ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةالاخبار الرياضيةملاعب كأس آسيا

ملاعب كأس آسيا

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
ملاعب كأس آسيا

ملاعب كأس آسيا

قد قامت دولة الامارات العربية المتحدة باستضافة كأس اسيا لعام 2019 علي ارضيها وقد قرر الاتحاد الاسيوي تنظيم المباريات بالدولة وبعد التدقيق تم اختيار ثمانية ملاعب بدولة الامارات سوف تقوم عليها المباريات بأربعة اندية مختلفة الي ان تم عزل احدي الاندية واستقرت المباريات علي الاقامة بناديين فقط بان يستضيف كل نادي علي ملعبه عدد 4 مباريات فاستطاعت دولة الامارات استضافة العدد الكبير من الجماهير علي ارضيها.

الدول المشاركة في كأس اسيا 2019

  • يوجد العديد من الدول التي شاركت في كأس آسيا تم اختيار 24 منتخب للمشاركة في المباريات ومنها دولة الامارات التي استطاعت الوصول بعد تصدر الدور الثاني من المباريات.
  • دولة قطر من الدول التي تم تأهيلها الي كأس اسيا لعام 2019 وقد تصدر الدور الثاني من التصفيات بفارق 21 نقطة الي جانب اشتراك دولة كوريا الجنوبية بتصدره المجموعة السابعة للدوري الثاني.
  • استطاعت دولة اليابان الوصول الي كأس اسيا لعام 2019 بالوصول الي المجموعة الخامسة في الدور الثاني وتعد تلك المشاركة 9 له في الكأس كما تم تأهيل تايلاند من الدور الثاني ايضًا وتعد تلك المشاركة 7 لها.
  • المملكة العربية السعودية استطاع فريقها الوصول من المجموعة الاولي للدور الثاني و تعد تلك المشاركة رقم 10 بالكأس بالإضافة الي اشتراك المنتخب الاسترالي بالكأس من تصفيات الدور الثاني وتعد المشاركة الرابعة له.
  • ايران من البلاد التي تم اشتراكها في كأس اسيا لعام 2019 من المجموعة الرابعة للدور الثاني وتعد المشاركة رقم الرابعة عشر لهم الي جانب اشتراك دولة الصين للدور الثاني للمباراة ويعد من المنتخبات القوية والصامدة.
ملاعب كأس آسيا

ملاعب كأس آسيا

الدول الصاعدة لنهائيات كاس اسيا 2019

  • انقسمت الدول الصاعدة الي النهائيات لكأس آسيا الي مجموعات مختلفة فتوجد الفرق التي تأهلت من الدور الثاني فلسطين المركز الثالث قيرغيزستان المركز الثالث وايضًا هونج كونج سنغافورة ودولة فيتنام والفلبين.
  • كما يوجد الفرق المؤهلة من الدور الفاصل فضمت منتخب كمبوديا ودولة اليمن وماليزيا ودولة الهند الي جانب تأهل جز المالديف وبوتان الي جانب منتخب تايبيه الصيني بالإضافة الي تأهل منتخب طاجيكستان.
  • تأهل الفريق الياباني بتصفيات كاس اسيا لعام 2019 الي جانب تأهل دولة قطر للنهائيات وانتهت المسابقة بفوز الفريق القطري علي الفريق الياباني لأول مرة في تاريخ كاس اسيا.

ملاعب كأس اسيا 2019

  • من ملاعب كأس آسيا التي أقيمت بدولة الامارات والتي تم اختيارها من قبل الاتحاد الاسيوي ويعد ستاد مدينة زايد الرياضية من اكبر الملاعب التي توجد في الامارات واقيم بها كأس اسيا لعام 2019 ميلادية.
  • يوجد ستاد محمد بن زايد بمدينة ابوظبي من الملاعب التي تم تجهيزها لإقامة المباريات بها وتم استضافة فرق المجموعات لإيران واليمن والفلبين والصين وفلسطين والاردن بالإضافة الي المباريات الاقصائية للفرق.
  • ستاد هزاع بن زايد من الملاعب التي تم اختيارها لإقامة كأس اسيا وهو من الملاعب الحديثة متكاملة البناء يوجد بمنطقة العين ولعب به المنتخب الاسترالي والاردن الي جانب المنتخب القطر والمنتخب اللبناني ومنتخب الكوري وقرغيزستان.
  • الملاعب التي تم اختيارها لمباريات كأس اسيا 2019 ستاد آل مكتوم يوجد في مدينة دبي من اروع الاندية التي توجد في المدينة واقيم عليه مباريات المجموعات لكوريا الجنوبية ومنتخب الفلبين الي جانب مشاركة منتخب البحرين وتايلاند.
  • ستاد مكتوم بن راشد آل مكتوم من اهم الملاعب التي توجد بدبي وقد تم اختياره لأقامه البطولة به ويقام به مجموعات المنتخب السعودي وكوريا الشمالية والمنتخب الفلسطيني واستراليا، ويتميز ذلك الملعب بمساحته الكبيرة، كما انه مصمم على أحدث شكل للتصاميم المعروفة عالميا.

 

 

 

Contents

الاتحاد الاسيويستاد آل مكتومستاد مدينة زايد الرياضيةستاد هزاع بن زايدكأس آسيا

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد