ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةدليل الادويةدواء ميترونيدازول Metronidazole مضاد حيوي سريع المفعول

دواء ميترونيدازول Metronidazole مضاد حيوي سريع المفعول

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
دواء ميترونيدازول Metronidazole مضاد حيوي سريع المفعول

دواء ميترونيدازول Metronidazole مضاد حيوي سريع المفعول للقضاء علي البكتيريا الضارة

 

هناك الكثير من الجراثيم والميكروبات والبكتيريا التي تتعرض لها أجسامنا بصفة يومية مما يؤثر فيما بعد علي صحة الأشخاص وأصابتهم بالكثير من الأمراض فيمكن حدوث بعض الالتهابات في العظام، وإذا تطورت تلك البكتيريا يمكن أن تحدث فيما بعد التهابات في الأعضاء التناسلية، وينصح الكثير من الأطباء بتناول دواء ميترونيدازول Metronidazole لمحاربة البكتيريا والجراثيم المتواجدة في الجسم وبالتالي يقوم بمعالجة الالتهابات، ولذلك سوف نتحدث تفصيليا عن ذلك العقار والمواد الفعالة به لمعالجة تلك الالتهابات.

 

دواعي استعمال دواء ميترونيدازول Metronidazole

  • يقوم الشخص بتناول ذلك العقار، حتى يتخلص من الالتهابات البكتيريا التي تصيب العظام كما أنه يقضي تماما علي الالتهابات الحادثة في الأعضاء التناسلية.
  • ويعالج أيضا التهاب اللثة التقرحية كما أنه يخلص الجسم من العدوى البكتيريا الحادثة في الجهاز التناسلي.
  • حيث يقوم ذلك الدواء بعلاج الجايرديا التي قد تصيب الأمعاء الدقيقة كما أنه يخلص الجسم من العدوى البكتيريا التي قد تحدث في الدم.
  • ويقوم بالتخلص الجسم من الالتهاب الرئوي التقرحي بالإضافة إلي معالجته للكثير من الالتهابات التي قد تحدث للأسنان.

 

الجرعة المناسبة وطريقة الاستعمال لدواء دواء ميترونيدازول Metronidazole

  • يلزم علي المريض قبل تناول ذلك العقار أن يقوم باستشارة الطبيب المختص أولا، وذلك حتى يقوم الطبيب بتحديد الجرعة علي حسب الحالة التي يكون عليها المريض ولكن هناك جرعة اعتيادية يحددها جميع الأطباء، حتى يتناولها المريض بانتظام.
  • فالجرعة المحددة لمرض الزحار الأميبي تكون بحجم 750 مللي جرام حيث يتم تقسيمها علي 3 مرات، ويقوم المريض بتناولها من خمس أيام إلي عشرة أيام حسب المعاد الذي يقوم الطبيب بتحديده.
  • بالنسبة للالتهابات البكتيريا اللاهوائية تكون بحجم 7.5 مللي جرام لكل كيلو جرام حيث يتم تقسيمها علي 6 ساعات، وذلك خلال سبع إلي عشرة أيام، أما بالنسبة لالتهاب المهبل الجرثومي تكون محددة بنسبة 500 مللي جرام مقسمة علي مرتين في اليوم لمدة أسبوع.
  • أما بالنسبة لخوراج الكبد الأميبي تكون الجرعة مقسمة إلي ثلاثة مرات يوميا بحجم 500 إلي 750 مللي جرام، وتلك المدة تكون من خمس إلي عشر أيام.
  • إما بالنسبة لعلاج داء المشعرات يتم أخذ الجرعة بحجم 2 جرام، وبالنسبة لمرض الجياريديا يتم تقسيم الجرعات علي 3 مرات يوميا وتكون حجم كل جرعة منهم 250 مللي جرام حيث تؤخذ تلك الجرعة 5 أيام متتالية علي حسب تعليمات الطبيب.

 

الآثار الجانبية لدواء دواء ميترونيدازول Metronidazole

  • قد تحدث بعض الأعراض لمتناول ذلك الدواء فيمكن أن تحدث له أعراض أو لا تحدث فذلك يكون علي حسب استجابة الجسم للدواء، فيمكنه الشعور بالدوخة والغثيان وشعوره القئ مما يسبب له آلام كثيرة في المعدة.
  • كما أن ذلك الدواء يمكن أن يحدث التهابات في الفم، ويمكنه أن يحدث أيضا تورمات في الوجه واللسان مما يؤدي فيما بعد إلي فقدان الشهية تماما، ويمكن أيضا أن يحدث بعض الآلام في المعدة ومشاكل في الدم كما أنه يمكن أن يحدث بعض المشاكل النفسية.
  • يمكن أن يحدث اضطرابات في المزاج وإصابة المريض بالهلوسة وعدم الاتزان وانعدام التركيز أيضا، كما أنه يجعل المريض يشعر بالصداع المستمر فيسبب له النعاس لساعات طويلة ويزيد من شعوره بالدوخة والصداع المستمر.
  • يقوم ذلك العقار أيضا بمعالجة الاضطرابات البصرية، كما يمكنه أن يحدث بعض الآلام في المفاصل والعضلات أيضا، وقد يحدث بعض المشاكل الجلدية كتعرض الشخص للحكة الجلدية وتواجد طفح جلدي علي جسمه.

Contents

Metronidazoleدواء ميترونيدازولعلاج البكتريا الضارة

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد