ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةمشاريع تجارية ودراسة جدويدراسة جدوي مشروع محل عطور

دراسة جدوي مشروع محل عطور

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
دراسة جدوي مشروع محل عطور

دراسة جدوي مشروع محل عطور

يعتبر هذا المشروع من ضمن المشروعات الصغيرة السهلة التي لا تحتاج الي الكثير من المال أو المجهود حتي يتم تأسيسها، وبالتالي فأنه يمكن لبعض الأشخاص فتحهذا المشروع بجانب الوظيفة الأساسية حتي يؤدي الي زيادة الدخل، كما أنه يجب عمل دراسة الجدوي الخاصة به والذي لا تكون مرهقة مقارنة بباقي المشاريع الأخري، وعلي ذلك فأنه يمكن للشباب في بداية حياتهم فتح هذا المشروع، كما أنه لا يحتاج مكان كبير وكذلك لا يحتاج الخبرة العالية في هذا المجال، وبالتالي فأنه يسهل لهم الكثير من العقبات بخلاف المشاريع الأخري.

مشروع محل عطور

  • يوجد بعض الأشخاص الذين لا يستطيعون الأستغناء عن العطور، حيث أنها قد تعمل علي تحسين الحالة المزاجية لللأنسان، بالأضافة الي أنه يوجد الكثير يجب الروائح الجميلة.
  • لذلك فأنه يوجد كثير من الناس يقومون بشراء البخور بأنواعه الكثيرة ووضعه في أي مكان في المنزل أو المحل، مما يؤدي الي تعطير المكان وظهور الروائح الطبية به.
  • حيث أن البخور يتم أستخلاصه من بعض الزهور والفواكهه، بالأضافة أنه يمكن تمييز شخصية الأنسان من خلال أختياره لرائحة البخور المفضلة له.

دراسة جدوي مشروع محل عطور

  • هناك بعض المواد التي يجب وضعها في الأعتبار أثناء عمل دراسة الجدوي، وذلك لحساب التكاليف الخاصة بها. والتي تتمثل في الكحول الذي يتم وضعه علي الزيت العطري حتي يقوم بتخفيف حدته، كما أنه يوجد بعض أنواع الكحول والتي تختلف كل منهما عن الأخرى حسب درجة النقاء.
  • بالأضافة الي الزيت العطري والذي يعتبر المادة الخام التي تستخدم في تصنيع العطور، كذلك الماء المقطر والذي يمكن شراءه من جميع الصيدليات، أضافة الي المثبت وهي المادة التي يتم وضعها علي العطور حتي تعمل علي ثباتها أطول فترة ممكنة.
  • أيضا يجب شراء الزجاجات التي يتم أستخدامها أثناء وضع العطر للزبائن، والذي يجب أن تتوافر في المحل بجميع الأحجام والألوان المختلفة، وذلك حتي يتم رضاء جميع أزواق المستهلكين.

أماكن شراء البضاعة

  • قبل القيام بشراء المواد الخاصة بصناعة العطر يجب البحث عن الأماكن التي تقوم ببيع هذه المواد والقيام بمقارنة الأسعار ببعضها البعض، وعلي أساس ذلك يمكن لصاحب المشروع القيام بشراء المواد.
  • كما أنه من الممكن البحث في مواقع التواصل الأجتماعي عن الأماكن المتخصصة في بيع هذه المواد والتي تكون بسعر الجملة، حيث أنه من الأماكن المشهورة بهذه المواد الأزهر والحسين، وبالتالي فأن المشتري يقوم بتحديد الأفضل له والقيام بشرائه.

تكاليف المشروع

  • أثناء التخطيط للمشروع يجب حساب جميع التكاليف التي سوف يتم دفعها خلال تجهيزه، وعلي ذلك فأنه يجب وضع التكاليف الأتية في الأعتبار، وهي التكاليف الخاصة بتأجير المكان أو شراءه، بالأضافة الي تجهيزه كذلك الديكورات والإضاءة.
  • بالأضافة الي الدهانات التي يتم أستخدامها أثناء تجهيز المحل، أيضا تكلفة الرخصة القانونية الخاصة بالمكان حتي لا يحدث بعض المشاكل فيما بعد.
  • أيضا يجب حساب تكاليف المواد المخصصة في صناعة العطور وشراء بعض أنواع البخور، فأن هذه المواد لا تحتاج الكثير من رأس المال، ولكنها تعمل علي زيادة الأرباح الخاصة بالمشروع بعد ذلك.

العمالة المطلوبة

  • يفضل عدم تعيين البائعين خاصة في بداية المشروع، حيث أنه يفضل أن يعمل صاحب المشروع بمفرده في البداية وذلك حتي يصبح الربح كاملا له.
  • لكن فيما بعد عند توسع المشروع يمكن تعيين بعض البائعين في المحل وذلك للمساعدة في العمل، حيث يجب أن يتوافر بهم شروط العمل الذي يضعها صاحب المشروع، بالأضافة الي حسن المعاملة للزبائن.

Contents

الروائح الجميلةالزيت العطريالماء المقطرتصنيع العطورمشروع محل عطور

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد