ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةالسياحةما هي أكبر الدول العربية مساحة؟

ما هي أكبر الدول العربية مساحة؟

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
ما هي أكبر الدول العربية مساحة؟

ما هي أكبر الدول العربية مساحة؟

الدول العربية من اهم الدول التي توجد في الجزيرة العربية أو قارة أفريقيا وآسيا بمعني الأصح،ه فتضم الدول العربية عدد 22يصل إلى  دولة جميعهم يتميزن بالتشابه في الثقافة والعادات والتقاليد وايضًا اللغة فتمتد الدول العربية من الجهة الغربية للمحيط الاطلسي الي الخليج العربي والجهة الشرقية لبحر العرب تختلف الدول العربية في المساحات كما تختلف في اعداد السكان بها وتعد الدول العربية من اجمل الدول الموجودة التي تتمتع بالثقافات المختلفة واحتوائها علي الكثير من القصص التاريخية لها.

مساحات أكبر الدول العربية

  • الدول العربية متعددة فتختلف مساحة كل دولة عن الأخرى كما يختلف عدد السكان بها كما تعد الدول العربية من اكثر الدول التي تحتوي علي تاريخ عميق جعل لها مكانة متميزة من بين جميع الدول الموجودة.
  • تعد السودان من اكبر الدول العربية مساحة، حيث تبلغ مساحة الاراضي بالسودان 2.505.800 كيلو متر مربع فتوجد جمهورية السودان بجهة الشمال الشرقي لأفريقيا.
  • الجمهورية الجزائرية الديمقراطية من اكبر الدول العربية مساحة، حيث تبلغ مساحة الاراضي بالجزائر 2.381.741 كيلو متر مربع كما تضم الجزائر نسبة عالية من السكان الجزائريين الذين يبلغ عددهم 37.900.000 مليون الف نسمة.
  • المملكة العربية السعودية تعد من اكبر الدول العربية مساحة، حيث بلغ مساحة اراضيها حوالي 2.240.000 كيلو متر وهي من الدول الهامة في الدول العربية وتوجد مدينة الرياض عاصمة لها.
ما هي أكبر الدول العربية مساحة؟

ما هي أكبر الدول العربية مساحة؟

اجمل الاماكن السياحية بالدول العربية

  • اجمل الاماكن السياحية بالدول العربية برج العرب بدولة الامارات يتميز بارتفاعه الشاهق الذي يصل الي 321 متر وهو يعد من الفنادق الرائعة بالدولة يضم عدد 66 طابق يوفر اطلالات رائعة علي ناطحات السحاب وافق مدينة دبي.
  • مدينة البتراء الاردنية تم بنائها من قبل العرب الانباط وتعد من اهم المعالم السياحية في دول العرب، حيث يوجد بها الكثير من الاثار والمعالم التاريخية التي تم نحتها بالصخر فهي من عجائب الدنيا السبع.
  • مدينة بعبلك توجد في لبنان من اهم المعالم السياحية، حيث تضم الكثير من المناظر الرائعة الجميلة والاثار التاريخية للمدينة ويتم اقامة اكبر الاحتفالات الغنائية بالمدينة التي يتوافد اليها جميع الزوار والمشاهير.
  • مدينة الاقصر توجد في جمهورية مصر العربية من اجمل المدن، حيث انها تضم ثلث اثار العالم ويمتد تاريخها الي 1400 عام قبل الميلاد تحتوي علي العديد من المعابد الضخمة معبد الكرنك ومعبد الاقصر والمعابد للجهة الغربية للمدينة.

الموقع الجغرافي للوطن العربي

  • الوطن العربي يضم جميع الدول العربية التي تتشابه في اللغة ويمتد الوطن العربي من المحيط الاطلسي بالجهة الغربية الي بحر العرب ويعد من اهم المناطق التي توجد علي الخريطة.
  • يوجد الوطن العربي في وسط القارات القديمة وهما أسيا وأفريقيا واوروبا يضم الوطن العربي العديد من الاراضي الواسعة التي تحتوي علي الكثير من الدول وتعتبر قارتي اسيا وافريقيا من اكبر القارات الموجودة به.
  • يتميز الوطن العربي بتواصل كافة اراضيه فلا يوجد أي حواجز او فواصل بينها كما انه يتميز بمساحته الهائلة لليابسة وللمساحات المائية.

مناخ دول الوطن العربي

  • مناخ الوطن العربي يقع الجزء الاكبر للمناخ بالمناطق الحارة له بالمنطقة المدارية الحارة والجزء الاخر يقع في المناطق المعتدلة ولكن يعد مناخ الوطن العربي من افضل المناخات التي توجد في العالم.
  • يحتوي الوطن العربي علي مساحات واسعة من الاراضي اليابسة ويمتاز الوطن العربي بهطول الامطار به طوال العام واعتدال الحرارة به خاصة في المناطق الجبلية المرتفعة اما عن المناطق المنخفضة بالوطن فترتفع بها الحرارة ويقل بها تساقط الامطار.
أكبر الدول العربيةالجمهورية الجزائريةالمملكة العربية السعوديةالوطن العربيجمهورية السودانجمهورية مصر العربيةدولة الإمارات

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد