تقومي بالذهاب إلى النوم، قومي باستخدام كريم العينين، و ذلك لكونه من أهم الأشياء بالغة الأهمية. و ذلك يمكنك أن تقومي باستعمال كريم الترطيب و كريم العينين في كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم، و عندما تستيقظين في صباح اليوم التالي سوف تجدي أن بشرتك أصبح أكثر رطوبة و أشراقة.

الكلمات المفتاحية : #فوائد #نصائح #نصائح تجميل