علاج حب الشباب للبشرة

علاج حب الشباب للبشرة
Zena اخبار المراءة 2016
ويكي حياتي :

تعاني العديد من السيدات من مشاكل عديدة للبشرة و التي من خلالها تفقد المرأة أو الفتاة ثقتها في نفسها. و بالتالي تلجأ هذه السيدة إلى أستعمال العديد من الوسائل المختلفة و التي يتم الأعلان عنها في كل مكان، مثل الصيدليات أو المتاجر التجميلية.

كما يلجأ البعض إلى العمليات التجميلية المختلفة للتخلص من حب الشباب، الأمر الذي يؤدي إلى العديد من الأضرار المختلفة و الغير فعالة نتيجة هذه العمليات التي من دورها تؤذي البشرة و لا تاتي بالنتائج المطلوبة. أيضاً تعد الوسائل العلاجية التي تباع في العديد من الأماكن و ذلك لعلاج مشاكل البشرة المختلفة، خاصة حب الشباب التي يؤرق الكثير من السيدات، لا ياتي هذه الوسائل بالنتائج التي تسعين إليها، نتيجة أحتواء تلك الوسائل على بعض المواد الكيميائية و التي بدورها تعمل على العديد من المشاكل الأخرى.

و في تلك المقالة سوف نقوم سوياً بتقديم بعض الخلطات الطبيعية و الفعالة و التي من خلالها تستعدين نضارة و حيوية بشرتك كما كانت من قبل، بدون أي ضرر على البشرة و لا على جسمك. حيث تتميز المكونات الطبيعية بأنها غير ضارة على البشرة و الجسم، على العكس تمده بالعديد من الأغذية المختلفة و الأحتياجات أيضاً التي تفقدها البشرة و الجلد.

بعض الخلطات الطبيعية و الفعالة للقضاء على حب الشباب:-

نقدم لكي سيدتي في هذه المقالة أهم الخلطات الطبيعية و التي بدورها تعمل على تخلص البشرة من حبوب الشباب التي تؤرق كل فتأة و سيدة و تفقدها ثقتها بنفسها. حيث أن مشاكل البشرة و الوجه تعود بالضرر على نفسية الفتأة أو السيدة على أختلاف الأعمار. و ذلك لأن طبيعة الجنس الناعم هو الأهتمام الدائم بالنفس و الظهور الدائم بمظهر جذاب و أنيق، و تأتي مشكلة حبوب الشباب لتقضي على جميع هذه المميزات التي تتحلى بها الجنس الناعم.

و الأن نقدم لكي سيدتي أفضل الخلطات الطبيعية و التي تم توثيقها أمريكياً، و تتميز هذه الخلطات بفاعليتها و القضاء على مشكلة حب الشباب بفترة قليلة و وجيزة.

البكينج صودا و حب الشباب:-

قومي بخلط كل من الماء مع البكينج صودا و ذلك حتى تتكون عجينة متجانسة، و بعد أن قمتي بعمل العجينة قومي بوضع جزء من العجينة على كل حبة من حبات الشباب الموجودة على وجهك، و لا تضعيها على وجهك بالكامل.

أتركي العجينة على وجهك و ذلك لمدة ربع ساعة، ثم بعد ذلك قومي بغسلها بالماء البارد جدا. حيث أن الماء البارد يعمل على غلق مسام الجلد و بشكل ملحوظ. قومي بتكرار هذه العملية مرتين يومياً حتى تحصلين على أفضل النتائج، و لكن إذا شعرتي بحساسية في بشرتك أو أي نوع من الدهنية، قومي بالتوقف فوراً عن العلاج.

الليمون و حب الشباب:- 

يعتبر الليمون من أفضل المكونات الطبيعية التي تعمل على تخلص البشرة من حب الشباب، بلإضافة إلى مميزاته الكثيرة و التي من خلالها يقوم بتخليص البشرة من المشاكل العديدة. كما أن الليمون من أهم العوامل التي تقوم بتفتيح لون البشرة جيداً. و لذلك ننصحك سيديتي بأخذ نصف ليمونة و فركها على كل حبة من حبوب الشباب بالوجه، ستشعرين بحموضة الليمون و لكن نتائجه مضمونة.  و لذلك لأن الليمون يحتوي على حمض الستريك الذي يعمل على تخليص البشرة من حب الشباب.

معجون الأسنان و حب الشباب:-

إذا أردتي سيدتي أن تتخلصين من حبوب الشباب التي تورهكك و بسرعة كبيرة قومي بوضع جزء من معجون الأسنان على كل حبة من حبوب الشباب الموجودة على وجهك. و ذلك لأن الكثير من السيدات لا يدركن مميزات معجون الأسنان في علاج حب الشباب و ذلك لأحتوائه على مادة السيليكا. و هذه المادة يتم أستخدامها لرطوبة المواد المختلفة. و إذا قمتي سيدتي بوضع معجون الأسنان على حبوب الشباب، فسوف يقضي على البثور في أقل وقت ممكن.

تحذير يجب عليكي سيدتي أن تستخدمي نوع الطبيعي من معجون الأسنان، أي الذي لا يحتوي على مادة لوريل كبريتات الصوديوم، و ذلك لأن المادة هذه تعد ضارة جداً على البشرة. و بالتالي ننصحك سيدتي بالتاكد من معجون الأسنان قبل وضعه على الوجه، بأنه لا يحتوي على هذه المادة الضارة. و من الممكن أن تجدي ذلك في نوع سنسوداين.

مكعبات الثلج و حب الشباب:-

من الممكن أيضاً سيدتي أن تقومي باستخدام مكعبات الثلج على وجهك و ذلك لأغلاق المسام و القضاء على البثور الموجودة فيه. كل ما عليكي فعله هو أن تقومي بتمشية قطعة من الثلج على وجهك جيداً، حيث بذلك تساعد على التخلص من أي بثور بالوجه، كما أن الثلج و الماء البارد يتميز بتضيق الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد، و بالتالي يعمل على التقليل من الألتهاب بشكل كبير.

العسل الأبيض و علاج حب الشباب:- 

يعد العسل الأبيض من أهم المكونات الطبيعية و التي يعمل على علاج المشاكل المتعددة في البشرة. حيث أنه مرطب طبيعي للبشرة و يعمل أيضاً على تفتيح لون البشرة و أعادة الحيوية و الجاذبية لها. كما أن العسل الأبيض من اهم العلاجات التي يعمل على تخليص البشرة من حب الشباب، و ذلك لمميزاته القوية في تخليص البشرة من الجراثيم.

قومي بوضع جزء من العسل الأبيض على وجهك، و من ثم أتركيه حتى يجف و تشعرين بأن وجهك مشدود، بعد ذلك قومي بغسل وجهك جيداً بالماء البارد جدا. كرري هذه العملية يومياً للحصول على أفضل النتائج.

الأسبرين و علاج حب الشباب:-

الكثير لا يعرف بقدرة الأسبرين الفائقة في علاج حب الشباب الموجود على البشرة، و ذلك لأن الأسبرين يحتوي على كل من حمض الصفصاف ، و هو من الأحماض المهمة التي من خلالها يخلص البشرة من حب الشباب. كما يقوم حمض الصفصاف بتخليص البشرة من البكتريا و تجفيف البثور بالوجه.

و بالتالي قومي سيدتي بخلط كل من الأسبرين مع الماء حتى تقومي بعمل عجينة، ضحي الخليط على وجهك و دلكيه بطريقة دائرية و من ثم قومي بغسله و ذلك بعد ربع ساعة من وضعه على الوجه.

زيت شجرة الشاي و علاج حب الشباب:-

يعتبر زيت شجرة الشاي من أشهر العلاجات التي يتم أستخدامها في علاج حب الشباب الموجود على الوجه. و تم أثبات ذلك من خلال دراسة أقيمت بسبب هذا الأمر و قد تم أثبات أن زيت شجرة الشاي من أهم المواد الطبيعية و التي تعمل على تخليص الوجه من حب الشباب، بلإضافة على قدرته الفائقة من تخليص البشرة من البكتريا و التقليل من الآفات.

البطاطس و فاعليتها في علاج حب الشباب بالبشرة:-

الكل يعرف بفوائد البطاطس الكثيرة و الكبيرة في تخليص البشرة من العيوب المختلفة الموجودة بها. كما تتميز البطاطس أيضاً بقدرتها الكبيرة على تخليص البشرة من حبوب الشباب التي تؤرق الكثير من الناس. كل ما عليكي أن تفعليه هو وضع بعض من شرائح البطاطس النية على الحبوب الموجودة على الوجه. تعد البطاطس النية من أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على تخليص البشرة من حب الشباب و ذلك لكونها تعمل كمضاد للألتهابات على البشرة و تخليصها من جميع أنواع البكتريا المختلفة.

بعد أن قمتي بوضع شرائح البطاطس على وجهك، أتركيها لمدة ربع ساعة و من ثم قومي بغسل وجهك جيداً بالماء البارد. و إذا أردتي أن تحصلين على أفضل النتائج قومي بعمل هذا يومياً، للتخلص السريع من حبوب الشباب بالبشرة.

قدمنا لكي أفضل الخلطات التي تخلصك من ضرر حب الشباب، و لكن ألهم من ذلك هو المواظبة على واحدة من تلك الخلطات يومياً، حتى تحصلين على أفضل النتائج.

كما يجب عليكي سيدتي أن تقومي بغسل وجهك أكثر من مرة يومياً، لأن العوامل المختلفة في الجو، مثل الأتربة و غيرها من المواد الضارة هي من الأساسيات في التسبب في حب الشباب بالبشرة. لذلك أقضي على هذه المواد الضارة بغسل وجهك لأكثر من مرة يومياً.