١١ طريقة تجعل شعرك يبدو أكثر كثافة وسحرا

١١ طريقة تجعل شعرك يبدو أكثر كثافة وسحرا
admin hala العناية بالذات
ويكي حياتي :

١١ طريقة تجعل شعرك يبدو أكثر كثافة وسحرا

إذا كنت من أصحاب الشعر الخفيف وتحاولين جاهدة البحث عنوصفات وطرق لتطويل الشعر في مدة قصيرةفهذا أمر جيد، ولكن إن كنت تتمنين جعله يبدو أكثر كثافة وثقلا في وقت قصير فهذا الموضوع من أجلك. تعرفي فيما يلي على ١١ طريقة تجعل شعرك يبدو أكثر كثافة وسحرا بشكل مؤقت.

  • تدريج الشعر

من طريقةالرائعة التي تعطي الشعر مظهرا أكثر كثافة مما هو عليه بالفعل هي تدريج أطرافه. عندما تذهبين إلى مصفف الشعر المرة القادمة اطلبي منه أن يقص شعرك بشكل متدرج ولاحظي كيف سيبدو أكثر ثقلا وحيوية عن المعتاد.

  • استخدمي بكرات الشعر

بدلا من تجفيف الشعر بالمصفف الكهربائي، قسميه إلى خصلات بعد الاستحمام ولفيها حول بكرات عريضة واتركيها تجف في الهواء الطلق، ثم قومي بفك البكرات. قد تكون هذه الطريقة تقليدية لكنها ستعطي شعرك تموجات جذابة ومظهرا أكثر كثافة.

  • قللي من معدل تمشيطه

تجنبي تمشيط شعرك أكثر من مرة خلال اليوم، فذلك يحفز فروة الرأس لإفراز زيوتها الطبيعية مما يسبب هبوط الشعر والتخفيف من مظهره الكثيف. في حالة الضرورة استخدمي مشط بأسنان واسعة لتسريح شعرك.

4-تصفيف الشعر للأمام

عند تصفيف شعرك بالسيشوار بالمنزل أو في صالون التجميل، اقلبي خصلات الشعر الأمامية للأمام وقومي بتصفيفها على هذا الوضع بدلا من تصفيفها للخلف كالمعتاد. هذه الطريقةستعمل على رفع الشعر عن الجذور ومن ثم إعطائه مظهرا أكثر ضخامة وكثافة مما هو عليه بالفعل.

5- استخدمي سبراي رفع الشعر Volumizing Hairspray

لا ننصحك بالإكثار من استخدام هذا السبراي على شعرك لأنه قد يسبب الجفاف، لكنه مسعفا في الأيام التي تبحثين فيها عن حل سريع لزيادة كثافة شعرك.

6- استعيني بالشامبو الجاف

غسل الشعر بشكل يومي من الأمور التي تقضي على صحة الشعر وكثافته كما يجعل مظهره يبدو نائما طوال الوقت. لذا يفضل غسل الشعر مرتين فقط في الأسبوع للحفاظ على كبر حجمه من جذوره لأطول فترة ممكنة، وفي حالة تزييت شعرك فيمكنك استخدام الشامبو الجاف الذي سيعمل على امتصاص الزيوت الزائدة واستعادة حيوية الشعر بدون استخدام الماء.

7- مشطي شعرك عكس الاتجاه

تمشيط الشعر عكس الاتجاه من الطرق السريعة التي تساعد على رفع الجذور وزيادة كثافة الشعر بشكل وهمي. كل ما عليك فعله هو فصل الخصلات الأمامية عن الشعر وتمشيطها من الخلف عكس الاتجاه أي من الأعلى للأسفل باتجاه الجذور. اسدلي شعرك مرة أخرى للخلف وانثري قليل من السبراي لتثبيت شعرك على هذه الهيئة وبهذا تكونين قد انتهيت.

8- لإعطاء ذيل الحصان مظهرا كثيفا

تسريحة ذيل الحصان من أكثر التصفيفات التي تظهر خفة الشعر وقلة كثافته، لذا إذا كنت ترغبين في إعطائها مظهرا أكثر كثافة وطولا، فإليك هذه الخدعة: اقسمي شعرك عرضيا لنصفين، ثم اجمعي النصف السفلي للأعلى قليلا واربطيه بأستيك صغير ثم اجمعي الجزء العلوي بأستيك آخر واتركيه ينسدل بشكل يخفى الأستيك السفلي. يمكنك أيضا عمل بومبيه أمامي للشعر ليعطي تسريحتك لوك أضخم.

9- ظل الجفون لإخفاء فراغات الرأس

ظهور فراغات في الرأس من الأمور التي تبرز مظهر الشعر الخفيف، ولكن هذه الطريقةقد تحل المشكلة مؤقتا. في حالة عمل تسريحة تستدعي فرق الشعر من المنتصف أو من أحد الجانبين، استخدمي ظل جفون بنفس لون الشعر ولوني به فرغات الرأس بحيث يعطي انطباعا بكثافة الشعر.

10- كعكة الشعر الإسفنجية

إذا كنت ترغبين في عمل تسريحة الكعكة العلوية وقلقة من عدم وصولك لشكل كعكة مثالي بسبب خفة شعرك، فيمكنك الاستعانة بإسفنجة الشعر التي بهيئة الدونات وهي متوافرة في متاجر الملابس. كل ما عليك فعله هو جمع الشعر لأعلى وربطه بأستيك صغير ثم إدخال الكعكة في ذيل الحصان وتوزيع خصلات الشعر المنسدلة حولها وتثبيته ببعض البنس.

11- الكعكة الخفية

من طريقة الأخرى الرائعة لإعطاء الشعر كثافة وهمية عند إعداد التسريحات المختلفة هي عمل الكعكة الخفية. تعتمد هذه الفكرة على عمل كعكة صغيرة وتخبئتها أسفل الشعر في منتصف الرأس بحيث تعطي الشعر ارتفاع ملحوظ. للقيام بهذه الكعكة، افصلي الخصلات الأمامية عن بقية الشعر واسدليها للأمام، ثم خذي خصلة من منتصف الرأس ولفيها على هيئة كعكة وثبتيها ببنسة، ثم ارجعي الشعر للوراء مرة أخرى وأعدي تسريحتك كالمعتاد.

– كيف تجعلين تسريحة ذيل الحصان تظهر أكثر كثافة

إن الكثيرين من النساء والفتيات تطبق تسريحة ذيل الحصان ولكنهم في نفس الوقت يعانون من شعر خفيف ورفيع جدا ويظهر ذلك جليا عند القيام بعمل الشعر على هيئة ذيل حصان ولكن هل تعلمى عزيزتى بأنه يمكنك ان تقومى بجعل ذيل الحصان الخاص بكِ يبدو أكبر حجما من حجمه الطبيعي من خلال مجموعة من طريقة البسيطة والسهلة والتى يمكنك متابعتها معنا من خلال هذه المقالة بالخطوات المصورة

  • استخدام كليبس صغير:

وتعتبر هذه واحدة من أفضل وأسهل الطرق للحصول على ذيل حصان أكبر حجما حيث يمكنك أن تقومي توكة كليبس صغيرة لها نفس لون شعرك ثم تقومي بقسم ذيل الحصان إلى نصفين جزء علوى وجزء سفلى ثم تقومي بوضع التوكة الكلبس الصغيرة في المنتصف ثم تقومي بفرد الجزء العلوى على السفلى كما هو موضح بالصورة

 – نفش الشعر

وفي هذه الطريقة أيضا قومى بقسم ذيل الحضان إلى جزءين علوى وسفلى ثم قومي بنفش الجزء السفلى من الشعر بالمشط وكررى ذلك أكثر من مرة ثم قومي بفرد الجزء العلوى من الشعر فوق الجزء السفلى وسوف تجدى أن ذيل الحصان قد أصبح أكبر من حجمه الطبيعي

  • لف جزء من الشعر

وفي هذه الطريقة قومى بتقسيم الشعر إلى ثلاثة أجزاء ثم قومى بلف الجزء الموجود في المنتصف كما هو موضح بالصورة ثم ضعى فوقه الجزء العلوى من الشعر وبالتالى سوف تتمكنى من إضفاء مظهرا كبيرا ومنفوشا لذيل الحضان ويبدو بمظهرا جماليا.

  • استخدام مكواة الشعر

يمكنك أيضا عزيزتي أن تقومي باستخدام المكواة الكهربائية وتقسيم ذيل الحصان أيضا إلى اجزاء وكي الجزء العلوى حيث ان ذلك من شأنه أن يساعدك على ان يبدو ذيل الحصان بشعرك اكبر من الحجم الأصلي له كما في الصورة ولا تقلقى من استخدام مكواة الشعر لأن عدم الاستخدام المفرط لمكواة الشعر لن يضر شعرك

استخدام المجفف

ومجفف الشعر أيضا من أهم الأدوات التى تساعد على أن تجعلى شعرك اكبر من حجمه الطبيعي فبعد ان تقومى بتسريح شعرك على شكل ذيل حصان قومى باستخدام مجفف الشعر حتى يساعدك ذلك على أن يكبر حجم ذيل الحصان الخاص بكِ ولكن هذه الطريقة سوف تأخذ منك بعض الوقت

  • نصائح عند تمشيط الشعر :

نوع المشط: يجب أن تقومى باختيار نوع المشط المناسب حيث أنه يجب أن تبتعدى عن المشط المصنوع من البلاستيك وتستخدمة المسط الخشبي أو العاج لأن المشط البلاستيك يكون له تأثيره الضار جدا على الشعر حيث انها تقوم بتوليد كهرباء استاتيكية عن الاحتكاك الدائم بالشعر وبالتالى يتلف الشعر ويتقصف ويفقد بريقه وصحته.

تجفيف الشعر: إذا قمتى بغسيل شعرك من المهم جدا ان تقومى بتجفيفه أولا قبل أن تقومى بتمشيطه لأن الشعر  عندما يكون مبللا يكون ضعيف جدا وبالتالى فإن تمشيطه وهو مبلول يؤدي إلى تساقطة وتقصفه وتلفه ويجب ان تعلمى أنه من الأفضل أن تقومي بتجفيف شعرك عند طريق تعريضه للهواء لأن ذلك أكثر صحة للشعر من استخدام المجفف

لا تجذبى الشعر بقوة : إن جذب الشعر بقوة أثناء التمشيط يؤدي إلى تقصفه وتلفه أيضا ولذلك فعند تمشيط الشعر  قومي بمسك الشعر من أعلى بيدك ومشطيه من المنتصف ببطء ولطف حتى لا يتساقط ويتقصف.

– لا تهملى تمشيط شعرك: إن تمشيط الشعر بشكل يومي يعتبر تدليك طبيعي لفروة الرأس يساعد على تنشيط الدورة  الدمية بها وانتاج الزيوت الطبيعية التى تحمى من الإصابة بقشرة الشعر وفي المقابل فإنه من غير اليد أن تضقى ساعات طويلة في تمشيط شعرك لأن ذلك قد يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مكثف بالإضافة إلى تعرضه للتكسير والتقصف ولذلك فلا تكثرى عن مرتين او ثلاثة لتمشيط شعرك في اليوم.

نظافة الفرش والأمشاط: إن الأمشاط والفرش تعتبر بيئة مناسبة لنمو البكتيريا الضارة التى تنتقل من المشط إلى الشعر وتتسبب في التهاب فروة الرأس ولذلك فيجب ان تحرصى عزيزتى الفتاة على ان تقومى بتنظيف مشط الشعر بشكل مستمر ودائم وتعقيمه أيضا حتى تتاكدى من خلوه من الطفيليات الضارة التى قد تسبب التهاب فروة الرأس

مشط خاص: من الخطأ جدا ان تقومي باستخدام الفرش والأمشاط التى يستخدمها الاخرين بل يجب ان يكون لديك ادوات تصفيف الشعر الخاصة بك دون مشاركتها مع الاخرين حتى وإذا كانوا اخواتك لأن البكتيريا والطفيليات الضارة والأمراض الجلدية قد تنتقل من رأس إلى رأس عن طريق الأمشاط ولذلك فإنه من الأفضل أن يكون لك ادوات تصفيف شعر خاصة لا يستخدمها أحد سواكى، وإذا كنت تقومين بتصفيف شعرك في اكلوافير فيمكنك اصطحاب أدوات التصفيف الخاصة بكِ معك.

وبذلك عزيزتي المرأة تكونى قد تعرفتى على مجموعة من الطرق الهامة والفعالة جدا والتى تساعدك على ان يبدو شعرك وذيل الحصان بشكل وحجم أكبر من الحجم الأصلي له مما يضفى عليه منظرا جماليا رائعا كما تكونى قد تعرفتى أيضا على مجموعة من أهم النصائح الواجب اتباعها عند قيامك بتمشيط شعرك والتى يجب ان تحرصى على اتباعها حتى تحافظى على جمال وصحة وحيوية شعرك ويبدو دائما بشكل جميل يزيد من ثقتك بنفسك.