ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةالسياحةما هي السياحة؟

ما هي السياحة؟

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
ما هي السياحة؟

ما هي السياحة؟

تعني السياحة التنقل من مكان الي اخر والتعرف علي المعالم الأثرية والتاريخية للبلاد وقد قامت الهيئة السياحية الدولية بتعريف السياحة بوجود الاشخاص في مكان معين لمدة 24 ساعة كما تعرف السياحة بانها من الامور الممتعة التي يلجأ اليها الاشخاص للترفيه والاستجمام بالمناطق التي يريدون الذهاب اليها ويفضلون زيارتها فتعد السياحة من اقوي المجالات المميزة التي توجد في البلادة فهي تساعد علي توثيق العلاقات بين الامم وتعريف الثقافات المختلفة.

ما مفهوم السياحة

  • يعد مجال السياحة من اهم المجالات التي توجد في مختلف البلاد، حيث تعرف السياحة بالتنقل من بلد الي اخر او التنقل حول العالم للتعارف علي المعالم المختلفة والثقافات المختلفة للبلاد كما ان السياحة تعد من الامور الترفيهية للأفراد.
  • يستخدم مجال السياحة للترفيه والاستجمام للأفراد بالإضافة الي انها صلة التواصل بين الشعوب والتعارف علي بعضهم البعض كما تعمل السياحة علي فهم الثقافات المختلفة وتعتبر من المصادر المالية الهامة لمختلف البلاد العربية والاوروبية.
  • يوجد طرق عديد للسياحة يمكن للأفراد استخدامها للتنقل بسهولة النقل البري من طرق النقل الممتعة التي تمتع الافراد بالنظر الي المناظر الخلابة او النقل البحري عن طريق استخدام السفن والمراكب او النقل الجوي عن طريق استقلال الطائرات.
ما هي السياحة؟

ما هي السياحة؟

أنواع السياحة

  • السياحة الدينية وهي من السياحة الهامة التي يقوم بها الافراد للتعرف علي الاماكن الدينية ومعرفة القيم الروحية لها والمعتقدات الخاصة بها.
  • توجد السياحة الرياضية وهي من اهم انواع السياحة خاصة للشباب، حيث يقوم الشباب بالتنقل من دولة الي اخر لفترة زمنية محددة والعمل علي تطبيق الانشطة الرياضية ومشاهدة الالعاب والمباريات الهامة.
  • السياحة العلاجية تكون تلك السياحة للبلاد التي تضم موارد طبيعية بداخلها يوجد لها خصائص معينة لشفاء الافراد من مرض ما وهي تعتبر من السياحة المستحدثة في البلاد فيوجد الكثير من الابار والعيون التي تعمل علي شفاء الامراض.
  • السياحة الترفيهية من اجمل انواع السياحة التي توفر الراحة والاستمتاع للأفراد كما يمكن للأفراد استخدام العديد من الهوايات كالغوص وصيد السمك فيتم التنقل من مكان الي اخر خلال فترة محددة من الوقت.

اجمل الاماكن السياحية في المعالم

  • يوجد بالعالم العديد من الاماكن السياحية الرائعة ومنها كاتدرائية ميلانو التي توجد في ايطاليا هي من اجمل المعالم التي تعود الي العمارة القوطية فتضم واجهة رخامية هائلة كما انها تضم مجموعة من التماثيل الرائعة ومنها التمثال الذهبي المميز.
  • قصر الحمراء من المعالم السياحية الرائعة التي توجد في غرناطة بجمهورية اسبانيا قد تم تشييده من قبل الملك ابو عبدالله محمد الاول يضم القصر الكثير من المعالم الاسلامية المميزة لذلك يطلق عليه جوهرة الفن الاسلامي.
  • تاج محل من المعالم السياحية التي توجد بالهند وهو من الابنية الرخامية البيضاء تم تشييده من قبل الامبراطور شاه جان الي زوجته ممتاز محل يتميز المكان بوجود العديد من المآذن به الي جانب وجود الضريح تربيعي الشكل.

أفضل اوقات السنة للسياحة

  • تختلف اوقات السفر للسياحة من بلد الي اخري، حيث تختلف الظروف المناخية والطقس فجمهورية مصر العربية من افضل الاوقات السياحية لمدنها الجنوبية تعد في فصل الشتاء لاعتدال الجو والمناخ بها.
  • دولة الصين يمكن السفر الي شمالها في شهر يناير، حيث الاستمتاع بالمهرجانات الجليدية كما يمكن التمتع بشهر فبرابر بالشواطئ الدافئة والممتعة.
  • الجمهورية الفرنسية الاوقات المناسبة للسياحة بها الاوقات الربيعية لها وتعد تلك الاوقات من شهر ابريل الي شهر يونيو كما تعد فترة الخريف من افضل الاوقات للسياحة.

Contents

السياحة الترفيهيةالسياحة الدينيةالسياحة الرياضيةالسياحة العلاجيةالمعالم الأثرية والتاريخيةالمعالم السياحية

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد