ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةمشاريع تجارية ودراسة جدويمشروع مصنع مياه معدنية

مشروع مصنع مياه معدنية

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
مشروع مصنع مياه معدنية

مشروع مصنع مياه معدنية 

يعد مشروع تصنيع المياه المعدنية من المشاريع المربحة التي تعود بالدخل الكبير الهائل علي اصحابها، حيث يحتاج الافراد الي استخدام المياه الدائم والكثير من الافراد يفضلون استخدام المياه المعدنية حفاظًا علي صحتهم وصحة اسرهم كما انها تستخدم بكثرة في كافة الاماكن المختلفة والكثير من المجالات لذلك يعد المشرع من المشاريع الناجحة التي لا تتعرض الي الفشل في حالة القيام بدراسة جدوي كاملة للمشروع.

مساحة المصنع

  • يحتاج مشروع تصنيع المياه الي مساحة واسعة من المكان تمكن اصحاب المشاريع من وضع جميع المعدات التي تستخدم في التصنيع بالإضافة الي ضرورة اماكن اضافية لوضع الخزانات التي يتم حفظ المياه بها.
  • كما يتم استخدام المكان ذو الساحة الواسعة بالقرب من ابار العيون لسهولة العمل ونقل الماء الي المصنع بسهولة وهناك المصانع التي تعتمد علي مياه نهر النيل فيفضل ان يكون المكان بالقرب من المناطق الصناعية.
  • تساعد المناطق الصناعية اصحاب المشاريع في الحصول علي التراخيص المطلوبة للعمل بسهولة والتقليل من المسألة الضريبية كما انها تمكنه من الحصول علي جميع المرافق التي يحتاج اليها المكان كضرورة وجود الكهرباء بالمكان.

المواد الخام المستخدمة

  • يحتاج مشروع مصنع مياه معدنية الي العديد من المواد الخام التي تضمن نجاح المشروع فلكل مشروع يوجد له متطلباته الخاصة للوصول الي النجاح تعد الكياه من اهم الامور التي يجب توافرها ومعرفة مصدرها.
  • يجب ان تكون المياه خالية من أي اتربة او شوائب لضمان نظافة المياه المقدمة الي الافراد ولضمان نجاح المشروع بالإضافة الي ضرورة توافر زجاجات التعبئة الخاصة بالمياه ويجب ان تكون معقمة ونظيفة قبل تعبئتها.
  • كما يتم توافر وحدة لتغطية زجاجات المياه وضرورة وجود لاصق يحمل اسم المنتج لوضعه علي المياه لمعرفة الشركة المصنعة بالإضافة الي توافر المواد التي تساعد في التحكم بطول وقصر الزجاجات بالأحجام المناسبة لها.
  • من المواد الخام المستخدمة ايضًا في التصنيع ضرورة وجود المواد التي تعمل علي نفخ الزجاج واعطائه الحجم لمناسب قبل القام بتعبئته وهي ما تسمي بريفورام بالإضافة الي توافر الة تعبئة الزجاج وتغليفها جيدًا قبل تعبئتها في الصناديق الخاصة بها.

الآلات الخاصة للتصنيع

  • يوجد العديد من الآلات التي يجب توافر ها في مصنع المياه المعدنية ومنها العديد من الفلاتر التي تعمل علي تنقية المياه كتوافر فلتر رملي مضغوط وفلاتر تنقية المياه بالإضافة الي ضرورة وجود جهاز تطهير المياه.
  • كما يحتوي المصنع علي شبكة خاصة تعمل علي تنقية المياه وتصفيتها وضرورة وجود مضخة المياه كما يجب توافر خزانات نظيفة ومعقمة لحفظ المياه به يضم مساحة واسعة لحمل المياه الي جانب وجود مولد اوزون.
  • كما يجب توفير مطهر يقوم بالعمل بالأشعة البنفسجية لضمان الحصول علي مياه معقمة ونظيفة بالإضافة الي ضرورة وجود خط كهرباء عالي القوة لتحمل الآلات التي سوف يتم استخدامها الي جانب ضرورة وجود انابيب خط انتاج.

العمالة المطلوبة للمشروع

  • يحتاج مشروع المياة المعدنية الي العمالة الكثيرة للعمل علي المعدات الخاصة بالتصنيع كما يجب ان يكون العمال لديهم الخبرة لكافية في مجال تصنيع المياه.
  • من الامور الهامة ان يكون العمل علي معرفة كبيرة بكيفية استخدام الآلات بالإضافة الي ضرورة عمال لتصنيع الزجاج ونفخه وتجهيزه للتعبئة بالإضافة الي ضرورة وجود حارس امن لحماية المصنع من السرقة.
  • يجب توافر مشروف للعمال يقوم بالأشراف علي العمل ومتابعته بالإضافة الي ضرورة وجود محاسب بالمكان يقوم بالعمل علي معرفة الواردات والاصدارات بالمكان والقيام بتضبيط مرتبات العمال.

Contents

جهاز تطهير المياهزجاجات المياهضمان نظافة المياهمصنع مياه معدنية

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد