ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةمشاريع تجارية ودراسة جدويدراسة جدوي مشروع مصنع إسفنج

دراسة جدوي مشروع مصنع إسفنج

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
دراسة جدوي مشروع مصنع إسفنج

دراسة جدوي مشروع مصنع إسفنج

يعتبر الاسفنج من الاغراض الهامة التي يتم استخدمها بكثرة في العديد من الاماكن المختلفة، حيث يدخل صناعة الاسفنج في كافة انواع الاثاث وهو من الصناعات الخفيفة فيتميز الاسفنج بوزنه الخفيف يعد المشروع من المشاريع الناجحة التي تعود بالأرباح الكثيرة علي اصحابها ولكنه يحتاج الي دراسة جدوي مميزة قبل القيام بالمشروع لضمان نجاح المشروع الي جانب ان المشروع يعتبر من المشاريع الناجحة والمضمونة.

متطلبات المشروع

  • يعد المشروع من المشاريع المربحة التي تضمن للأفراد توفير الدخل المادي الذي يحتاج اليه لتأمين متطلباته فتساعد صناعة الاسفنج في عدم الاستيراد من البلاد الخارجية لأنواع المراتب المختلفة ولكن يحتاج المشروع الي دراسة جدوي دقيقة.
  • تقوم دراسة الجدوى علي توضيح كافة المتطلبات التي يحتاج اليها المشروع، حيث تقوم الدراسة بتحديد اهم النقاط التي يجب معرفتها للقيام بالمشروع ومن اهم النقاط معرفة الموقع والمكان المناسب لإقامة المشروع.
  • يحتاج المشروع الي موقع مناسب لإقامته لضمان نجاحه المستمر فيمكن للأفراد اختيار موقع مصنع الاسفنج بالمناطق الصناعية التي تضم المصانع الي جانب ضرورة ان يكون المصنع علي الطرق الرئيسية لسهولة عملية نقل الاسفنج.
  • كما يحتاج مشروع الاسفنج الي مساحة مناسبة وواسعة تعمل علي ضم كافة انواع الآلات المختلفة التي يتم استخدامها لتصنيع الاسفنج، حيث يحتاج الاسفنج الي اماكن واسعة ليتمكن الافراد من تخزينه بالمكان.
  • من متطلبات المشروع ايضًا توفير المواد الخام التي يتم استخدامها في صناعة الاسفنج ومن اهم تلك المواد مادة التوليوين بجانب مادة البوليول فتدخل تلك المواد في الصناعة وهي من اهم المواد كما يجب توفير الورق البلاستيك المعزول.

الآلات المستخدمة في صناعة الاسفنج

  • يحتاج المشروع للعديد من الآلات التي تعمل علي صناعة الاسفنج فعند القيام بدراسة الجدوى تعمل الدراسة علي توضيح كافة انواع الآلات الهامة التي يجب استخدامها لضمان انتاج افضل الانواع من الاسفنج وضمان نجاح المشروع.
  • من اهم الآلات المستخدمة لصناعة الاسفنج ماكينة الخلط وماكينة النفخ للإسفنج الي جانب ضرورة وجود ماكينة الصب فجميع الماكينات الكهربائية والاتوماتيكية تضمن الحصول علي افضل الانواع جودة من الاسفنج.
  • في حالة عدم مقدرة الافراد علي توفير تلك الآلات الكهربائية فيمكنهم توفير الآلات التي يتم استخدامها باليد في بدايات المشروع فيمكنه توفير الة الخلاط التي تعمل علي خلط المواد الخام ببعضها لإنتاج مكعبات الاسفنج.
  • كما يجب توافر ماكينة الصب ومن الامور الهامة ايضًا العمل علي تجفيف الاسفنج ثم القيام بقصه الي الاحجام المطلوبة ويتم تغليفه جيدا والقيام علي تخزينه بالأماكن المخصصة لها حتي العمل علي توزيعه.

العمالة اللازمة للمشروع

  • يعد مشروع الاسفنج من الصناعات المربحة والمضمونة التي تضمن لأصحابها الحصول علي ارباح عالية، حيث يتم استخدام الاسفنج في العديد من الاغراض المنزلية والاثاث كما انه يعتبر من الصناعات الخفيفة.
  • تعد العمالة من اهم الامور التي يجب توافرها في المشروع لضمان نجاحه، حيث يحتاج مشروع الاسفنج الي الكثير من الايدي العاملة لاحتواء المشروع علي العديد من الآلات المستخدمة في عملية التصنيع.
  • كما يجب استخدام العمالة التي تناسب حجم المشروع والقيام بعمل دوريات للعمل بالمصنع، حتي يتمكن اصحاب المشروع من ضمان نجاح المشروع والعمل علي تكبيره في فترة قصيرة وانتاج كميات كبيرة من الاسفنج.
  • من الامور الهامة التي يجب مراعاتها عند اختيار العمالة اللازمة للمشروع اختيار اكفاء العاملين التي توجد لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع كافة انواع الآلات، حيث يعمل اختيار العمالة المناسبة علي زيادة الانتاج وزيادة الارباح.
الاغراض المنزليةصناعة الاسفنجمشروع مصنع إسفنج

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد