ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةقصص و حكاياتقصة سندريلا كاملة للأطفال

قصة سندريلا كاملة للأطفال

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ فبراير 02,2019
قصة سندريلا كاملة للأطفال

قصة سندريلا كاملة للأطفال

 

  • الكثير منا يحتار عندما يطلب منه طفله أن يحكي له قصة قصيرة أو حدوتة غالبا ننسي كل ما لدينا من افكار لقصص تخص الأطفال ولكن يجب أن تقوم بقراءة القصص وتعرفها جيدا لكي تكون مستعد عندما يطلب منك طفلك أن تروي له قصة قصيرة وفي مقالة اليوم سوف نذكر لكم قصة سندريلا بكل تفاصيلها.
  • حيث أن قصة سيندريلا هي من القصص الشهيرة لدي الأطفال الصغار وخاصة لدي البنات حيث أنها من القصص الخيالية المميزة جدا ويعرفها الجميع دون تردد.

 

قصة سندريلا

  • تعتبر قصة سيندريلا هي من قصص الأطفال العالمية وهي الأكثر انتشارا وشهرة بين الأطفال والكبار ونظرا لنجاحها وشهرتها فقد تمت ترجمتها إلى الكثير من الأفلام والبرامج والمسلسلات المختلفة وعن طريق لغات متنوعة ومتعددة.
  • وقد اختلفت تفاصيل القصة من شخص ومن رواية إلى أخرى ولكن الفكرة العامة لازالت كما هي دون اختلاف.

 

معاناه سيندريلا في طفولتها

  • كانت سيندريلا تعيش حياة هانئة مع والديها ولكن بعد وفاة والدتها قد تزوج والدها بامرأة أخرى والتي كانت تتسم بالكثير من الصفات الغير حميدة فكانت شريرة وقاسية ومتكبرة وكانت تكره سيندريلا لأنها اجمل منها ومن بناتها. كما كان لهذة السيدة بنتين لهما نفس الطباع القاسية فقد كانا يتسما بالغرور والطمع والتكبر بشكل كبير.  بينما كانت سيندريلا تختلف عنهم تماما في الطباع فكانت جميلة، رقيقة المشاعر، عطوفة، وذات قلب رقيق.
  • وعندما توفي والد سندريلا قد بدأت زوجته تعاملها بقسوة شديدة هي وبناتها الأثنين فقد أظهرا وجههما الحقيقي من اللؤم والخداع والمكر، كما قد كانت زوجة الأب تجعل سيندريلا تقوم باعمال المنزل الشاقة مثل الكنس والمسح وتلميع الزجاج وتنظيف الأتربة وما إلى ذلك من اعمال.
  • ولم يقتصر الأمر على ذلك فقد جعلتها زوجة الأب تنام في كوخ وغرفة صغيرة جدا ومهملة اعلى المنزل بحيث يكون لها السيطرة الكاملة على المنزل وما فيه من أغراض. بينما كانت الفتاتان تعيشان في رغد وهناء في القصر الكبير، وكانت سيندريلا تتحمل كل هذه المعاملة السيئة من زوجة الأب وابنتيها.

 

دعوة الأمير إلى الحفل

  • في يوم من الأيام قد أمر الملك بأن تقام حفلة وان تحضر فيها كل فتيات المدينه من اجل أن يختار ابنه الأمير زوجته وفتاة احلامه، وبالتالي فقد وصلت الدعوة إلى منزل سيندريلا وتحمست الفتيات من أجل حضور الحفلة ربما يختارها الأمير،
  • وعندما سمعت سيندريلا بالخبر قامت بتجهيز نفسها من اجل حضور الحفلة الراقصة لعل الأمير يعجب بها وظلت سيندريلا تتخيل الحفلة والحضور والقصر الكبير. وعندما قامت سيندريلا بتفصيل فستان مميز لكي تحضر به هذه الحفلة ولكن زوجة أبيها قد رفضت حضورها إلى الحفل.
  • وظلت سيندريلا في المنزل مراقبة زوجة ابيها وابنتيها وهما يذهبان إلى الحفل وكانت تتمني لو أنها استطاعت الذهاب معهم إلى الحفل المميز.

 

العصا السحرية

  • خرجت سيندريلا تبكي أمام المنزل لعدم تمكنها من الذهاب إلى المنزل ثم سمعت صوت يناديها وعندما التفتت وجدت سيدة عجوز وبيدها عصا سحرية جميلة وبعدما تحاورتا، قامت السيدة بمنح سيندريلا فستان فائق الجمال، وأيضا حذاء مميز وخصصت لها عربة من اليقطين وسائق وحراس.
  • وقالت السيدة إلى سندريلا بالتوجة إلى الحفلة والأستمتاع بها وبما فيها من فقرات ولكنها اشارت عليها بأن مفعول السحر ينتهي عند الساعة الثانية عشر منتصف الليل ويجب أن تعود قبل ذلك.
  • توجهت سيندريلا إلى الحفلة وعندما راها الأمير اعجب بها وظلا يرقصا طوال الليل ونست سيندريلا موعد زوال السحر، وعندما اقتربت الساعه من الثانية عشر ركضت سيندريلا وهربت من الأمير ولكنها اطاحت فردة من حذائها أثناء الركض.
  • قام الأمير باصدار الأوامر بالبحث عن الفتاة التي تناسبها فردة الحذاء وعندما وجدها الأمير تزوجها على الفور وعاشت في سعادة وهناء وتركت بيت زوجة ابيها وما عانته فيه من الالام.

Contents

سندريلاسنووايتقصة سندريلاقصص اطفال

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد