ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةالسياحةمعلومات عن جبال الألب

معلومات عن جبال الألب

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ فبراير 02,2019
معلومات عن جبال الألب

معلومات عن جبال الألب

 

  • جبال الألب هي إحدس السلاسل الجبلية التي تتميز بجمال الطبيعة الساحرة، ويبلغ طولها حوالي ألف ومئتين كيلو متر، وهي تقع في قارة أوروبا وتمر، من الجنوب من موناكو، ومن الغرب من فرنسا وسلوفينيا، والنمسا، وجبال الألب تحتل مساحة 21% من مساحة قارة أوروبا، وتقدر المدة الزمنية لعمر جبال الألب حوالي ما يقارب الثلاثون مليون سنة.
  • ومن الجدير بالذكر أن جبال الألب لها أهمية كبري في القارة الأوربية، حيث أنها لها دور كبير وفعال في توفير الحماية من الغزو الصيليبي أثناء فترة الحروب الصليبية، لأنها كانت تمنع تسلق الجيوش لها، وجبال الألب لها حدا طبيعيا في أن يتم الهجرة منها واليها.

 

أين تقع قمم جبال الألب

  • يوجد يجبال الألب حوالي أثنين وثمانين قمة، وأعلي هذه القمم هي قمة مونت بلاك، وقد يبلغ إرتفاعها حوالي 4018 مترا، وتلك القمة تقع بين بلدين وهما فرنسا، وقمة بير بيرنينا وقد يبلغ إرتفاع هذه القمة ما يقارب من 4049 مترا، وبها أيضا قمة أورتلر ويبلغ إرتفاعها 3905 مترا.

 

جبال الألب ومصادرها

  • يوجد بجبال الألب ثلاثة ألف نوع نباتي، ومن أهملها وأبرزها هي نباتات السوسن الفارسي، وجريس تلي، وجبال الألب أيضا تضم ثلاثون ألف نوع حيوان، ويوجد بها بعض الحيوانات .
  • يوجد بجبال الألب الكثير من المعادن بنسبة كبيرة ومن هذه المعادن هي الكوارتز، والذهب، والجمشت والنحاس والحديد
  • جبال الألب لها دور كبير في توفير حاجة القارة الأوربية من المياه وتستخدم هذه المياه في الشرب وري المزروعات وأيضا يوجد بها إنتاج الطاقة في خمسمائة محطة توليد كهرباء، ويقدر إنتاج مياه الألب للطاقة بمقدار ألفين وتسعمائة كيلو وات، وتجدر الإشارة الي أن معظم تلك الأنهار التي توجد في جبال الألب معظم الأنهار تنبع من سلسلة جبال الألب، وهذه الأنهار الراين والدانوب، وبو، وتيكينو، وكل هذه الأنهار تصب في المسطحات المائية المحيطة في قارة أوروبا، وتتمثل في البحر الأسود، والمحيط الأطلسي، وبحر الشام .
  • ويوجد في جبال الألب مناطق شجرية تتميز بالمراعي ويوجد بها الماعز والماشية في الصيف، وهناك أيضا الزراعة علي الوديان والسفوج، وتتميز أيضا بزراعة الفاكهه علي بعض المنحدرات مثل المشمش.

 

السكان والسياحة بجبال الألب

  • عدد السكان بجبال الألب يقارب الأربعة عشرة مليون نسمة، بينما كان عدد السياح يقدر عدده بما يقارب مائة وعشرين مليون سائح في العام الواحد، يقومون بزيارة جبال الألب وهذا بهدف الإستمتاه بالمناظر الجميلة والطبيعة الخلابة،
  • ويقدر عدد السياح بعدد مليون سائح من كل عام، يتمتعون بزيارة جبال الألب، وأيضا يقوم السياح بالتمتع بممارسة الرياضة للتزحلق والسلق لجبال الألب، إضافة الي أن جبال الألب ملجأ للعديد من الكتاب وأيضا الفنانيين والموسيقين
  • وهناك أيضا يتوافدعلي جبال الألب الشعراء، ومن أمثال تلك الشعراء هم جان جاك روسو وهو كان مشهور بعشقة للنقاء الذي تمتاز به الغابات والأودية وكذلك الجبال.

 

موقع جبال الألب في سويسرا

  • تقع جبال الألب في جنوب الهضبة السويسرية وهي تكون شمال البلاد، وهي علي خط عرض بين خطي 45 و47 درجة وهذا المكان يعرفة الكثير من السياح ويقصدة أيضا وخاصة من كان في زيارة سويسرا سواء في فصل الصيف أو في فصل الشتاء .
  • وهناك أيضا في جبال الألب يذكر أن ذوبان الثلوج بها في هذه الوديان يؤدي الي عمليات تآكل في الصخور المجاورة وهذا الأمر يجعل إرتفاع الجبال مختلفة عن بعضها في بعض المناطق وليست كلها وهذا يحدث بشكل كبير في أيطاليا.

Contents

جبال الألبقمم جبال الألبموقع جبال الألب

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد