ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةمشاريع تجارية ودراسة جدويدراسة جدوي مصنع حفاضات اطفال

دراسة جدوي مصنع حفاضات اطفال

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
دراسة جدوي مصنع حفاضات اطفال

دراسة جدوي مصنع حفاضات اطفال

يعد مصنع حفاضات اطفال من المشاريع الناجحة التي تضمن لأصحابها الاستمرارية في المشروع الي جانب ضمان الارباح العالية التي تعود عليهم، حيث ان الكثير من الافراد يسعي الي زيادة الدخل المادي وتحقيق المشارع الخاصة بهم يحتاج مشروع مصنع حفاضات الاطفال الي راس مال كبير للقيام به فهو يعتبر من المشاريع المكلفة لذلك يحتاج الي دراسة جدوي دقيقة تظهر للأفراد تكلفة المشروع ونسبة الارباح العائدة منه الي جانب متطلباته.

دراسة جدوي مصنع حفاضات أطفال

  • تعد دراسة الجدوى من اهم الاسباب التي تساعد علي نجاح المشروع وتضمن للأفراد الدخل الوفير منه، حيث تساعد دراسة الجدو علي معرفة كافة النقاط الهامة الخاصة بالمشروع فيعتبر المروع من المشاريع المكلفة التي تحتاج الي دراسة دقيقة.
  • تساعد دراسة الجدي علي معرفة المكان المناسب للمشروع فيعد اختيار المكان المناسب من النقاط الهامة التي تساعد علي ترويج المنتجات كما انها تساعد علي معرفة المساحة المطلوبة لإقامة المشروع عليها لضمان نجاحه واستمراره.
  • تعمل الدراسة علي توضيح تكلفة المشروع للأفراد الي جانب معرفة نسبة الارباح العائدة من المشروع، حيث يحتاج ذلك المشروع الي تكلفة ضخمة نتيجة استيراد كافة الماكينات الخاصة بصناعة الحفاضات من الخارج.
  • كما يحتاج مشروع حفاضات الاطفال الي الكثير من الخامات التي تستخدم في التصنيع وتعمل دراسة الجدوى علي توضيح كافة الخامات واماكن الشراء الخاصة بها مع معرفة التكلفة التي تحتاج اليها الخامات عند شرائها.
  • تعد الحفاضات الخاصة بالأطفال من الاغراض الهامة التي يتم بيعها باستمرار، حيث تقوم كافة المنازل التي توجد بها اطفال رضع باستخدام الحفاضات فأصبح وجودها من الاساسيات الهامة ويتم بيعها بكثرة في الاسواق.

الموقع المناسب للمشروع

  • تحديد الموقع والمكان المناسب للمشاريع تضمن نجاحها واستمرار المنتج في الاسواق لذلك تعتبر دراسة الجدوى التي تقوم بتحديد الموقع المناسب لإقامة المشروع من اهم النقاط التي يجب الاهتمام بها لضمان نسبة الارباح العالية.
  • عند اختيار المكان المناسب للمشروع يفضل ان يكون وسط الاماكن السكنية والتجارية لسهولة الترويج للمنتج الي جانب ضرورة وجود المكان مقارب للدور الارضي لسهولة النقل والحركة للمنتج من مكان الي اخر.
  • كما يجب استخراج التراخيص القانونية لإقامة المشروع مع وجود كافة المرافق اللازمة لتشغيل الماكينات وضمان عدم وجود أي مشاكل اثناء العمل كما يساعد وجود المشروع وسط الاماكن السكنية علي زيادة البيع والشراء للحفاضات.
  • عند اختيار مساحة المشروع يفضل ان تكون المساحة واسعة تعمل علي احتواء كافة الماكينات الخاصة بالتصنيع وتسمح بمرور العمال اثناء العمل الي جانب ضرورة مكان يتم فيه تخزين الحفاضات الي حين توريدها للتجار.

وسائل انتاج المشروع

  • يعتبر المشروع من المشاريع المكلفة التي تحتاج الي تكلفة ضخمة عند اقامة المشروع، حيث يحتاج مصنع حفاضات الاطفال الي الكثير من الخامات اللازمة للتصنيع الي جانب احتياج العديد من الماكينات المستوردة.
  • يمكن الحصول علي المواد الخام الخاصة بالتصنيع من الاماكن الخاصة بها التي تعمل علي توضيحها دراسة الجدوى ومن الماد الخام الهامة للمشروع الاقمشة الناعمة مع ضرورة التأكد من جودتها قبل التصنيع بها حفاظًا علي كسب ثقة المستهلكين.
  • يجب استخدام اكياس البلاستيك التي يتم حفظ الحفاضات بها الي جانب طباعة اسم المنتج الخاص بالمصنع علي الاكياس بالإضافة الي توافر الكراتين الخاصة بتعبئة المنتج.
  • الماكينات الخاصة بتصنيع المنتجات من المعدات الهامة التي يجب توافرها ومنها ماكينة الخياطة وماكينة تقفيل الحفاضات بعد خياطتها الي جانب ضرورة توافر سيارات لنقل البضائع و المنتجات.

Contents

تخزين الحفاضاتصناعة الحفاضاتماكينة الخياطةماكينة تقفيل الحفاضاتمصنع حفاضات اطفال

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد