ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةمشاريع تجارية ودراسة جدويمشروع صناعة الشموع

مشروع صناعة الشموع

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
مشروع صناعة الشموع

مشروع صناعة الشموع

يعد مشروع الشموع من المشاريع المربحة التي تعود علي اصحابها بالدخل الوفير، حيث انها تعد من الصناعات البسيطة التي لا تحتاج الي راس مال كبير كما انها لا تحتاج الي العمالة لبساطة المشروع وتعتبر الشموع من الامور لمحببة لدي الافراد، حيث تستخدم الشموع في العديد من المناسبات ولا يخلو بيت من وجوده كما انها تعد وسيلة للإنارة عند انقطاع الكهرباء عند الكثير من الناس فهو من المشاريع المضمونة التي لا تحتاج الي امكانيات مرتفعة.

متطلبات المشروع

  • يوجد لكل مشروع متطلباته الخاصة يه لضمان نجاحه ويعتبر ذلك المشروع من المشاريع البسيطة التي لا تحتاج ال الكثير من المتطلبات فالمشروعات البسيطة لا تكلف اصحابها الكثير الي جانب ضمان نجاحها.
  • المكان من اهم المتطلبات التي يحتاج اليها المشروع فيمكن القيام بصناعة الشموع بالمنزل ولا حاجة لاستئجار مكان خاص للصناعة وفي حالة القيام بمشروع كبير ينصح بامتلاك مكان ذو مساحة واسعة لوضع المعدات التي تعمل علي تصنيع الشموع.
  • من اهم الخامات التي تحتاج اليها صناعة الشموع قوالب الشمع الخاص التي توجد في هيئة قوالب كبيرة ويقوم الاشخاص بتفتيتها الي قطع صغيرة قبل استخدامها بالإضافة الي ضرورة وجود آلة التسخين التي سوف يتم إذابة الشمع عليها كالبوتاجاز.
  • يوجد لعديد من المواد التي يجب تجهيزها لإتمام تصنيع الشموع ومن تلك المواد مادة الستريك وزيت البرافين التي يحتاجها الشمع الي ضرورة وجود كميات وفيرة من الفازلين الهامة لصناعة الشموع عند عملية التصنيع.

كيفية تصنيع الشموع

  • تصنيع الشموع من الامور البسيطة التي لا تحتاج الي مجهود فالمشاريع البسيطة تعد من المشاريع الناجحة التي تساعد اصحابها علي زيادة الدخل فيقوم الافراد بإحضار القوالب الكبيرة من الشمع الخام وهو من اساسيات التصنيع وتغليفها بالبلاستيك جيدًا.
  • عند تغليف قوالب الشمع الخام بالبلاستيك جيدًا يبدأ الافراد في تكسيرها الي قطع صغيرة، حتي يتمكن من اتمام المرحلة الثانية في الصنع وهي القيام بعملية ذوبان الشموع المفتتة عن طريق وضعها بإناء مناسب علي نار هادية حتي الذوبان.
  • عند القيام بذوبان كامل الشموع بداخل الاناء مع تحريكها يتم اضافة زيت البرافين الي الشموع واللون المحبب اخراج الشموع به ويتم إذابتهم مع الشمع المنصهر ثم يتم القيام بوضع حمض الستريك وتحريكه وتطفئ النار.
  • اخيرا يتم دهن القوالب المراد وضع سائل الشموع بها بكمية وفيرة من الفازلين ثم يتم صب الشموع بالقوالب مع التعامل برفق معها اثناء وضعها الاهتمام بوضع الفتيل بالخليط السائل مع مراعاة وضعه في المكان الصحيح.
  • تترك قوالب الشمع حتي تتماسك لفترة من الوقت ويتم اخراجها من القوالب وتصبح بعد تغليفها جاهزة للبيع وهنام من يفضل وضع مادة لامعة علي الشموع قبل بيعها لزيادة اللمعة بها كما انها تمنع تراكم الاتربة علي الشموع وتحافظ عليها.

كيفية التسويق للمشروع

  • تعد عملية التسويق من اهم الامور التي تساعد علي نجاح المشروع، حيث تقوم دراسة الجدوى قبل القيام بالمشروع بتوضيح كل تلك الامور الهامة فيمكن للأفراد الاتفاق مع المتاجر التي تعمل علي بيع الديكورات بإخراج كمية مناسبة لهم من الشموع.
  • كما تحتاج المتاجر المتخصصة في بيع الورود الي كميات من الشموع، حيث تعطي الشموع المظهر اللائق الي المكان فتحتاج تلك المتاجر الي كميات مناسبة من الشموع.
  • المحلات الخاصة ببيع الهدايا وتغليف الهدايا تحتاج الي الشموع كنوع من التزين للمكان الي جانب بيعه الي الافراد المحبين للشموع فيمكن الاتفاق معهم علي أخذ الكمية المطلوبة لهم.

Contents

سائل الشموعصناعة الشموعقوالب الشمعمتاجر بيع الشموعمشروع الشموع

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد