ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةدليل الادويةدواء دوفلاك Duphalac لعلاج الإمساك وتسهيل عمليه الإخراج

دواء دوفلاك Duphalac لعلاج الإمساك وتسهيل عمليه الإخراج

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
دواء دوفلاك Duphalac لعلاج الإمساك وتسهيل عمليه الإخراج

دواء دوفلاك Duphalac لعلاج الإمساك وتسهيل عمليه الإخراج

 

شراب دوفلاك هو شراب يستخدم لعلاج حالات الامساك, حيث يعمل علي زيادة السوائل في البراز, ويجعلها أكثر ليونة, حتي يسهل تمريره إثناء عمليه الإخراج, وكما يستخدم ايضا لعلاج الإصابات, حيث يعمل ايضا علي التخلص من البكتريا المعوية, ويستخدم ذلك العقار في علاج حالات الاعتلال الدماغية الكبدية, وسنوضح بتوضيح من خلال المقال كافة دواعي الاستعمال له وموانعه والآثار الجانبية التي قد يتعرض له المريض عند تناوله بجرعات زائدة.

 

دواعي استعمال شراب دوفلاك Duphalac

  • هذا الدواء يستخدم لعلاج جميع حالات الامساك, ويجب استشاره الطبيب أولا, قبل البدء في استخدامه, ويعمل ايضا علي زيادة ليونة الجسم, لتسهيل عمليه الإخراج, ويستخدم ايضا لعلاج جميع الاعتلال الدماغية الكبدية.
  • كما يستخدم ايضا في علاج الغيبوبة, مما يؤدي إلي زيادة معدل النشادر في الدم, نتيجة إمراض الكبد في جسم الإنسان, كما يعرف عنه هو متلازمة عصبيه, من الممكن إن تصيب مريض الفشل الكبدي.
  • ويستعمل هذا الدواء أيضا معالجة الكثير من الأمراض, ووقاية جميع الإصابات, ويجب مراعاة استشاره الطبيب, والحصول على الجرعة التي يقوم الطبيب المعالج بإعطائها عند الفحص, ولا يجب الإكثار في تناوله والرجوع للمعالج عند حدوث أي آثار جانبية.

 

الجرعات العلاجية لشراب دوفلاك Duphalac

  • يتم اخذ الجرعه المناسبه حسب السن, وللأشخاص البالغين تكون من 1 الي 3 ملاعق كبيره, ويفضل ثلاث مرات يوميا, بعد الأكل مباشره, حيث انه لا يجب القيادة بعد أخذه لعدم الشعور بالدوخة.
  • وكما يستخدم ايضا للأطفال وقد تكون الجرعه المناسبه للأطفال من 1الي 4 ملاعق صغيره يوميا, يفضل ايضا بعد الأكل فورا, ويفضل التغذيه السليمة للطفل حيث لا يتعرض لأثار سلبيه.
  • ويمنع تناول جرعات زائدة دون الرجوع للطبيب, ويجب الالتزام بمواعيد الجرعات التي حددها الطبيب, وفي حالة مرور بعض الوقت على الميعاد بدون أخذه يلزم أخذه بمجرد التذكر.

 

الآثار الجانبية لشراب دوفلاك Duphalac

  • ومن الاثار الجانبيه لهذا العلاج, انه يتسبب في وجود الم, وانتفاخ في المعدة, وعند استخدام هذا الدواء يتسبب في الشعور بالدوخة, والدوار الشديد, والشعور بالغثيان, والأرق.
  • كما يتسبب ايضا هذا العلاج في حدوث تشنجات في البطن, والإسهال وهذا يحدث بسبب تناول المريض جرعات عاليه, لذلك ينصح باستشارة الطبيب أولا, حتي لا يحدث اثأر سلبيه.
  • وقد يؤثر هذا الدواء علي الأشخاص الذين يعانون من مرض تجلط الدم, لان هذا العلاج قد يؤثر علي المريض, بأمر سلبي لذلك يجب معرفه الطبيب بأنه يوجد لديه تجلط في الدم.

 

موانع استعمال شراب دوفلاك Duphalac

  • عند استخدام هذا الدواء يجب مراعاة السن, ويمنع هذا العلاج من الأشخاص الذين يعانون من فرط حساسيه, وهذا ينتج من المواد الفعالة التي توجد داخل الدواء, ويجب التوقف عنه فورا والذهاب الي الطبيب.
  • كما يمنع ايضا عند استخدامه إثناء فتره الحمل, او الرضاعه, حتي لا يتسبب في مشاكل صحية للجنين, يجب استشاره الطبيب أولا, ثم اخذ الكميه الكافية من الجرعه المناسبه للجسم, حتي لا يسبب اثأر سلبيه علي صحه الجنين.
  • ويمنع ايضا استخدم هذا الدواء للأشخاص الذين يعانون من انسداد بالقناة الهضمية, ولا يستخدم للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر, ويمنع ايضا من الأشخاص الذين يعانون من الإمراض المزمنة.

 

أسعار شراب دوفلاك Duphalac

  • تتواجد كبسولات هذا العلاج في جميع الصيدليات, حيث تتوافر بسعر 22جنيه مصري للعبوه كأمله, وكما يوجد ايضا طرق للدفع عن طريق طلب بالتليفون وسعره 5 جنيه.
  • ويوجد مع العلبه نشره طبيه, توضح دواعي استعمال هذا الدواء, والاعراض الجانبيه للجرعات المفرطه, كما يتواجد الجرعات التي تحددها الشركات المصنعه له, كما يتواجد ايضا موانع الاستعمال.

Contents

Duphalacشراب دوفلاكعلاج الاسهال

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد