ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةدليل الادويةنشرة دواء سي فيت C VIT

نشرة دواء سي فيت C VIT

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ فبراير 02,2019
نشرة دواء سي فيت C VIT

سي فيت نقط C VIT  مكمل غذائي وفيتامين ج

 

يعتبر سي فيت نقط C VIT من الأدوية التي تستخدم كقطرات للمكمل الغذائي، حيث يعالج هذا الدواء نقص فيتامين ج المتواجد للأطفال، وهو أيضا يستخدم لمعالجة نقص التغذية، ويستخدم أيضا كفيتامين سي، حيث أن النقص في ذلك الفيتامين قد يؤدي إلي الكثير من الالتهابات في الفم واللثة، لذلك يقوم المريض باستخدامه حتي يخلصه من كل تلك الأمراض، وسوف نقدم في هذه المقالة كل شئ يخص دواء سي فيت نقط C VIT بقدر من التفصيل.

 

ماهو دواء سي فيت نقط C VIT

  • يقوم دواء سي فيت نقط C VIT بالاستخدام كقطرة لمعالجة النقص في فيتامين ج المتواجد في أجسام الأطفال، وذلك الدواء يحتوي علي علبة بلاستيكية يكون حجمها 15 مللي.
  • يكون كل 1 مللي من تلك العلبة به 100 مللي جرام من فيتامين ج، حيث أن ذلك الفيتامين يعد من أكثر الفيتامينات أهمية بالنسبة للأطفال، ونقصه بجسم الطفل قد يؤدي إلي حدوث الكثير من المشاكل الصحية للطفل.

 

دواعي استخدام  دواء سي فيت نقط  C VIT

  • يتم استخدام دواء سي فيت نقط C VIT للأطفال صغيرة السن، حيث أن ذلك الدواء يؤدي إلي تقوية المناعة لدي الطفل، فالمناعة بالأساس بالنسبة للطفل تكون ضعيفة خاصة للأطفال حديثي الولادة.
  • كما أن ذلك الدواء يجعل الجسم به فيتامين سي الذي يحتاجه الجسم لتأدية وظائفه، كما أن ذلك الدواء يقوم بمعالجة الالتهابات سواء كانت تلك الالتهابات في اللثة أو التهابات في الفم أو علي الجلد، حيث أنه يمنع حدوث تلك الالتهابات تماما.
  • ذلك الدواء يعتبر من الأدوية الضرورية التي يلزم علي الأطفال الرضع والأطفال حديثي الولادة أن يتناولوها لتقوية المناعة الخاصة بهم، وذلك الدواء يحمي الأطفال أيضا من البرد الشديد، ويجعل أجسامهم تقاومهم، فهو لازم وضروري لهم.

 

الجرعة المناسبة لدواء سي فيت نقط C VIT

  • يتم تناول ذلك الدواء باستشارة الطبيب، حيث أن الطبيب يقوم بتحديد الجرعة التي تناسب كل طفل، فعلي سبيل المثال الجرعة التي تستخدم للأطفال حديثي الولادة والأطفال الرضع يبلغ عددها 3 نقط في اليوم.
  • إما بالنسبة للأطفال الرضع يمكنها أن تصل إلي 6 نقط خلال اليوم، ويلزم علي المريض أن يتبع كميات الجرعات التي يقوم بتحديدها الطبيب.
  • بالنسبة انه إذا كان الطفل مصاب بنزلة برد، يمكن تحديد الجرعات من الطبيب من 3 إلي 6 نقط خلال اليوم، ويلزم علي المريض أخذ الجرعات التي يحددها الطبيب خاصة في حالة نزلات البرد.
  • إما في حالة إذا كان الطفل يتراوح عمره من شهر إلي 6 أشهر تكون الجرعة المحددة له من الطبيب في المعتاد تكون 6 نقط، وتكون مقسمة علي مرتين خلال اليوم، ويلزم تذكر مواعيد الجرعات وعددها والالتزام بها حتي لا يحدث مشاكل صحية.

 

الاثار الجانبية لدواء سي فيت نقط C VIT

  • يعد الدواء سي فيت نقط C VIT من الأدوية التي تحتوي علي فيتامين ج وفيتامين سي، وتلك الفيتامينات ضرورية بالنسبة لجسم الإنسان وخاصة الطفل، لأنها تؤدي إلي تقوية المناعة ولا تحدث أي أعراض جانبية إلا لمرضي الحساسية فيجب استشارة الطبيب.

 

موانع الاستخدام والاحتياطات اللازمة لدواء سي فيت نقط C VIT

  • يتم حفظ دواء سي فيت نقط C VIT في الجو الطبيعي ولا يوضع في الثلاجة، لان ذلك قد يغير في المكونات الموجودة بداخل العلاج مما يؤدي إلي المشاكل الصحية لدي الطفل.

 

طريقة حفظ دواء سي فيت نقط C VIT

  • يتم حفظ دواء سي فيت نقط C VIT في الجو الطبيعي بعيدا عن أشعة الشمس والحرارة الناتجة عنها، ويتم حفظه بعيدا عن استخدام الأطفال.

Contents

C VITدواء سي فيتفيامين جمكمل غذائي

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد