ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةالسياحةماذا تعرف عن ليبيا

ماذا تعرف عن ليبيا

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
ماذا تعرف عن ليبيا

ماذا تعرف عن ليبيا

يمكن الرجوع الي الأزمنة القديمة لمعرفة ما سبب تسمية البلاد بهذا الأسم حيث أطلق عليها ليبيا أو لوبيا، حيث أنه تم تسميتها بهذا الأسم وذلك يكون من ناحية تاريخية وذلك علي الأقليم الذي يقع في شمال أفريقيا الذي يقع بين مصر وتونس وذلك يكون نسبتا الي قبيلة الليبو، كما أنهاتحتوي علي العديد من الديانات ولكن المسلمون يمثلون حوالي 97% من أجمالي السكان، حيث أنه يمكن القول أن المسلمون الذين يعيشون هناك ينتمون الي المذهب المالكي، أما بالنسبة لللغة فاللغة السائدة هناك هي اللغة العربية، ولكنها يمكن أن تختلف من مكان لأخر، وذلك يرجع الي أتساع المساحة الجغرافية.

الموقع الجغرافي لليبيا

  • دولة ليبيا من الدول التي توجد في شمال افريقيا، كما أنها تطل علي البحر المتوسط من ناحية الشمال، وتطل علي دولة مصر من الناحية الشرقية، والسودان من الناحية الجنوبية الشرقية، وكذلك دولة تشاد والنيجر من الناحية الغربية، ودولة الجزائر وتونس من الجهة الغربية.
  • كما أنه يتم تصنيف دولة ليبيا علي أنها رابع البلاد الذي تكون أكبر مساحة في أفريقيا، وأيضا تمثل السادسة عشرة علي مستوي العالم، حيث تصل مساحتها الي 1.760.000 كيلو متر مربع.

المعالم السياحية في ليبيا

  • يوجد في ليبيا العديد من المدن التي تحتوي علي المعالم الأثرية التي تم نشأتها منذ قديم الزمان والتي قد تقوم بجذب السائحين لزيارتها والتعرف علي تاريخها.
  • حيث يوجد بها مدينة صبراتة الأثرية والتي تم أنشائها في بداية الأف الأولي قبل الميلاد، حيث تم تصميمها بطريقة مميزة حتي تحتوي علي العديد من المعابد مثل المعابد البونيقية، الضريح البونيقي، وكذلك ساحة السوق الفورم ومسرح صبراتة.
  • كما أنه يوجد بها مدينة لبدة الأثرية التي تم أنشائها في القرن السادس قبل الميلاد، حيث تم تسميها بأكثر من أسم وذلك حسب العصور التي مرت عليها، مثل أسم لبقي التي أطلق عليها في العصر البونيقي، وأسم لبس في العصر الروماني.
  • كما أنها تضم العديد من المعابد والمعالم الأثرية، وذلك مثل حلبة المصارعة، ومعبد لير باثي، وكذلك معبد روما ، قوس النصر.
  • كما أنه يوجد قصر الملك أدريس السنوسي الذي يمكن تعريفه بالقصر الملكي وذلك يرجع الي أنه تم أنشائه في بداية حكم المملكة الليبية، أضافة الي ذلك أنه يقع في جهة الغرب من مدينة البيضاء وبالتحديد يوجد خلف حي الكاوه.

أفضل الفنادق في ليبيا

  • تتميز ليبيا بوجود العديد من الفنادق بها والتي تم تجهيزها علي أعلي مستوي، وذلك لخدمة السائحين كما أنها تقوم بعمل بعض العروض من فترة لأخرى لجذب السائحين إليها.
  • حيث يوجد بها فندق التوفيق والذي يتميز بالقرب من العديد من الأماكن السياحية، وكذلك النوادي وبعض الأسواق التجارية المشهورة، كما أنه يمكن أعتباره مكان لأستكشاف مدينة طرابلس وما حولها، بالأضافة الي أنه يحتوي علي 50 غرفة.
  • فندق الودان والذي يوجد غرب مدينة طرابلس، حيث يقوم بتوفير الأنترنت المجاني للسائحين المقيمين هناك، كما أنه يحتوي علي العديد من الغرف والذي يوجد بها العديد من الأجهزة الحديثة.
  • كذلك يوجد فندق زوميت والذي يقع أيضا غرب مدينة طرابلس ويكون قريب جدا من كثير من المعالم السياحية، كما أنه يحتوي علي 40 غرفة، ومن ضمن مميزاته أنه يبعد عن مطار طرابلس العالمي بحوالي 30 دقيقة.

السياحة في ليبيا

  • تعتبر ليبيا من ضمن الدول التي لا يوجد لها ترويج سياحي للمعالم الأثرية والفنادق التي تحتوي عليها، وذلك يرجع الي الحصار التي تعاني منه البلاد، ألا أنه يمكن القول أن السياحة قد بدأت تنشط وذلك قد حدث بعد تطوير العلاقات الليبية مع العلاقات الغربية.
  • بالأضافة الي أن عاصمة طرابلس قد تطورت كثيرا في الفترة الأخيرة، وذلك يرجع الي بناء العديد من الفنادق والمراكز الخاصة بالتسويق، كما أنها قامت بتطوير الطرق وإنشاء بعض المطارات.
  • كما أن ليبيا قد تميزت بوجود العديد من الأثار مثل الأثار الرومانية والتي يتم أعتبارها أكثر البلاد امتلاكا لها بعد إيطاليا.

Contents

السياحة في ليبياالفنادق في ليبياالمعالم السياحية في ليبياالموقع الجغرافي لليبيادولة ليبيا

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد