قامت الدراسات بإظهار سمات الشخصية طبقًا للصور التي تراها، وذلك من خلال إحضار عدة صور متشابكة، ونسأل الشخص عن أول صورة يراها، وعلى أساس هذه الصورة نقوم بتحديد الخصائص التي يتميز بها الشخص الذي اختار هذه الصورة المعينة، وسوف نتعرف في هذه المقالة على عدة صور توضح صفات وسمات يتصف بها الشخص.

هل ترى حمار وحشي أم أسد؟

نقوم بعرض صورة تشتمل على شكل أسد، أو شكل حمار وحشي، ونبدأ في سؤال الأشخاص عما يرونه، وعلى هذا الأساس يتم معرفة الصفات التي تخص الشخص حسب اختياره، وهي كالآتي:

  • إذا قمت باختيار الصورة على أنها أسد فإن ذلك معناه أنك شخص انطوائي، وتحب أن تقضي الأوقات الممتعة بمفردك، كما أنك ترغب في الجلوس بمفردك وتتناول مشروبك المفضل، أو تتابع برنامج تلفزيوني مفضل لديك.
  • بينما إذا قمت باختيار الحمار الوحشي فإن ذلك معناه أنك شخص منفتح، وتحب الحفلات، وترغب في التعرف على أشخاص جدد، كما أنك تحب التحدث، وترغب في القيام بأشياء جديدة، وتحب أن تبتعد عن الحياة الروتينية.

صور متداخلة يتم تحديد ما تشاهده بداخلها

هناك صور متداخلة في بعضها البعض يقوم الشخص باختيار الصورة التي يراها، والتي تحدد الصفات التي يتصف بها، وهي كالآتي:

  • إذا رأيت الصورة أنها شجرة فإن ذلك معناه أنك شخص هادئ بدرجة كبيرة.
  • بينما إذا رأيت الصورة غوريلا فإن ذلك معناه أنك شخص متطرف، وفي بعض الأحيان قد تكون شخصًا مؤذيًا بدرجة كبيرة.
  • بينما إذا رأيت الصورة أنها لبؤة فإن ذلك يدل على أنك صاحب شخصية قوية بدرجة كبيرة، ولا يستطيع أحد أن يقف أمامك.
  • بينما إذا رأيت الصورة على أنها صورة سمك فإن هذا يدل على أنك شخص حساس بدرجة كبيرة، كما يدل على أن لك شخصية ناعمة، ولك قلب كبير.

الصورة تحمل طفل وزوجان ماذا ترى؟

إذا كانت الصورة تحمل صورة طفل وزوجان، فماذا ترى أنت؟

  • إذا رأيت الطفل فإن هذا يدل على أنك تحب أن تقضي وقتًا مع نفسك بدون الإحساس بالضيق، كما أنك تحب الوحدة، ولا تحب الخروج.
  • بينما إذا رأيت لصورة على أنها صورة زوجان فإن هذا يدل على أنك تحب أصدقائك بدرجة كبيرة، ولكنك لا تحب التواجد في المجموعات، أو في الحفلات الصاخبة، بينما ترغب في الهدوء، وعدد أصدقائك قليلين.
  • بينما إذا رأيت الصورة على أنها صورة أشجار فإن ذلك معناه أن شخصيتك شخصية متحررة بدرجة كبيرة، كما أنك تحب التغيير في حياتك بدرجة كبيرة.

صورة فراشة وعازف

عندما ترى الصورة فقد تراها على أنها فراشة أو على أنها عازف، وذلك تحدده صفاتك الشخصية، فقد ترى الصورة على أنها:

  • عازف الساكسفون: وذلك معناه أنك شخص اجتماعي تتحرك بشكل دائم، كما أنك تحب الحفلات، وبذلك يرغب الجميع في التقرب منك وصداقتك.
  • بينما إذا رأيت في الصورة صورة وجه فإن هذا يدل على أنك لا تحب الحفلات الصاخبة، وأنها تستنزف طاقتك ومجهودك، وترغب في البقاء في مجموعات قليلة، ولا تحب المجموعات الكبيرة.

بذلك نكون قد عرضنا جميع الصور التي قد يختلط الشكل فيها على الشخص، وبناءً على اختياره فإن هذا يدل على أن صفات وسمات هذا الشخص، حيث نجد أن الصورة قد توضح أن الشخص انطوائي، أو أن الشخص اجتماعي، كما أن رؤيته توضح هل هو شخص يمارس حياته بشكل طبيعي، أم أنه يعاني من أمراض نفسية معينة، وكذلك فإننا يجب أن ننظر إلى الصور بكل تركيز لنعرف ما نراه أمامنا، والذي يحدد الصفات بدرجة كبيرة.